تويوتا لاندكروزر تحصد لقب أسرع SUV في العالم

حصدت متابعينا الأعزاء تويوتا لاندكروزر والتي وفرها الصانع الياباني بنسخة متطورة من قسم Toyota Motorsports Technical Center لقب أسرع SUV في العالم حيث  كسرت رقم السيارة بنتلي بينتايجا والتي وصلت سرعتها القصوى إلى 301 كم/س .

تم إطلاق تويوتا لاندكروزر بقوة قوة 2,000 حصان في معرض سيما للسيارات المعدلة والذي أقيم في مدينة لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية .

تمكن متابعي عرب شفت سائق السباقات الناسكار السابق Carl Edwards من الوصول إلى الرقم القياسي بالسرعة ليسجل على مضمار خاص طوله 4 كم (2.5 ميل) سرعة وصلت إلى 370 كم/س (230.02 ميل/س) بعد ثاني محاوله، حيث أن سرعة السيارة عند أول محاوله قام بها هذا السائق المحترف على متنها وصلت إلى 339.5 كم/س (211 ميل/س).

تعتمد النسخة الخاصة من تويوتا لاندكروزر على محرك V8 سعة 5.7 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة هائلة تصل إلى 2,000 حصان، وزودت بنظام تعليق معدلة وغيرها من التحسينات الميكانيكية وتم تخفيض ارتفاعها عن الأرض لكي تصل هذه السيارة إلى سرعة هائلة بالنسبة لسيارة SUV كبيرة الحجم، كما زودت بإطارات ميشلان بايلوت سوبر سبورت، ولمزيد من الأمان حصلت على داخلية مخصصة لسيارات السباقات بكل ما فيها.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}