أستون مارتن تكشف النقاب عن سيارتها دي بي إكس في منطقة الشرق الأوسط

دي بي إكس ، أستون مارتن تكشف النقاب عن سيارتها دي بي إكس الرياضية متعددة الاستخدامات في سلطنة عمان، وذلك خلال فعالية خاصة استضافها منتجع ’شانغريلا بر الجصة‘ بالعاصمة مسقط يوم 20 نوفمبر الجاري.

ورحب كل من ديفيد كينج، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للعمليات الخاصة لدى ’أستون مارتن‘؛ ودان بالمر، رئيس شركة ’أستون مارتن‘ لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالضيوف الذين أتيحت لهم فرصة مشاهدة لحظة استثنائية في تاريخ ’أستون مارتن‘ العريق والذي يمتد طوال 106 أعوام تمثلت بإطلاق أول سيارة دفع رباعي رياضية متعددة الاستخدامات تنتجها العلامة.

لاتفوت فرصة مشاهدة <<<<

تجربتنا لقيادة استون مارتن فانتاج ٢٠٢٠ مع جير عادي

ويبرهن إطلاق السيارة المميزة في الشرق الأوسط على الأهمية والحضور القوي الذي تتمتع به سيارة ’DBX‘ في المنطقة، والتي تشكل واحدة من أصل 3 مواقع فقط شهدت إطلاق السيارة على مستوى العالم، إلى جانب كل من بكين ولوس أنجلوس.

وفي معرض تعليقه حول فعالية الإطلاق، قال السيد بالمر: “تسجل المنطقة معدلات طلب مرتفعة جداً على سيارات الدفع الرباعي الفاخرة، وقد شهدنا حتى الآن قبولاً واسعاً وتفاعلاً قوياً مع سيارة ’دي بي إكس‘ خلال فعاليات كشف النقاب الحصرية التي أقمناها في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية.

وأفخر للقول بأن سيارة ’دي بي إكس‘ هي أجمل سيارة دفع رباعي رياضية في السوق، والتي تتلاءم على النحو الأمثل مع رحابتها الكبيرة وقدراتها الفائقة بفضل هيكلها المصنوع من الألمنيوم والمصمم حسب الطلب”.

دي بي إكس

وتفتتح ’دي بي إكس‘ مرحلة جديدة في مساعي ’أستون مارتن‘ لتوفير أداء استثنائي مع تصميم فريد من حيث الطابع وسهولة الاستخدام، في فئة لم تقدم العلامة الفاخرة أي سيارة فيها من قبل. وترسي ’دي بي إكس‘ معايير جديدة وجريئة في فئتها بفضل ما تقدمه من تنوع وغنى متوقع من سيارة رياضية فاخرة تتمتع بتقنيات الدفع الرباعي والأداء الديناميكي المتميز معاً.

وتأتي سيارة ’DBX‘ مع محرك بثماني أسطوانات وشاحنين توربو سعة 4 ليتر، وتقدم قوة 550 حصاناً، وعزم دوران 700 نيوتن متر، وقد تم ضبطه بعناية ودقة لتلبية الاحتياجات المحددة لهذا النموذج.

وإلى جانب طابعها الصوتي المميز، يكفل نظام العادم النشط في ’أستون مارتن‘ إنتاج صوت يليق بسيارة دفع رباعي رياضية فاخرة مفعمة بالتميز والتشويق.

ولا يقتصر الأداء الفريد للمحرك على صوته المميز، بل يتخطى ذلك إلى تقنيات متقدمة مثل خاصية إلغاء تفعيل الاسطوانات لتعزيز توفير استهلاك الوقود، مع الحفاظ على تسارع السيارة من 0 إلى 62 ميل في الساعة في غضون 4.5 ثانية، وصولاً إلى السرعة القصوى 181 ميل في الساعة.

تبدأ أسعار سيارة ’DBX‘ من 848 ألف درهم إماراتي في منطقة الشرق الأوسط، ومن المقرر بدء تسليم السيارات إلى العملاء اعتباراً من نهاية الربع الثاني من عام 2020.