بي ام دبليو تكشف عن الفئة السادسة غران توريزمو الجديدة

كشفت بي ام دبليو متابعي عرب شفت عن الفئة السادسة غران توريزمو الجديدة، والتي تجمع بين الراحة خلال المسافات الطويلة .

وتُعتبر داخلية غران توريزمو سيارة فريدة بفضل ميزاتها المتمثلة بتصميم جميل للغاية ومرونة في استخدام المقصورة وشعور بالفخامة بالمساحة بحسب الصانع الالماني.

وتعطي زيادة الطول الخارجي وانخفاض الارتفاع لسيارة بي ام دبليو الفئة السادسة غران توريزمو أبعاد منبسطة أكثر من أي شيء اخر. وبفضل التحسين الأمثل للمقصورة، يوفر القسم الداخلي مزيدا من ارتفاع السقف على الرغم من انخفاض ارتفاع السيارة.

ومن بين السمات المميزة الأخرى لسيارة بي ام دبليو الفئة السادسة غران توريزمو الجديدة غطاء المحرك الطويل، وضعية الارتداد للمقصورة والأبواب مع نوافذ بدون إطار، والخط النحيف للنافذة الذي يمتد إلى النهاية الخلفية. وتؤكد الشبكة الكبيرة في بي ام دبليو الحضور القوي والجريء تصميم الواجهة الأمامية. وتمتد وحدات المصابيح لتصل إلى الشبك الكلوي، مما يعطي نطاقا متواصلا يعمل على إبراز اتساع السيارة.

ويكوّن الشكل الجانبي لسيارة بي ام دبليو الفئة السادسة غران توريزمو، مع الأبعاد المنبسطة وتصميم مظهرها الدقيق المتقن مشهدا مشابه لباقي سيارات الفئة غران توريزمو التي تعودنا عليها. وتضفي الأسطح المظللة فوق الحواف الجانبية مزيدا من التأكيد على خلوص السيارة الأرضي. وتشكّل منافذ الهواء والحواف الجانبية وحدة منفردة وتشترك في تعزيز الشعور الممتد المنبسط لصورة السيارة المظللة.

وتساعد الخطوط الأفقية والحواف الحادة والأسطح المستدقة بشدة على تكبير عرض الجزء الخلفي، ويقوي هذا الانطباع النافذة الخلفية النحيفة والأضواء الخلفية الموضوعة بشكل جيد نحو الخارج. وبالإضافة إلى المصابيح التقليدية من بي ام دبليو التي تتخذ شكل L هناك أيضا وحدات الضوء مع عناصر التصميم الفريد ذو ثلاثة الأبعاد.

وتمتلك بي ام دبليو الفئة السادسة غران توريزمو أعزاءنا متابعي عرب شفت على بثلاثة خيارات من المحركات، وهي كالتالي:

سيارة بي ام دبليو 640i جران توريزمو تعتمد على محرك سداسي الاسطوانات سعة 3 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 335 حصان (340 حصان أوروبي PS) و 400 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 8 سرعات لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 5.3 ثانية عند طلبها بشكل اختياري بنظام دفع كلي للعجلات.

سيارة بي ام دبليو 630d جران توريزمو تعتمد على محرك ديزل سداسي الاسطوانات سعة 3 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 261 حصان (265 حصان أوروبي PS) و 620 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 8 سرعات لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 6.0 ثانية بالاعتماد على نظام دفع كلي للعجلات.

سيارة بي ام دبليو 630i جران توريزمو تعتمد على محرك رباعي الاسطوانات سعة لترين مع تيربو يولد قوة 254 حصان (258 حصان أوروبي PS) و 450 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 8 سرعات لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 6.3 ثانية.

سيبدأ سعر بي ام دبليو 640i xDrive جران توريزمو من 69,700 دولار أمريكي أي ما يعادل 261,399 ريال سعودي .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}