سيارات رياضية تم اطلاقها في 2018

سيارات رياضية تم اطلاقها في 2018

سيارات رياضية يطلق هذا المصطلح على سيارات ذات المقعدين والمصممة للقيادة بسرعة عالية والقدرة على المناورة، وتنقسم سيارات الرياضية بين أن تكون بسيطة وبين أن تكون فاخرة، لكن في كلتا الفئتين فإن الأهم هو أن تحقق التحكم الجيد أثناء القيادة والأداء العالي لاسيما على السرعات العالية.

فلا تزال سيارات رياضية تحافظ على جمالها في جميع انحاء العالم، حيث قامت الشركات المصنعة للسيارات بانتاج بعض سيارات رياضية والتي تسير بسرعات عالية جداً، وخلال عام 2018 صدرت شركات السيارات عشرات الطرازات من هذه الفئات، واليوم سنعرفكم اعزاءنا ومتابعي عرب شفت على اهم وابز ست سيارات رياضية .

سيارات رياضية ابرزها

شفروليه كمارو

شفروليه كمارو
شفروليه كمارو

شيفروليه كمارو وهي سيارة رياضية وتعتبر لبعض الشباب من اهم السيارات الرياضية، شيفروليه كمارو Chevrolet Camaro هي سيارة تنتجها شركة شيفروليه التابعة لشركة جنرال موتورز، حيث تم التعديل على تصميم واجهتها الامامية والخلفية من السيارة ليعتمد القالب النابض على محرك  V8قوة 455 حصان ويبلغ سعرها من 26 الف و500 دولار امريكي اي مايعادل 97 الف و 300 درهم اماراتي .

بنتلي كونتيننتال جي تي

بنتلي كونتيننتال جي تي
بنتلي كونتيننتال جي تي

بنتلى هى واحده من السيارات الفاخرة الإنجليزية الكبرى من مصنع بنتلى موتورز والتي تاسست فى انجلترا فى يناير 1919 بوالتر أوين .

فلا توجد سيارة رياضية في العالم تضاهي فخامتها ورونقها ، حيث انها تمتلك محرك بقوة 635 حصان لتسارع السيارة من صفرالى 100 كيلو متر في ساعه خلال 3.7 ثوان ويبلغ سعرها من 200 الف دورلا امريكي اي مايعادل 73 الف و400 درهم امياراتي، ظهرت سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي في العام الماضي ولكنها دخلت خط الانتاج هذا العام .

اقراء ايضاً بنتلي كونتيننتال GT بقبضة فريق عرب شفت .

مرسيدس جي تي AMG بـ 4 ابواب

مرسيدس جي تي AMG بـ 4 ابواب
مرسيدس جي تي AMG بـ 4 ابواب

مرسيدس AMG GT هي سيارة رياضية ذات بابين صُنعت بالكامل في قسم أيه أم جي الرياضي بشركة مرسيدس الألمانية، تعتبر هذه السيارة هي ثاني سيارة تصنع بالكامل في فرع أيه أم جي الرياضي من شركة مرسيدس، تحمل السيارة هوية تصميمية مستمدة من مرسيدس أس أل أس التي تم إيقاف إنتاجها، بالإضافة إلى لمسات من مرسيدس أس كلاس كوبيه.

مرسيدس AMG GT هي أول سيارة مستقلة تطرح تحت علامة AMG، حيث تأتي جي تي بـ 4 أبواب لتنافس بورشه باناميرا بتصميم انيق وبقوة 630 حصان، لتتسارع السيارة من صفر الى 100 كيلو متر في ساعه خلال 3.2 ثوان ويبلغ سعرها 111 الف دولار امريكي اي مايعادل 407 الاف درهم اماراتي‎ .

بورشه 911

بورشه 911
بورشه 911

الجيل الجديد من البورشه 911، أطلقت عليه الشركة الاسم الرمزي 991، وهو الجيل الثالث فقط من طراز 911 القائم على قاعدة جديدة، وبات يتوفر بفئات متعددة، تختلف في تجهيزاتها ولكنها تتشارك بنفس المفهوم العام والشخصية الفريدة.

شاهدوا ايضاً : تجربة بورش باناميرا GTS في مملكة البحرين

لتمتلك قوة 450 حصان لنسخة كاريرا S، ما يتيح لها الانطلاق من صفرالى 100 كيلو متر في ساعه خلال 3.6 ثوان ويبلغ سعرها 113 الف و 200 دولار امريكي اي مايعادل 415 و 700 الف درهم اماراتي .

بي ام دبليو زد4

بي ام دبليو Z4
بي ام دبليو Z4

بي إم دبليو شركة المحركات البافارية BMW شركة ألمانية لصناعة السيارات والمحركات والدراجات النارية. وتمتلك شركتي رولز رويس وميني. تعد من قائمة المنافسين في السيارات في العالم وتعـد أكبر المنافسين للسيارات الألمانية الأخرى ذات الشعبية الكبيرة مثل مرسيدس وأودي وفولكس فاجن ومايباخ وسمارت.

فقد وصلت سيارة بي ام دبليو زد 4 أخيراً بعد تطوير دام لسنوات طويلة، حيث جاءت السيارة الرياضية بسقفها المكشوف ومحركات تشاركها مع تويوتا سوبرا بقوة تصل إلى 382 حصان لتتسارع السيارة من صفر الى 100 كيلو متر في ساعه خلال 4.4 ثوان. لم تتوفر لفريقنا عرب شفت حتى الآن أي معلومات تتعلق بسعر سيارة BMW Z4  الجديدة كلياً .

اودي ار 8

اودي R8
اودي R8

ميكانيكياً تعتمد سيارة اودي R8 على محرك V10 سعة 5.2 ليتر يولد قوة 562 حصان و550 نيوتن.متر من عزم الدوران لتتسارع السيارة من صفر إلى 100 كيلو متر في ساعه لنسختها الكوبيه في 3.4 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 324 كيلو متر في ساعه، ويبلغ سعرها 165 الف دولار امريكي اي مايعادل 605 الف و 600 درهم اماراتي .

اقراء ايضاً : نيسان باترول غزال في قبضة فريق عرب شفت