تويوتا يارس للراليات تحقق النصر في الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات للعام 2019

تويوتا يارس للراليات ، احتفل فريق جازو للسباقات بفوزه الأول هذا العام ضمن إطار منافسات بطولة العالم للراليات (WRC) للعام 2019 التي ينظمها “الاتحاد الدولي للسيارات” (FIA)، وذلك بعد أن حقق السائق أوت تاناك انتصاراً مستحقاً بجدارة على متن مركبة تويوتا يارس للراليات (WRC) التي تحمل الرقم 8 في الجولة الثانية من الموسم والتي أقيمت مؤخراً في السويد.

ويعد هذا الفوز هو الثاني لمركبة تويوتا يارس للراليات (WRC) في رالي السويد منذ فوزها الأول في العام 2017. كما نجح السائق تاناك في الفوز بمرحلة باور الأخيرة Power Stage محرزاً بذلك أكبر عدد من النقاط.

واجه السائقون ظروفاً صعبة طوال مدة السباق، حيث تسبب ارتفاع درجات الحرارة في ذوبان الجليد الذي تسبب في جعل الطرقات زلقة وزاد من صعوبة التحكم. وأنهى السائق تاناك السباق يوم الجمعة، وهو ثاني أيام الرالي، على متن مركبة تويوتا يارس للراليات (WRC) التي تحمل الرقم 8، منتزعاً الصدارة مع تبقي ثانيتين فقط من عمر السباق في ذلك اليوم، ليحقق بذلك الاستفادة القصوى في اليوم الثالث من مركزه المتقدم بفارق دقيقة عن أقرب منافسيه.

تويوتا يارس للراليات

تويوتا يارس للراليات

وفي اليوم الرابع، قاد السائق تاناك مركبة تويوتا يارس للراليات (WRC) التي تحمل الرقم 8 بحذر خلال المرحلتين الافتتاحيتين، ونجح في تحقيق التوقيت الأسرع خلال مرحلة باور “Power Stage” بفارق زمني بلغ 3.5 ثانية ليحصد بذلك النقاط الإضافية الخمس المتاحة عن تلك المرحلة. وبفضل هذه النتيجة، فقد تصدر السائق تاناك برفقة مساعده مارتن يارفيويا ترتيب بطولة السائقين للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية.

كلمة رئيس الفريق

قال السيد آكيو تويودا رئيس شركة تويوتا موتور كوربوريشن : “نشعر بسعادة بالغة لتحقيقنا الانتصار الأول في هذا الموسم خلال الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات في رالي السويد، وأود أن أهنئ السائق أوت ومساعده مارتن والفريق بأكمله على تحقيق هذه النتيجة. كما أود أن أعرب عن تقديري لمعجبينا وشركائنا على دعمهم المتواصل، شكراً جزيلاً لكم.

لقد تخطى الأمر توقعاتي عندما فاز الفريق هنا قبل عامين خلال الرالي الثاني لنا منذ عودتنا للمنافسات. وما زلت أتذكر بوضوح المفاجأة والفرحة الغامرة التي شعرنا بها في ذلك الوقت. غير أن الانتصار هذا العام له طعم مختلف، حيث أننا عملنا بجدٍ من أجل تحقيقه من البداية. وعندما أقارن تجربة رالي هذا العام بنسخته قبل عامين، والتجربة التي اتسمت بالكثير من التحديات في رالي العام الماضي، فإنني أرى بوضوح كيف يستمر فريق “جازو للسباقات” بالنمو والتطور بوتيرة متسارعة، الأمر الذي يمنحه القوة للمضي قدماً في مسيرته”.

وأضاف تويودا: “لا يزال الموسم في مراحله الأولى، وندرك أنه سيكون علينا مواجهة منافسات قوية مع بقية الفرق خلال أكثر من 12 جولة متبقية.

كلمة مدير الفريق

قال تومي مكينن : “إنه لأمر رائع أن نحقق الفوز هنا في الجولة الثانية من الموسم وأن نكون متصدرين لبطولتي المصنعين والسائقين، حيث فرض السائق تاناك هيمنته على مجريات السباق خلال عطلة نهاية الأسبوع، وقدم مثالاُ حياً أمام الجميع لكيفية القيادة في ظل أقسى الظروف. إنه يمر بأفضل حالاته الآن.

عندما أنظر إليه، فإنني أرى انعكاساً لما كنت عليه منذ أكثر من 20 عاماً، عندما كان كل تركيزي منصباً على الفوز باللقب”.

كلمة سائق سيارة تويوتا يارس للراليات

وتعليقاً على هذه النتيجة قال أوت تاناك، سائق مركبة تويوتا يارس -Toyota Yaris للراليات (WRC) التي تحمل الرقم 8: “لقد كانت عطلة نهاية أسبوع موفقة للغاية، وشكّل يوم الجمعة لحظة محورية لنا، إذ وجب علينا تقليص توقيتنا قدر الإمكان وسط ظروف قيادة غاية في الصعوبة. غير أننا تجاوزنا تلك المرحلة وواصلنا الانطلاق بإيقاع جيد وحَذِر.

Toyota Yaris WRC

وكان تركيزنا في اليوم الأخير منصباً على المحافظة على الإطارات لمرحلة باور ولبذل قصارى جهدنا. انطلقنا بشكل جيد وكان كل شيء يسير على خير ما يرام، ولذلك شعرت براحة كبيرة خلال قيادتي للمركبة. لدينا فريق قوي جداً، وليس هناك ما يضاهي تحقيق مثل هذه النتائج في بداية الموسم”.

شاهدوا أيضاً >>>>
تجربة قيادتنا لسيارة مهرجان السيارات الكلاسيكية مع جاكوار لاند روفر

شاركت تويوتا على مدى السنوات الماضية في العديد من رياضات سباقات السيارات، بما في ذلك سباق الفورمولا 1، وبطولة العالم للتحمل WEC، و”سباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة”.

وكانت مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات تتم عبر فرق وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى أبريل 2015 حين قامت شركة تويوتا بتأسيس قسم “جازو للسباقات” (GR)، وذلك بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضة سباقات السيارات تحت سقف واحد.

تجدر الإشارة إلى أن فريق “جازو للسباقات” سيسعى إلى تعزيز صدارته في بطولة العالم للراليات خلال الجولة الثالثة من هذا الموسم في رالي المكسيك. وستكون هذه الجولة، والتي ستقام في الفترة من 7 إلى 10 مارس، مختلفة بشكل كبير عن جولة السويد، لا سيما مع الطرقات الوعرة المغطاة بالحصى ودرجات الحرارة التي تزيد عن 30 درجة مئوية.

كما أن الارتفاع الكبير عن مستوى سطح البحر، مع مسار يصل إلى ارتفاع 2,737 متر في بعض أجزائه عن مستوى سطح البحر، يشكل هو الآخر عاملاً رئيساً يتسبب في افتقار المحركات الى الهواء اللازم لعملية الاحتراق، الأمر الذي يترتب عليه فقدان لطاقة المحرك بنسبة قد تصل إلى 20%.

ملاحظات السباق:

مركبة تويوتا يارس للراليات (WRC) رقم 8 (السائقان: أوت تاناك ومارتن يارفيويا)

المركز: الأول

التوقيت ساعتين و47 دقيقة و30 ثانية

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}