حلبة مرسى ياس تكشف حقائق مذهلة عن إجراءات تحضير الطعام خلال سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى ‎

ينشغل موظفو حلبة مرسى ياس باتخاذ كافة الإجراءت لاستضافة سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 لعام 2016 في أبوظبي، استعداداً لاستضافة عدد كبير من الزوار الأجانب والمحليين البالغ عددهم 70 ألف زائر خلال عطة الأسبوع.

وتعد مسؤولية توفير الأطعمة والمشروبات لزوار الحلبة من ضمن أكبر المهام خلال عطلة أسبوع السباق. ويعمل طاقم هائل من الموظفين على تلبية احتياجات الزوار، ويعمل 270 شيف على تحضير 7 آلاف طن من الأرز ضمن 17 مطبخ متنقل، ويستغرق عمل طاقم الطهاة أكثر من 250 ساعة لاعداد أكثر من 145 ألف وجبة.

ويتطلب إطعام أكثر من 60 ألف زائر بالإضافة إلى 10 آلاف شخص من الفرق والموظفين قدرا كبيراً من التجهيزات لتقدم أشهى وجبات الطعام الصحية والمغذية التي تمدهم بالطاقة أثناء تجوالهم  في الواحات وعلى مدى فترة السباق من 24 – 27 نوفمبر.

وبهذه المناسبة صرح الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: “الجميع منشغل على تلبية طلبات زوار الحلبة خلال سباق فورمولا1 المقام في عطلة الأسبوع بداءً من أعمال الصيانة والهندسة والنقل وانتهاءً من تغطية وسائل الإعلام وبالإضافة إلى أننا نحرص على تلبية كافة احتياجات الفرق. وتقع مسؤولية توفير الأطعمة والمشروبات ضمن أكبر المهام خلال عطلة سباق أسبوع السباق”.

وأردف بالقول: “منذ استضافتنا الأولى لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 لعام 2009، عملنا على استثمار الوقت وتوسيع طاقمنا من الطهاة الموظفين في حلبة مرسى ياس، لضمان تقديم مجموعة واسعة من الوجبات الصحية والشهية من مختلف أنحاء العالم”.

حرصت حلبة مرسى ياس هذا العام على توفير قائمة غنية بالوجبات المتنوعة المستوحاة من المطاعم الأسيوية والمكسيكية والأمريكية ومطعام الشرق الأوسط، بينما كانت الحلبة سابقاً تعتمد على وجبات السريعة.

ويمكن للضيوف الاستمتاع بتذوق خيارات مميزة من قائمة المأكولات والمشروبات غير الاعتيادية مثل البيتزا الحلوة وأيس كريم بالنيتروجين، بالإضافة إلى وجبات الطعام الصحي مثل السلطات والعصائر الطازجة وألواح الجرانولا.

كما وتتولى شاحنات الأغذية المتنوعة تقديم الوجبات السريعة لزوار الحلبة ومنها شاحنة الوجبات الجنوب أفريقية التي تقدم الطبق التقليدي باني تشاو، وشاحنة كاراك هوس التي تقدم الشاي والحلويات الإماراتية، وشاحنة موتي روتي التي تقدم وجبات كتنوعة من الأطعمة الباكستانية، وشاحنة بينك بورغر التي تقدم البرغر الصحي.

وتُقدم في “كلوب أرياس” تجربة مميزة من المأكولات الإيطالية والكوبية والأمريكية، وتتولى فروعها المنتشرة في أرجاء حلبة مرسى ياس بتقديم محطات الطهي الحية.

وقد اختارت حلبة مرسى ياس نخبة من الطهاة لتحضير مجموعة واسعة ومتنوعة من وجبات الطعام لأجنحة الضيافة للأفراد والشركات. وسيتمتع كبار الشخصيات والمدراء خلال تواجدهم ونقاشاتهم بتذوق أطباق مثل اللبنة مع زهر البرتقال و البطاطس بجبن البارميزان والوجبة الكورية “واغيو” المكونة من قطعة لحمو بقري مطهو بطريقة خاصة. وفي الوقت نفسه حرصت حلبة مرسى ياس على تزويد مناطق عمل الموظفين بمحطات “براين فوت” التي توفر الوجبات الخفيفة والبذور والمكسرات وغيرها.

ستتواجد 14 شاحنة طعام في اليوم و17 مطبخ متنقل و270 شيف و 380 موظف و 320 بائع في فترة عطلة الأسبوع لخدمة زوار الحلبة . أما من جانب المواد الأولية سيستهلك ما يقارب 7 آلاف طن من الأرز و 6500 طن من المعكرونة و 9 آلاف طن من البطاطا المقلية. وتبلغ ساعات تحضير الطعام 250 ساعة وتستغرق وعمال التنظيف أكثر من 100 ساعة.

وأضاف العامري: “هدفنا أن نجعل من سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 لعام 2016 في أبوظبي ليس فقط أضخم حدث رياضي وترفيهي فقط بل أن يصبح الوجه العالمية في عالم الطهي أيضاً”.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}