تعرفوا على سيارة السيدان كاديلاك CT5 الجديدة

متابعينا الكرام في عرب شفت تم الإعلان رسمياً عن وصول سيارة السيدان كاديلاك CT5 الجديدة متوسطة الحجم إلى أسواق الشرق الأوسط ، لقد أخبرناكم في وقت سابق عن سيارة كاديلاك سي تي 5 – Cadillac CT5 الجديدة والتي تعتبر البديلة عن طراز كاديلاك CTS ، كما ستنافس هذه السيارة بالتحديد كلاً من : اودي A6 و سيارة مرسيدس E CLASS و سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة .

اقراء أيضاً : مواصفات كاديلاك CT5 2020 الجديدة مع الاسعار

وجاءت اجدد سيارات كاديلاك موديل 2020 بهذه الفئات :
  • CT5 بريميوم لكجري .
  • CT سبورت .
  • CT5 لكجري .

يتوفر حزمة بلاتنيوم الاختيارية على طرازي بريميوم لكجري و سبورت من سيارات كاديلاك CT5 2020 .

كاديلاك CT5

لقد ظهرت سيارة كاديلاك CT5 الجديدة للمرة الأولى في العالم ضمن فعاليات معرض نيويورك للسيارات 2019 ، وجاءت مع مجموعة من أجدد التقنيات والمواصفات بادائها القوي بلاضافة لحصولها على تصميم  جديد يتضمن سقف منحني وهوية مستوحاه من سيارة كاديلاك اسكالا – Cadillac Escala الاختبارية .

مواصفات كاديلاك CT5

تميز التصميم الداخلي لسيارة Cadillac CT5 بخطوط سطحية عريضة وواجهات بسيطة ، تركز على الجودة والاهتمام بالتفاصيل والمواد الأصلية والحرفية العالية ، وتأتي مع شاشة لمس ملونة عالية الوضوح بدقة 1080 بكسل قياس 10 إنش مثبتة في لوحة العدادات لتحسين الرؤية .

داخلية كاديلاك CT5

مواصفات المحرك التي تمتلكها سيارة كاديلاك CT5 2020 :

تعتمد سيارة السيدان بشكل قياسي على محرك اربع سلندر سعة 2 ليتر مع تيربو بقوة 237 حصان و 350 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وتأتي النسخ الأعلى منها بريميوم لكجري و سبورت مع محرك V6 سعة ثلاث ليتر مع توين تيربو بقوة 335 حصان و 542 نيوتن.متر من عزم الدوران .

يتصل كلا الخيارين من المحركات مع جير بوكس اوتوماتيكي مكون من عشر سرعات ، كما وتعمل سيارة كاديلاك الجديدة بنظام دفع خلفي للعجلات ، كما يمكن طلبها بنظام دفع كلي للعجلات في نسخة كاديلاك CT5 لكجري .

جير كاديلاك CT5

توفر كاديلاك CT5 تقنيات كاملة ومميزة من خلال تقديم تجربة بديهية داخل السيارة مع قوة عالية بالتحكم ، ويظهر هذا الأمر جلياً في كل شيء بدءاً من أزرار التحكم في السيارة التي تتوافق مع أسلوب قيادة السائق إلى أحدث تجربة مستخدم كاديلاك التي توفر للسائق لمسة شخصية ، والتي توفر طرق كثيزة أكثر سهولة للتفاعل مع النظام ، بما في ذلك خاصية اقتران الهاتف عبر اتصال المدى القريب ووحدة تحكم دوارة جديدة .

شاهدوا أيضاً : إكتشف معنا تجربة عالم بيريللي P-ZERO

تتضمن سيارة كاديلاك CT5  نظام التشغيل التفاعلي عن بعد ، وباب خلفي قابل للفتح إلكترونياً من دون استعمال اليدين لتوفير الراحة للعملاء . ويقوم نظام التشغيل التفاعلي تلقائيا بتشغيل وظائف كتهوية/ وتدفئة المقاعد الأمامية ، و تدفئة المقود ، وغيرها من أنظمة التحكم بالمناخ حسب درجة الحرارة ، يستخدم الباب الخلفي الإلكتروني جهاز استشعار الحركة مع جهاز إسقاط ضوئي بالقرب من شعار كاديلاك يسمح للعملاء بفتح الباب الخلفي عند تحريك القدمين لسهولة أكبر في الوصول .

لم يتم الإعلان رسيماً متابعينا الكرام في عرب شفت عن سعر سيارة كاديلاك سي تي 5 – Cadillac CT5 في أسواق الشرق الأوسط ولكننا نعلم أن سعر نسختها القياسية يبدأ في السوق الأمريكي من 37 الف و 890 دولار أي ما يعادل 142,087 ريال سعودي .