تقنية جديدة وغريبة من جاكوار لاند روفر

تقنية جديدة هذا ماسنتحدث عنه اليوم متابعينا الكرام في عرب شفت ، هل سمعتم من قبل عن السيارة التي تخفف من مدى التوتر الذي يشعر به السائق أثناء القيادة  ؟

تقنية جديدة

 سنتحدث  لكم اليوم ضمن  هذا المقال عن تكنولوجيا الجديدة من شركة جاكوار لاند روفر والتي إنضمت لقائمة الذكاء الإصطناعي فهي تفهم  التغييرات في مزاج السائقين أثناء قيادتهم السيارة .

 

تقنية جديدة من جاكوار لاند روفر

تستخدم هذه التكنولوجيا الرائعة الكاميرا المقابلة للسائق بلاضافة للحساسات البيومترية لمراقبة وتقييم مزاج السائق وتعديل مجموعة من خصائص المقصورة لتخفف من التوتر وفقاً لمزاج السائق ، وتتضمن التعديلات نظام التدفئة و التهوية والتكييف ، والوسائط المتعددة ، والإضاءة المحيطة ، ويتم استبدال الإعدادات بالتوافق مع تعابير وجه السائق للمساعدة على تخفيف الضغط ،  تشير التقارير إلى 74 من السائقين يشعرون بالتوتر أو الضغط كل يوم .

وسيستخدم نظام التعرف على المزاج أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي للتوافق  مع الفوارق البسيطة في تعبيرات وجه السائق وتطبيق الإعدادات الملائمة بشكل تلقائي ، ومع مرور الوقت سيتعلم النظام تفضيلات السائق ويجري تعديلات تزداد ملائمة مع الوقت .

تقنية جديدة وغريبة من جاكوار لاند روفر تعرف عليها عبر هذا المقال

وتتضمن الإعدادات الشخصية  تغيير الإضاءة المحيطة إلى ألوان مهدئة إذا استشعر النظام أن السائق يشعر بالضغط ، واختيار قائمة الأغاني المفضلة إن تم رصد إشارات على الإرهاق ، وتخفيض درجة حرارة السيارة في حال ظهور التثاؤب أو غيره من إشارات التعب مما يخفف التوتر أثناء قيادة السيارات التي تصنعها شركة جاكوار لاند روفر .

شاهدوا أيضاً >>>>

تجربتنا لقيادة سيارة رنج روفر فوج ورنج روفر سبورت SVR

تجرب الشركة البريطانية  تكنولوجيا اخرى للركاب الخلفيين ، عبر كاميرا مثبتة على مسند الرأس ، حيث يمكن للنظام ، إن استشعر إشارات على التعب ، أن يخفض الأضواء ويظلل النوافذ ويزيد درجة الحرارة في الجزء الخلفي من السيارة ، ليساعد راكب مقاعد الصف الثاني على النوم .

كلمة كبير المسؤولين الطبيين في شركة جاكوار لاند روفر

قال الدكتور ستيف إيلي،: “فيما ننتقل نحو مستقبل القيادة الذاتية، ينصب التركيز بالنسبة إلينا على السائق كما هي الحال دائماً”.

“من خلال اتباعنا هذا التوجه الشامل نحو السائق كفرد، وتنفيذ الكثير مما تعلمناه بفضل التقدم في البحوث المتعلقة بالراحة الشخصية في آخر 10 أو 15 سنة، نحن واثقون من أن عميلنا سيكون مرتاحاً ومستمتعاً ويقظاً خلف عجلة القيادة في مختلف سيناريوهات القيادة، حتى على طرقات السفر الرتيبة”.

ويعد هذا النظام الجديد جزءاً من مجموعة التقنيات الضخمة  التي تكتشفها شركة جاكوار لاند روفر ضمن رؤية “الملجأ الآمن” الخاصة بتحسين تجربة القيادة من خلال أنها تخفف التوتر على السائق ، وتقوم الشركة بتجربة مجموعة كبيرة من مميزات الراحة للسائق والركاب ، والمصممة لبناء ملجأ مريح داخل كل سيارة من سياراتها الفاخرة،  لضمان أقصى درجات الراحة للركاب مع ضمان انتباه ويقظة وتحكم السائق .

اقراء أيضاً … تأثير وجود الأطفال أثناء قيادة السيارة؟