تعرفوا على سيارة مرسيدس بنز GLS الجديدة

مرسيدس بنز GLS الجديدة تُعتبر أكبر وأفخم سيارات مرسيدس- سيارات الدفع الرباعي ، وفوق كل ذلك توفر السيارة أعلى مستويات الراحة والرحابة والفخامة. وتأتي أبعادها المثيرة للإعجاب لتعزز حضور السيارة على صعيد مظهرها الخارجي، بحيث أصبحت أكبر من سابقاتها (حيث ازداد طولها بواقع 77 مم وعرضها بواقع 22 مم).

أما زيادة طول قاعدة العجلات بواقع 60 مم فانعكست على رحابة المقصورة الداخلية، لا سيما في الصف الثاني من المقاعد. وتوفر صفوف المقاعد الثلاث القابلة للتعديل كهربائياً مساحة رحبة لجميع الركاب وتمنحهم مستوىً رائعاً من الراحة أثناء الجلوس. ويمكن طي المقاعد الموجودة في الصف الثالث من أجل زيادة مساحة صندوق الأمتعة (التي تصل إلى 2400 لتر)، بينما يمكن طيّ المقاعد في الصف الثاني بشكل مسطّح.

مرسيدس بنز GLS

وتتباهى سيارة GLS 580 4MATIC بمحرك ثُمانيّ الأسطوانات الذي تطرحه مرسيدس للمرة الأولى على مستوى العالم وهو مجهز بنظام EQ Boost الذي يعمل بجهد 48 فولت مع مولّد تشغيل متكامل.

مرسيدس بنز GLS

ويوفر نظام التحكم الإلكتروني بالهيكل (E-ACTIVE BODY CONTROL) الذي يعتمد على جهد قدره 48 فولت راحة فائقة، ورشاقة في الحركة والتحكم، وقدرة عالية لدى السيارة على التعامل مع الطرق الوعرة. وشأنها شأن سيارة GLE، تتميز سيارة GLS بأحدثِ جيل أنتجته مرسيدس-بنز من أنظمة مساعدة السائق التي تمنحه مزيداً من الدعم والثقة للتعامل مع السيارة.

وتضمن السيارة الجديدة المزودة بنظام الدفع الرباعي 4MATIC رشاقة كبيرة على الطرق العادية وأداءً قوياً على الطرق التي لا يسلكها الكثيرون. كما تتميز سيارة GLS الجديدة بمنظومة الديناميكيا الهوائية التي تعد من الأفضل ضمن فئتها، حيث تبلغ قيمة مُعامل السحب 0.32. كما زُودت السيارة أيضاً بوظيفة مميزة تجهّز السيارة للدخول إلى محطة الغسيل بلمسة زر واحدة فقط.

وكما هو الحال بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي، فإن مواصفات سيارة GLS الجديدة تتوفر لجميع ركابها، خاصة ركاب المقاعد الخلفية.

 أهم تجهيزات الراحة في سيارة مرسيدس بنز GLS

نظام المعلومات والترفيه MBUX للمقاعد الخلفية: شاشتان قياس 11.6 إنش تعملان باللمس لمشاهدة الأفلام والاستماع للموسيقى والاستمتاع بالانترنت.

مجموعة الرفاهية المطورة للمقاعد الخلفية (Rear Comfort package Plus): حاسوب لوحي منفصل للتحكم بجميع وظائف نظام المعلومات والترفيه MBUX من المقاعد الخلفية.

كلمة عضو مجلس إدارة شركة دايملر إي جي

وقالت أولّة كالينيوس، والتي تتولى مسؤولية الأبحاث المؤسسية وتطوير سيارات مرسيدس-بنز: “إن سيارة GLS الجديدة هي أفخم سيارة دفع رباعي ضمن الفئة S، فهي تجسّد الرفاهية والثقة والذكاء بصورة لم تجسدها أي سيارة أخرى”.

كلمة مسؤول التصميم الأول في شركة دايملر إيه جي

و قال جوردن فارجنر “تجمع سيارة GLS بين التصميم العصري الفاخر وقوة الأداء على الطرق الوعرة”. وأضاف قائلاً: “تمتزج فخامة سيارات الصالون الكلاسيكية مع ملامح القوة التي تتطلبها الطرق الوعرة.

كما إن تصميم المقصورة الداخلية يجمع بين الفخامة والجاذبية والوظائف العملية التي تميّز السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات والتكنولوجيا الرقمية المتقدمة. وبرأينا، فإن سيارة GLS الجديدة تقدم أفضل ما اشتملت عليه هذه المجالات مجتمعة”.

