بي ام دبليو ستكشف عن سيارة هجينة عام 2020

تبحث شركة بي ام دبليو عن  تصميم أو إضافات جديدة لتدخلها على طرازها الثالث من فئة اي.

أجرى موقع أخبار السيارات الأوروبي  مقابلة مع رئيس قسم  البحث و التطوير في بي ام دبليو  السّيد كلاوس فرولي :أن الشركة الآن في مرحلة البحث الإستراتيجي حيث نستعرض كافة الأفكار، ويعمل القائمون على هذا المشروع الآن على الاتصال بالزبائن المحتملين وينظمون ورشات العمل وبعد ذلك سيقدمون الأفكار للمسؤولين عن إتخاذ القرار النهائي.

ونفى السيد كلاوس فروليش الشائعات حول نية الشركة صنع نسخة “اي” من بي ام دبليو اكس  في جيلها الثالث، وأكد أن سيارات الفئة اي يجب أن تبقى مستقلة ومختلفة تماماً عن باقي سيارات الشركة ولن يتم تطويرها عن سيارة موجودة أصلاً .

والمُرجح إضافة الطراز الجديد إلى هذه الفئة مع نهاية العقد الحالي فيما ستركز بي ام دبليو جهودها حالياً على تطوير طرازي بي ام دبليو اي 8 و بي ام دبليو اي 3، وقال (فروليش) أيضاً بأن كثافة البطارية تتحسن بمقدار 20% على الأقل كل ثلاث سنوات، ما يعني أن سيارتي بي ام دبليو اي 8 و اي 3 ستحصلان على المزيد من الأداء وسيزيد مدى المسافة التي تقطعها البطارية.

ولن يستفيد المالكين الحاليين لسيارات بي ام دبليو اي 8 و اي 3  من هذه التطويرات على البطارية، لأن (فروليش) يقول أن من الصعب جداً إستبدال البطاريات المثبتة على نحو مدمج في شاصي السيارة.

حققت  سيارة بي ام دبليو اي 3 الكهربائية بالكامل  نجاحاً كبيراً في أوروبا ودول العالم، برغم من أنها لم تصل  إلى منطقتنا العربية.

وستعتمد السيارة القادمة نظاماً هجيناً مثل سيارة بي ام دبليو اي 8 ، إلا أنها ستكون أقل كلفة لتكون في متناول شريحة أكبر من الزبائن.

 

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}