تعرفوا على سيارات مرسيدس كوبيه وكابروليه الفئة E الجديدة

تم تصميم طراز سيارات مرسيدس كوبيه وكابروليه من الفئة E ليجمعا كل السمات التي تمتاز بها هذه الفئة الفاخرة. فقد تم تعزيز الطابع الرياضي للسيارتين بينما تتألق الأجزاء الأمامية بإطلالة متجددة.

ويأتي سيارات مرسيدس كوبيه وكابروليه مجهزين ببابين مع خصائص التطوير الأساسية المخصصة للفئة E في إطار التصميم المعدّل، والتي تشمل الجيل التالي من أنظمة مساعدة السائق ونظام المعلومات والترفيه MBUX، بالإضافة إلى تطوير التصميم الداخلي والخارجي لطرازي E 53 4MATIC+ كوبيه وكابروليه بشكل كامل. وسيبدأ طرح طرازي كوبيه وكابروليه من الفئة E لأول مرة في الشرق الأوسط في خريف 2020.

شاهدوا أيضاً : مغامرة مع رينج روفر ايفوك 2020

تم تعزيز جاذبية طرازي مرسيدس كوبيه وكابروليه من الفئة E من خلال التعديل الذي أدخل عليهما. ويتميز طراز كابروليه ذو السقف القماشي الكلاسيكي بالرحابة ويوفر أعلى مستويات الراحة أثناء الرحلات الطويلة لما يصل إلى أربعة أشخاص.

ويأتي طراز كابروليه مع نظام التدفئة عند مستوى الرقبة AIRSCARF ونظام إيقاف تيارات الهواء AIRCAP كتجهيز قياسي. ويعمل السقف المتحرك المانع للضجيج، والذي يأتي ضمن التجهيزات القياسية، على تقليل مستوى الضجيج داخل السيارة، حيث تقلل طبقاته المتعددة من الضوضاء الناتجة عن الرياح والأصوات الخارجية، وتسمح للركاب بالتحدث داخل السيارة دون إزعاج، حتى أثناء السرعات العالية.

ويجمع طراز كوبيه الجديد من الفئة E بين الجاذبية والملامح الكلاسيكية للسيارات كبيرة الحجم بالإضافة على أحدث التقنيات، وذلك بفضل التفاصيل التي تميز طراز كوبيه وخطوط التصميم الواضحة والجاذبية الاستثنائية وأعلى مستويات الراحة لجميع الركاب.

تعزز تعديلات التصميم في طرازي كوبيه وكابروليه من الفئة E، ولا سيما في الأجزاء الأمامية، من ملامح التحديث الذي شهدته السيارتان وتضفي المصابيح الأمامية المسطحة مع تقنية MULTIBEAM LED التي تأتي كتجهيز قياسي مزيداً من الديناميكية. أما التعديلات التي شملها التصميم الداخلي للمصابيح الأمامي فهي استثنائية للغاية، حيث زودت بتصميم على شكل الشعلة مع رأسين مضاءين.

كما يتألق التصميم بالشبك الأمامي الماسي الجديد على شكل الحرف “A” كتجهيز قياسي في جميع الطرازات، ويضفي مزيداً من الديناميكية إلى الشكل الخارجي. ويتميز الشبك الأمامي أيضاً بنقاط مطلية بالكروم وفتحة واحدة مع نجمة مرسيدس في المنتصف. ومن السمات الجديدة لتصميم مؤخرة السيارة الجريئة إعادة تصميم قلب المصابيح الخلفية المكونة من قطعتين بالكامل، وتزويدها بتقنية LED، وكذلك دمج نجمة مرسيدس مع كاميرا خلفية في غطاء صندوق الأمتعة.

تتوفر ألوان الطلاء الجديدة الأربعة في طرازي كوبيه وكابروليه من الفئة E ضمن التعديلات الجديدة، وتشمل الألوان الفضي ميتاليك هاي تيك، والرمادي ميتاليك جرافيت، والفضي ميتاليك موهافي، والأحمر باتاجونيا (متوفر مع طلاء designo). كما تتوفر العجلات بتصاميم جديدة تشمل التصميم الديناميكي الهوائي المحسّن الذي يساهم في توفير الوقود وبالتالي تعزيز مستويات الاستدامة.

وكما كانت دائماً، تجمع تصاميم المقصورة في طرازات كوبيه وكابروليه دائماً بين الأناقة العصرية والفخامة الرياضية. يبدو الجزء العلوي من لوحة العدادات وكأنه يسبح في فضاء السيارة، حيث يرتكز على العناصر التزيينية التي تتصل بالأبواب بانسيابية. وتؤكد المواد ذات الجودة الاستثنائية ومستوى الحرفة الفائق على الطابع الرياضي للسيارة وتضفي عليها أعلى مستويات الأناقة والرقي.

كما تم تجهيز المقصورة بلمسات عصرية جديدة تتضمن تطعيمات من خشب الدردار الفضي ذي المسام المفتوحة والألمنيوم الناعم الخفيف المقوى بالكربون.

تتميز المقاعد الرياضية ذات المظهر المتناسق مع المقصورة بالوسائد الجانبية البارزة ومساند الرأس المدمجة.

تم تجهيز الفئة E الجديدة بالجيل الأحدث من أنظمة مساعدة السائق التي ابتكرتها مرسيدس-بنز لتوفر الدعم للسائقين. تعمل ميزة استشعار رفع اليدين عن عجلة القيادة الآن بتقنية جديدة تعتمد على استشعار اللمس لتعزز من سهولة استخدامها عند القيادة في وضع القيادة النصف الأوتوماتيكي.