Mercedes-Benz GLS

وفي الوقت الراهن، توفّر مرسيدس-بنز طرازات مختلفة ضمن فئة سيارات الدفع الرباعي، منها سيارة GLC، وGLC Coupé، وGLE، وGLE Coupé، وGLS، G-Class). وتحظى السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات بأهمية كبيرة بين منتجات مرسيدس-بنز، وتساهم بشكل كبير في نمو العلامة التجارية. واشترى أكثر من ستة ملايين عميل حول العالم حتى اليوم واحدة من سيارات مرسيدس-بنز ذات الدفع الرباعي.

التصميم الخارجي لسيارة مرسيدس بنز GLS

تتسم سيارة GLS الجديدة بفخامتها العصرية سواء على طرق المدينة أو على الطرق الوعرة. وهذه هي الرسالة التي أرادت مرسيدس-بنز إيصالها من خلال تصميم هذه السيارة؛ فجاذبية السيارة تنبع من حضورها الواثق الذي تجسّده أبعادها الرائعة وحدها (بطولٍ يبلغ 5207 مم، وعرض 1956 مم).

كما يبلغ طول قاعدة العجلات 3135 مم، ما يمثل زيادة بواقع 60 مم عن سابقتها، وهو ما يجعل السيارة أطول بشكلٍ ملحوظ ويمنحها أبعاداً متجانسة تبرز من خلال التصميم الجانبي الأنيق.

شاهدوا أيضا >>>

تجربتنا لقيادة رام 1500 ليميتد

أما الجزء الأمامي في سيارة GLS الجديدة فيُبرز حضورها وقوتها، ويتجسد ذلك من خلال الشبك الماسي الأمامي المستقيم الذي يأتي بتصميم هندسي ثمانيّ الأضلاع يبرز هويتها كسيارة دفع رباعي، بالإضافة إلى الصادم المطلي بالكروم والذي يبرز على الواقي الأمامي للسيارة، وعلى جانبيّ الصادم جاءت فتحة التهوية الأمامية على شكل العظمة، وكذلك غطاء محرّك السيارة مع بروز في جانبيه للدلالة على قوة الأداء. ويبرز هذا المظهر المذهل من خلال التصميم المميز الذي تتألق به المصابيح الأمامية ليلاً ونهاراً؛ حيث جاءت المصابيح الأمامية التي تعمل بنظام الشعاع المتعدد MULTIBEAM LED مجهزة بما يصل إلى 112 وحدة  LED في كل مصباح أمامي، وهو أقصى قدر يجيزه القانون من ناحية كثافة الضوء. كما جاءت الأضواء النهارية التي تعمل بثلاث أقسام LED لتؤكد على هوية سيارة GLS كسيارة دفع رباعي من الفئة S.

المقصورة الداخلية لسيارة مرسيدس بنز GLS

يمتاز تصميم مقصورة سيارة GLS بالجمال والأناقة والرقيّ؛ فهو يجمع ما بين الراحة التي توفرها سيارات الصالون الفاخرة من مرسيدس-بنز مع التفاصيل المتطورة التي تميّز سيارات الدفع الرباعي. أهم ما يميز لوحة العدادات هو الشاشة الكبيرة المدمجة داخل قاعدة خاصة، والتي تتجانس مع تصميم الأبواب والتصميم العام للمقصورة.

داخلية مرسيدس بنز GLS

أما الكونسول المركزي المرتفع الواسع بشكل ملحوظ فيوفر تبايناً قوياً مع مظهر لوحة عدادات القيادة التي تبدو منفصلة. كما يشتمل الكونسول المركزي أيضاً على مقابض بارزة لليد وهي ميزة أساسية في السيارات المخصصة للطرق الوعرة. وفضلاً عن مستوى الراحة الفائق، تعطي الكسوة الجلدية انطباعاً عصرياً وفخماً تعززه الستائر الجانبية المميزة باتساعها وخاصية التعتيم المميزة فيها. أما أزرار التحكم التي تصدرُ صوتأً عند لمسها فصُنعت من المواد المعدنية المتينة.

وتتيح الشاشة الكبيرة التي تعمل باللمس والمخصصة لنظام المعلومات والترفيه (MBUX) التحكم بجميع تجهيزات الراحة في سيارة GLS الجديدة من مقعد السائق. وتعزز عجلة القيادة الرياضية متعددة الوظائف بأضلاعها المتعددة وتصميمها المميز، المظهر اللافت الذي تنفرد به مقصورة سيارات الدفع الرباعي.

