ستتوفر شاشة ultra-wide المنحنية داخل سيارة i next الكهربائية

شاشة منحنية سنزوكم اليوم متابعينا الكرام في عرب شفت عن تقنية جديدة توفرها شركة بي ام دبليو داخل سياراتها ، حيث تقوم شركة BMW دوماً بتوفير تعديلات جديدة وتقنيات مختلفة ومميزة، وأنظمة متعددة للترفيه المعلوماتي فعندما تجرب هذه الأنظمة ستشعر بأنها مصممة للسائق فهي تعمل على تفادي التشتت وتمد السائق برؤية أكثر وضوحاً للمعلومات.

ولكن الشركة الألمانية تخطط لكي تجعل رؤية السائق لجميع المعلومات تبدو أكثر سهولة داخل الجيل الجديد من سياراتها الكهربائية من خلال شاشات جديدة عادة ما تكون مخصصة لعشاق الألعاب.

شاشة منحنية

ستوفر الصانعة الألمانية BMW الشاشة الجديدة داخل سيارتها الكهربائية الجديدة iNext و التي سيتم  تدشينها عام 2021 ، تتميز هذه الشاشة (ultra-wide) بأنها فائقة العرض منحنية لمسية أمام السائق.

وقد وفرت شركة مرسيدس شاشة مماثلة عريضة بنظام MBUX، إلا أن الشاشة التي تقدمها شركة  بي ام دبليو تتميز بأنها ستكون منحنية باتجاه السائق لتعزيز فكرة جعل السائق هو الأولوية بهذه السيارات الكهربائية الجديدة.

شاهدوا أيضاً >>>>

تجربتنا لقيادة سيارة استون ماترن DBS – Aston Martin DBS

وللعلم متابعينا الكرام هناك العديد من عشاق ألعاب الكمبيوتر يملكون شاشات منحنية فائقة العرض بسبب قدرتها على توفير مجال رؤية أكبر مما يسمح برؤية عدد أكبر من الأعداء مع القدرة على التغلب عليهم بشكل أفضل، كما أنها تستخدم للغرض ذاته في أسواق المال والبورصة في وول ستريت بغرض عرض الرسومات البيانية الخاصة بارتفاعات وانخفاضات الأسواق بشكل واضح أكثر.

تقنية بي ام دبليو للشاشات المنحنية

وقد أعلنت شركة  بي ام دبليو بأنها ستجعل هذه الشاشات معلقة بواسطة أقواس مغنسيوم نحيفة تجعل الشاشة تبدو وكأنها تطفو في مكانها، مع مراعاة استخدام زجاج غير عاكس للضوء.

أقراء أيضاً …. تعرف على مركبة التخييم المميزة من بي ام دبليو

حول بي ام دبليو

تركز الشركة البافارية  في الوقت الحاضر على صناعة السيارات الفاخرة حيث تعرض مجموعة بي إم دبليو المكونة من ماركات ميني كوبر، بي إم دبليو ورولز رويس السيارات الصغيرة بأقصى درجات الفخامة .

ففي السنوات الأخيرة زادت مبيعات الشركة من خلال 1,7 مليون عربة وزعت حول العالم من النماذج المختلفة وفي ذات الوقت تأتي بي إم دبليو ثالثا بعد بورشيه وتويوتا من حيث الأرباح حيث بلغ معدل أرباحها 8%.

اليوم تتوزع مصانع مجموعة بي إم دبليو في ميونخ (الأصل) ودينغولفينغ (أكبر المصانع) وريغنسبورغ ولاندسهوت ولايبزيغ وايسناخ وبرلين في ألمانيا وكارولاينا الجنوبية في أمريكا وجنوب افريقيا واوكسفورد وسويندون وساكس وارويكشاير الشمالية في إنجلترا وشين يانغ في الصين وشتاير في النمسا الذي انتج 80% من الدراجات النارية والتي بلغ عددها 2,0 مليون دراجة عام 2012.

 بالإضافة إلى معامل للتجميع بما يعرف ب CKD في القاهرة (1997-1999) السادس من أكتوبر بمصر (من 2003) وشيناي بالهند ورايونغ في تايلند وكالينينغراد في روسيا وكذلك تتواجد في اندونيسيا وماليزيا.