رولز رويس تستضيف الأوركسترا السيمفونية ترحيباً بـمجموعة أوبوس الجديدة

كشفت رولز-رويس موتور كارز الستارة عن مجموعة أوبوس الجديدة The Opus Collection، وهي مجموعة تُطرح لمرّة واحدة فقط من السيارات المصمّمة حسب الطلب ومستوحاة من أعظم مؤلّفي الموسيقى الذين عرفهم التاريخ وموجّهة حصرياً لعملاء شركة أبوظبي موتورز، الوكيل الحصري المعتمد لرولز-رويس في دولة الإمارات العربية المتّحدة.

طُرحت المجموعة بأسلوب يليق بفكرة المجموعة على مسرح قاعة دو على جزيرة ياس مع سيمفونية من المقطوعات الموسيقية الكلاسيكية والعصرية عزفتها إن. إس. أو. الأوركسترا السيمفونية. وقد استمتع بهذا العرض الموسيقي الراقي أكثر من 300 شخص من هواة العلامة قبل مشاهدة التحف الفنية المصنوعة يدوياً تحقق إطلالتها الأولى في قلب العاصمة الإماراتية.

أوبوس، والتي تعني مجموعة من المؤلفات الموسيقية، عبارة عن سلسلة من السيارات المصممة حسب الطلب من قِبل شركة أبوظبي موتورز بالتعاون مع حرفيي برنامج “بيسبوك” للتصميم حسب الطلب في مقرّ رولز-رويس في جودوود، المملكة المتّحدة. إنّها سيارات تجمع بجمال ما بين صناعة السيارات والتأليف الموسيقي بفضل أروع المهارات الحرفية. وعلى غرار النوطات الموسيقية، كلّ تفصيل في سيارات رولز-رويس هذه مدروسٌ بدقة لتحقيق التحفة النهائية. تضمّ المجموعة ثلاث سيارات من طراز فانتوم، وأربع سيارات من طراز جوست، وثلاث سيارات من طراز رايث، كلّ منها مستوحاة من كبار المؤلّفين للموسيقى الكلاسيكية.

استغرق إنهاء العمل بمجموعة أوبوس أكثر من سنتين منذ وضع الفكرة وحتى تنفيذها. وقد تمّ إدخال النوطات الموسيقية من المقطوعات الموسيقية الأصلية بدقة متناهية في التطعيمات والكسوات الخشبية في هذه السيارات الخلابة. وتمّ أيضاً تطريز هذه النوطات الموسيقية على مساند الرأس ومسند الذراع الخلفي الوسطي، وعبر بطانة السقف، بينما تعرض عتبات الأبواب المضيئة اسم المؤلّف الموسيقي.

تجدر الإشارة إلى أنّه تمّ اختيار جميع النصوص الموسيقية وتفاصيل التصميم بعناية متناهية بالتعاون مع خبير موسيقي كان موجوداً في موقع التصنيع من أجل ضمان الدقة. وينعكس الاهتمام الفائق بالتفاصيل، والذي يتوقّعه عملاء رولز-رويس موتور كارز ويعتمدون عليه، في عدد من المزايا الفريدة من اللمسات الخارجية مع الطلاء الخارجي الزجاجي المطوّر حديثاً إلى الاقتباس المحفور على صندوق القفازات.

وعلّق أرنو هوسيلمان، المدير العام لشركة أبوظبي موتور قائلاً: “من خلال مجموعة أوبوس تلقي أبوظبي موتورز تحية تقدير وإكرام لنخبة من المؤلفين الموسيقيين اللذين لمعت اسماؤهم عبر التاريخ والذي كانت لهم بصمتهم الخاصّة وساهمت أعمالهم في صنع الإرث الموسيقي العالمي العريق. فلقد لجأنا إلى أفضل الإمكانات المُتاحة ضمن برنامج بيسبوك للتصميم حسب الطلب في رولز-رويس موتور كارز من أجل الاستلهام من أعمال هؤلاء المؤلّفين الموسيقيين الأسطوريين وكانت النتيجة عدداً من أروع السيارات الفاخرة التي شهدناها على الإطلاق.”

ومع “أوبوس”، يصبح في متناول عشاق العلامة المتميّزين في أبوظبي خيارٌ حصريٌ جديدٌ من رولز-رويس موتور كارز. ولطالما كانت شركة أبوظبي موتورز مبدعة في وضع أفكار مبتكرة لسيارات مصممة حسب الطلب عبر السنين مما ساهم في بروز عدد من الطرازات الفريدة من نوعها والتي طرحت لمرة واحدة فقط مثل مجموعات السهيل، ونوتيكال، وغواص المصممة ضمن برنامج بيسبوك للتصميم حسب الطلب.

لطالما حققت شركة أبوظبي موتورز مكانة مرموقة كواحد من أفضل الوكلاء أداءً لرولز-رويس موتور كارز في العالم بحيث استحقت الشركة جائزة “أفضل وكيل عالمي للسنة” ثلاث مرّات خلال السنوات الأربعة الماضية، فضلاً على كونها الوكيل الحصري الأفضل مبيعاً للسيارات المصممة ضمن برنامج بيسبوك في العالم على مدى السنوات السبع الماضية.

تمّ طرح “مجموعة أوبوس” من رولز-رويس في حفل حصري بالتعاون مع شركاء أبوظبي موتورز مثل إي دي إس سيكيوريتيز ADS Securities، وإي دي سي بي برايفت ADCB Private، ومانغوستا Mangusta، وشوبارد Chopard.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}