تعرف على التاريخ المميز لأول سيارة بوجاتي شيرون

بوجاتي شيرون قامت بتقديم سيارة شيرون أمام العالم ضمن معرض جنيف للسيارات عام 2016 ، ولكن في الحقيقة أعزاءنا متابعي عرب شفت لم تكن هذه السيارة أول طراز من الصانع الفرنسي الذي يحمل هذا الإسم ، فتاريخها العريق يمتد منذ القرن العشرين .

تشيرون

الظهور الأول لـ bugatti

وكان هذا التاريخ العريق يمتد من عام 1999 ضمن معرض فرانكفورت للسيارات ، ففي ذلك الوقت تم  إطلاق 18/3 شيرون الإختبارية من تصميم السيد إيتالديزاين وذلك بتفويض من شركة فولكس واجن بعد سيطرتها على بوجاتي في عام 1998 .

محرك بوجاتي شيرون

كانت تمتلك السيارة محرك وسطي ، وجاءت على شكل كوبيه بمقعدين ، واعتمدت السيارة على شاصيه لامبورجيني ديابلو العريق ، مما أدى إلى إمداد شيرون 18/3 بالطاقة عبر محرك 6.3 ليتر 18 سلندر ليولد قوة حصانية بلغت 555 حصان و630 نيوتن.متر من عزم دوران هو نفسه المستخدم في ديابلو VT مع نظام دفعها الرباعي.

شاهدوا أيضاً : تجربتنا لقيادة لمبرجيني هوراكان بيرفورمانتي – Lamborghini Huracan Performante

وكانت شيرون 18/3 بمقدورها الإنطلاق من صفر الى 96.5 كيلو متر في الساعة خلال 5.3 ثوان مع قدرتها على الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 330 كيلو متر في الساعة ، وهذا شيء مثير على كافة المقاييس في عصرها.

سيارة بوجاتي شيرون

لماذا سميت شيرون 18/3 ؟

جاء اسم شيرون من السائق لويس شيرون سائق بوجاتي الأسطوري الذي نال عدة جوائز خلال القرن العشرين ، وكانت تمتلك شيرون 18/3 محرك عملاق الذي كانت سلندراته الثمانية عشر موزعة على 3 حجرات كل واحدة منها احتوت 6 سلندرات.

خبايا تصميمها

وبالنسبة لهيكلة شيرون 18/3 كانت مصنوعة من ألياف كربونية وقد تم استمداد تصميمها من طرازات bugatti الكلاسيكية ، ذلك يتضمنه الشبكة الأمامية، المصابيح الأمامية، الجنوط ثُمانية القضبان 20 إنش مع سقف كوبيه المائل وطلاء السباق الأزرق.

بوغاتي تشيرون

وحدثت شركة bugatti تصميم شيرون 18/3 مرتين ثم جاءت فيرون عام 2005 ، ثم بعد ذلك قامت الشركة باستبدالها عام 2016 و قررت بوجاتي بإعادة اسم شيرون ، الطراز الأسطوري المميز والقوي .

اقراء أيضاً : تحدى مثير من جاكوار F-Type SVR لـ بوغاتي تشيرون
{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}