تقنية يد الكلب الإصطناعية أحدث ما تقدمه جاكوار لاند روفر

أحدث تقنية هذا ماسنحدثكم عنه اليوم متابعينا الأعزاء ،  سنتحدث لكم عن تقدمها  جاكوار لاند روفر. حيث عملت الشركة على تطوير يد كلب إصطناعية فريدة من نوعها باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد ، لكي تساعد مهندسي الشركة على تقييم قوة سياراتها المستقبلية، مع تقديم المساعدة من الكلب اللابراودور يوغي و سيارة لاند روفر ديفندر الجديدة .

اقراء أيضاً …. خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018 جاكوار لاندروفر تستعرض أحدث تقنيات الاتصال المبتكرة في سياراته .

 أستخدمت يد الكلب الاصناعية “روبو يوغي” لاختبار قدرة المصد الخلفي على احتمال مخالب الكلب التي تحكّ طلاءه قبل وبعد نزهة الكلب اليومية ، حيث أظهرت النتائج بأن المصد قادر على إحتمال أكثر من عشر سنوات من الإستخدام برفقة الكلاب ، الأمر الذي يظهر تناسب تصميم سيارات جاكوار ولاند روفر لمتطلبات أساليب الحياة الخاصة بمالكيها .

وقد أوكلت مهمة القفز لداخل و خارج الصندوق الخلفي للسيارة إلى كلب اللابرادور يوغي ، المقيم في مركز تربية كلاب الإرشاد الوطني ، مع تسجيل كل خطوة باستخدام تكنولوجيا مراقبة الضغط ، ووفرت هذه البيانات المستخلصة استنساخ السيناريو الواقعي في الهواء الطلق في “روبو يوغي” ؛ وذلك لفهم الأثر الذي يتركه التسلق المتكرر لكلب متوسط الحجم إلى داخل المركبة وخارجها ، والضغط الذي تطبقه مخالب الكلب ووسائد قدميه .

أحدث تقنية من جاكوار 

 استخدمت يد الكلب يوغي ذو التسع سنوات لصناعة نسخة عنها مزودة بالنوابض باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد ، ما يسمح للمخالب باتباع ذات المسار وتطبيق الضغط بشكل متساوي على المصد ،  شكلت المخالب المزودة بالنوابض حلاً مناسباً لأنها تعتبر حلاً منخفض التكلفة بسبب سهولة استبدالها .

يستخدم المخلب شبه الواقعي الآن من قبل جاكوار لاند روفر لإتمام فحص الكشط القياسي المؤلف من 5,000 دورة ؛ والتي يقوم خلالها “روبو يوغي” بحك اللوحة بشكل عشوائي عشر مرات يتبعها الحك بشكل خطي على جانب واحد ، قبل تكرار العملية .

أحدث تقنية لجاكوار يد كلب

تعتبر لاند روفر ديفندر الجديدة مناسبة جداً لهذا الاختبار بفضل بابها الخلفي الذي يفتح بشكل جانبي مع المصد الخلفي المستوي الملائم لتسلق الكلاب ، مقارنةً بالباب الخلفي التقليدي ذي المصراعين أو الأبوب المقوسة التي تفتح للأعلى في غيرها من سيارات لاند روفر .

تطور هذا الأسلوب الجديد من خلال التعاون المشترك بين مختلف خبراء جاكوار لاند روفر من فريق هندسة المواد ، الذين عملوا مع فريقي التصنيع الإضافي والهندسة الروبوتية .

كما تهتم لاند روفر بتوفير الراحة والأمان للحيوانات الأليفة ، فقد وفرت مجموعة متنوعة من باقات الحيوانات الأليفة لسيارة ديسكفري ، بما في ذلك حاجز بالارتفاع الكامل للأمتعة ، وبساط مطاطي لمساحة التخزين ، وسجادة مبطنة لمساحة التخزين .

وللعلم متابعينا فإن مركز التصنيع الإضافي الخاص بشركة جاكوار لاند روفر يعمل على إنتاج أكثر من 80,000 قطعة لأغراض متنوعة بشكل سنوي ، بما في ذلك الأشكال التصميمية، والنماذج التشغيلية  بلإضافة لصناعة معززات ومثبتات التجميع ، كما تستطيع جاكوار لاند روفر استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد لصناعة مختلف الأجزاء اللازمة لسيارات الإنتاج ، وكانت سيارة جاكوار XE SV Project 8  السيارة القوية والمميزة من أول السيارات التي استخدمت هذا النوع من الأجزاء.

شاهدوا أيضاً ….. جاكوار اف بيس Jaguar F-Pace SVR