تعيين رالف براندستاتر لقيادة علامة فولكس واجن

أعلنت مجموعة فولكس واجن عن البدء بإعادة تحديد المسؤوليات الإدارية على مستوى علامة فولكس واجن التجارية والمجموعة بأكملها. وسيرأس رالف براندستاتر ، الذي كان يشغل منصب رئيس العمليات سابقاً، علامة فولكس واجن اعتباراً من 1 يوليو 2020.

وسيُمنح الدكتور هربرت دايس الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس واجن، والذي كان يشغل المنصبين في السابق، المزيد من الصلاحيات ضمن مهامه كرئيس تنفيذي للمجموعة. وفي نطاق عضويته في مجلس إدارة المجموعة، سيبقى الدكتور هربرت مسؤولاً عن سيارات الركاب في فولكس واجن ومجموعة العلامات التجارية ذات الإنتاج الواسع.

اقراء أيضاً : فولكس واجن الشرق الأوسط تمدد الضمان على سياراتها الجديدة لمدة ثلاثة اشهر

وتهدف عملية الهيكلة الجديدة إلى زيادة التركيز على مهام القيادات العليا في المجموعة وفي علامة فولكس واجن التجارية خلال مرحلة التحول التي تشهدها صناعة السيارات حالياً. وقد أعلن مجلس الإشراف والرقابة عن هذه القرارات في اجتماعه.

بعد وضع الأسس الاستراتيجية على مدار الأعوام القليلة الماضية والتوجه المستمر نحو القيادة الكهربائية وإنشاء الآليات والنظم اللازمة لتزويد السيارات بالتقنيات الرقمية، تسعى الشركة الآن إلى تعزيز الهياكل الإدارية العليا على مستوى علامة فولكس واجن والمجموعة بأكملها.

وفي هذا الإطار، قرر مجلس إدارة المجموعة في اجتماعه الذي انعقد اليوم تعيين رالف براندستاتر في منصب الرئيس التنفيذي لعلامة فولكس واجن اعتباراً 1 يوليو 2020.

وقال الدكتور هربرت دايس الرئيس التنفيذي لشركة فولكس واجن إيه جي: “رالف براندستاتر هو واحد من المدراء الأكثر خبرة في الشركة. فقد قاد شركة فولكس واجن على مدار العامين الماضيين بنجاح كمدير للعمليات وأدى دوراً بالغ الأهمية في صياغة التحول الذي شهدته العلامة التجارية”. وتابع الدكتور هربرت قائلاً: “يسعدني أن يواصل رالف براندستاتر عمله في تطوير العلامة التجارية بعد تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي وذلك على ضوء القرارات الاستراتيجية بعيدة المدى التي تم اتخاذها على مدار السنوات القليلة الماضية”.

وبعد سجل حافل بالنجاح في عام 2019، تتمتع العلامة بمكانة قوية تبشر بمستقبل واعد. فقد أنجزت فولكس واجن المرحلة الأولى من استراتيجية (Transform 2025+) بنجاح وتتطلع الآن إلى البدء بتنفيذ المرحلة التالية.

وستبرز النتائج الملموسة لخطة التحول الكبير نحو القيادة الكهربائية التي تنفذها الشركة على نطاق واسع من خلال السيارات الجديدة التي نراها اليوم، حيث تمهد فولكس واجن الطريق إلى قيادة خالية من الانبعاثات لأجل الجميع. وبحلول عام 2025، سيتم بيع ما لا يقل عن 1.5 مليون سيارة كهربائية. وبالإضافة إلى المبادرة الكهربائية، ستمضي الشركة أيضاً في تعزيز سياراتها بالتقنيات الرقمية على مدار الأعوام القادمة.

من جانبه قال رالف براندستاتر: “لقد حددت فولكس واجن مسارها نحو المستقبل. واستناداً إلى استراتيجية (Transform 2025+)، تسعى العلامة إلى التطور لتصبح واحدة من الشركات الرائدة في توفير التنقل الخالي من الكربون وهي في طريقها إلى أن تصبح شركة تكنولوجية رقمية. وأود أن أشكر فريق العمل في فولكس واجن على الجهود التي يبذلونها وسنواصل المسيرة معاً بعزم كبير”.

يذكر أن رالف براندستاتر ولد في برونزويك في 8 سبتمبر 1968. وبعد أن تدرب كمتخصص في ديكور الداخلي في مصنع سيارات فولكس واجن في برونسويك، درس الهندسة الصناعية وانضم إلى مجموعة فولكس واجن في عام 1993.

وبعد أن شغل عدة مناصب في إدارة المشاريع الدولية في قسم المشتريات أصبح مساعداً لمجلس الإدارة في الأمانة العامة لشركة فولكس واجن إيه جي.

شاهدوا أيضاً : السيارة العربية الخارقة التي حطمت احلام السيارات الاجنبية

وفي عام 1998 تولى مسؤولية شراء المعادن لتصنيع مكونات الشاسيه والمحركات ثم عُين مديراً لمشاريع السيارات الجديدة في عام 2003. انتقل إلى اسبانيا في عام 2005 حيث تولى منصب رئيس المشتريات في شركة “سيات” وأصبح عضواً في اللجنة التنفيذية لشؤون المشتريات في شركة سيات عام 2008.

وفي عام 2010 تم عُين رئيساً لقسم المشتريات الخارجية في المجموعة. كما ترأس رالف مشتريات المجموعة للمنتجات الجديدة عام 2012 ومن ثم عُيّن ممثلاً عاماً لشركة فولكس واجن إيه جي في أكتوبر 2015 بالإضافة إلى تعيينه عضواً في مجلس إدارة فولكس واجن لسيارات الركاب في ديسمبر من نفس العام. ويتولى براندستاتر منصب رئيس العمليات في شركة فولكس واجن لسيارات الركاب منذ 1 أغسطس 2018.