نظام مرسيدس بنز GLS

تأتي سيارة GLS الجديدة مزودة بأحدث جيل من نظام المعلومات والترفيه MBUX. وتشتمل التحديثات على شاشتين كبيرتين قياس 12.3 إنش/31.2سم. وبات من السهولة قراءة المعلومات المعروضة على مجموعة الأدوات ووسائط العرض على الشاشات الكبيرة المتميزة بدقتها العالية. وتمثل هذه المجموعة مظهراً جاذباً مع الرسومات الرائعة التي تؤكد على شمولية بنية التحكم القائم على الحدس.

كما يتيح نظام المساعد الداخلي في نظام المعلومات والترفيه (MBUX)، والذي يأتي كتجهيز اختياري، التشغيل السهل للعديد من وظائف نظام المعلومات والترفيه وذلك من خلال تعرفهِ على الحركة.

حيث تقوم كاميرا مثبتة في الكونسول المركزي العلوي بتسجيل حركات اليد والذراع التي يقوم بها السائق والراكب الأمامي، ويستطيع النظام التمييز بين يد السائق ويد الراكب الأمامي، وبالتالي يمكنه التعرف إلى المقعد الذي يحتاج إلى تنشيط وظيفة التدليك على سبيل المثال.

بالإضافة إلى ذلك، هناك وظائف يمكن التحكم بها بواسطة إيماءات اليد فقط، فمثلاً يمكن تشغيل وإيقاف مصباح القراءة من خلال مد اليد إلى المرآة الوسطى. كما يمكن لكل من السائق والراكب الأمامي حفظ تفضيلات الوظائف الشخصية، مثال: “صفحة الانتقال” أو “مركز الاتصال”.

GLS

منظومة الحركة لسيارة مرسيدس بنز GLS

تؤكد سيارة مرسيدس-بنز GLS الجديدة على طموحاتها الكبيرة من خلال مجموعة محركاتها. حيث يوفر محرك السيارة القويّ المتوفر بست وثماني أسطوانات سلاسة متناهية في الأداء وقوة فائقة تتناسب مع خصائص هذه السيارة الفاخرة بدون عناء.

محرك مرسيدس بنز GLS

وتقدم سيارة GLS 450 4MATIC، بفضل محركها سداسيّ الأسطوانات مع تقنية 48 فولت، أداءاً رائعاً يتجلى بوضوح من خلال توليد قوة تبلغ 270 كيلو واط (367 حصان) وعزم قدره 500 نيوتن متر. كما يوفر المحرك أيضاً عزم دوران إضافي قدره 250 نيوتن متر و16 كيلوواط/22 حصان بفضل نظام EQ Boost على مدى فترات قصيرة.

وأكثر من ذلك، سيكون محرك سيارة GLS 580 4MATIC ثُمانيّ الأسطوانات أول محرك بنزين ثماني الأسطوانات في العالم مزود بنظام كهربائي يصل جهده إلى 48 فولت ومولد تشغيل متكامل. ويولد هذا المحرك قوة تصل إلى 360 كيلوواط (489 حصان) وعزم قدره 700 نيوتن متر، مع عزم دوران إضافي يبلغ 250 نيوتن متر و16 كيلوواط/22 حصان من خلال نظام EQ Boost على مدى الفترات القصيرة.

ويتولى نظام مولد التشغيل المتكامل (ISG) المسؤولية عن الوظائف الهجينة مثل تقنية EQ Boost واسترداد الطاقة، في حين يساعد على توفير الوقود الذي كان يُخصص سابقاً للتكنولوجيا الهجينة عالية الجهد. كما يلغي نظام مولد التشغيل المتكامل الحاجة إلى وجود الأحزمة للمكونات المُلحقة في مقدمة المحرك، مما يقلل من الطول الإجمالي للمحرك.

نظام 4MATIC للدفع الرباعي لسيارة مرسيدس بنز GLS

تُنقل الطاقة في جميع نُسخ سيارة GLS الجديدة من خلال ناقل الحركة الأوتوماتيكي 9G-TRONIC. حيث يتيح معدل الانتشار الواسع لمستويات الحركة المتدرجة من واحد إلى تسعة خلق انخفاض واضح في سرعة المحرك وهو ما يُعد عاملاً حاسماً يقف وراء المستوى العالي من كفاءة الطاقة والراحة أثناء القيادة.

كما يأتي محرك السيارة مجهزاً بنظام نقل الطاقة مع قابض تعشيق متعدد الصفائح مضبوط إلكترونياً كتجهيز اختياري، وهو ما يتيح النقل المتغير لعزم دوران المحرك من صفر إلى مئة بالمئة (عزم الدوران حسب الحاجة) بين المحاور.