ويكفي أن يمسك السائق بعجلة القيادة لإشعار أنظمة المساعدة أنه لا يزال مسيطراً على السيارة، بينما كان ذلك يتطلب تدخل السائق للقيام بحركة توجيه طفيفة. تتضمن عجلة القيادة مستشعراً يكشف ما إذا كان السائق يضع يديه على عجلة القيادة أم لا، فإذا استشعر النظام أن السائق لا يضع يده على عجلة القيادة لفترة معينة، يتم تفعيل سلسلة من التحذيرات، والتي تؤدي في النهاية إلى تفعيل نظام Emergency Brake Assist لإيقاف السيارة إذا لم يمسك السائق بعجلة القيادة.

وتعتبر الفتحتان المستديرتان لأنبوب العادم المدمجتين بشكل متناسق في المصد الخلفي من العلامات الفارقة أيضاً، وتتوفر الفتحتان بلون الكروم الفضي أو باللون الأسود شديد اللمعان (كجزء من باقة AMG Night كتجهيز اختياري

وعند النظر إلى جانب السيارة، تبرز مواصفات لافتة للنظر مثل العجلات قياس 19 إنش المصنوعة من السبائك المعدنية الخفيفة، والتي تأتي بتصميم ديناميكي هوائي محسَّن بخمسة أضلاع مزدوجة.

وتتوفر أيضاً عجلات من السبائك المعدنية الخفيفة خماسية الأضلاع المزدوجة قياس 20 إنش كتجهيز اختياري، وهي أيضاً مُحسّنة من الناحية الديناميكية الهوائية مع حواف عريضة .

ترحب المقصورة الداخلية بالسائق مع مجموعة من التجهيزات الذكية والمواد الفاخرة والجيل الأحدث من نظام المعلومات والترفيه MBUX. وتأتي المقاعد المكسوة بجلد ARTICO المصنوع يدوياً أو من ألياف DINAMICA الدقيقة باللون الأسود بالتصميم المخصص لطرازات AMG، والدرزات المتباينة البارزة باللون الأحمر وشعار AMG كتجهيز قياسي مميز للسيارات من طراز 53، وتجمع بين الطابع الرياضي والمستوى الفائق من الدعم الجانبي وأعلى مستويات الراحة. وتتضمن التجهيزات الداخلية الاختيارية الأخرى أحزمة الأمان الحمراء، واللمسات التزيينية المصنوعة من ألياف الكربون والفرش من جلد النابا. وتم إضافة مواد فرش جديدة مصنوعة من جلد النابا باللون الأسود/ اللؤلؤي الرمادي التيتانيوم مع درزات باللون الأحمر.

توفر عجلة القيادة AMG Performance الجديدة، بفضل تصميمها الجديد وأزرارها المدمجة بأناقة، رابطاً وثيقاً بين السائق والسيارة. تجمع الأضلاع الثلاثية المزدوجة المستديرة بين الثبات وخفة الوزن، فيما يعكس إطار عجلة القيادة الشخصية الرياضة المميزة للسيارة. يمكن اختيار غطاء لعجلة القيادة من الجلد أو من ألياف DINAMICA الدقيقة أو من مزيج من الجلد والألياف الدقيقة.

محرك سداسي الأسطوانات مع مبادل كهربائي وبادئ الحركة المعزز EQ Boost

يولد المحرك الكهربائي سعة 3 لتر مع الشاحن التوربيني المزدوج بغاز العادم والضاغط الكهربائي الإضافي استطاعة تبلغ 320 كيلووات (435 حصاناً) وينتج عزم دوران قدره 520 نيوتن متر.

كما يوفر بادئ الحركة المعزز EQ Boost استطاعةً إضافية لفترة وجيزة تبلغ 16 كيلووات وعزم دوران إضافي يبلغ 250 نيوتن متر، فيما يغذي النظام الكهربائي في السيارة بقدرة 48 فولت. يسهم هذا الابتكار في تعزيز الأداء وديناميكية القيادة المميزة لطرازات AMG، مع تقليل استهلاك الوقود والانبعاثات في نفس الوقت.

ومع وجود المبادل الكهربائي وبادئ الحركة المعزز EQ Boost، يقوم الضاغط الكهربائي المساعد بزيادة ضغط الشحنة الكهربائية دون أي تأخير مما يزيد من العزم المطلوب لزيادة التسارع حتى تفعيل الشاحن التوربيني الكبير لغاز العادم. ويتمكن بذلك المحرك بسعة 3 لتر من الاستجابة بسرعة فائقة وتوفير استجابة ديناميكية عالية دون أي تأخير في شاحن التوربو.

ويمكن عند إضافة باقة AMG Driver’s Package زيادة السرعة القصوى المحددة إلكترونياً والبالغة 250 كم/الساعة إلى 270 كم/الساعة.

اقراء أيضاً : مرسيدس بنز الفئة-C كوبيه وكابروليه الجديدتان تصلان إلى الأردن خلال الربع الثالث من هذا العام

زمن تبديل أقصر لمستوى التروس وكفاءة عالية: ناقل الحركة AMG SPEEDSHIFT TCT 9G

يأتي المحرك الجديد بسعة 3 لتر مع ناقل حركة AMG SPEEDSHIFT TCT 9G الذي يوفر فترات تبديل أفضل مع استجابة أعلى لأوامر تبديل دواسة الوقود ووظيفة الفصل المزدوج للقابض وعند تخفيض السرعة.

وتتم زيادة أو تخفيض السرعة بشكل فوري لا سيما عند تشغيل وضع القيادة الرياضية ” Sport+”، حيث تصبح استجابة ناقل الحركة سريعة. واعتماداً على وضع القيادة المحدد، تتوفر أيضاً ميزة التسارع الديناميكي وزمن التبديل القصير للغاية، بالإضافة إلى أسلوب القيادة الموفر للوقود.