’بيجو‘ تطرح سيارتها العصرية2008 SUVالجديدة كلّياً

كشفت ’بيجو‘ اليوم عن سيارتها (SUV) طراز 2008 الجديدة كلّياً في دول مجلس التعاون الخليجي. وتُعدّ ’بيجو 2008‘ الجديدة العضو الثالث ضمن مجموعة مركبات الـSUV الأنيقة من العلامة التجارية الفرنسية، وهي تشكّل تعبيراً عصرياً جداً عن متعة القيادة الحقيقية والمرنة التي تمثّل رؤية العلامة التجارية لمستقبل مشوّق.

وقام المصنِّع الفرنسي للسيارات عبر ’بيجو 2008‘ الجديدة بتصميم سيارة ستعزّز أكثر مجموعة الطرازات، حيث توفر مستويات عالية من القوّة والكفاءة. وهي تُعتبَر سيارة مرنة تستمر بالتعبير عن ميّزة التناغم بين التقنية والتصميم ومتعة القيادة.

 

حول هذا، قال راكيش ناير، المدير التنفيذي لدى Groupe PSA في مجلس التعاون الخليجي: “تشكّل 2008 إضافة بارزة إلى مجموعة طرازاتنا الرائعة الموجودة في المنطقة. فهي تتمتّع بالقوّة وبتصميم فريد وتلبّي طموحاتنا في فتح صفحة جديدة متميّزة من تاريخ مركبات الـSUV لدى ’بيجو‘. ويسعدنا أن نعزّز مجموعتنا أكثر من خلال الدمج بين التصميم الأنيق والراحة الفائقة والتقنيات الحديثة المتطوّرة وتوفيرها لصالح عملائنا في مجلس التعاون الخليجي.”

خيارات مشوِّقة

تحتل 2008 الجديدة موقعاً أساسياً ضمن مجموعة ’بيجو‘ عبر قوّتها وتصميمها المتميّز، وتأتي 2008 إلى المنطقة مع نسختين مختلفتين من المحرّكات ، بما فيها محرّك سعة 1.6 ليتر مقترن مع نظام نقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات، ويولّد قوّة تبلغ 115 حصاناً وعزماً مقداره 150 نيوتن-متر. كما هناك محرّك قوي مع شاحن توربيني متصل بنظام نقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، وهو يولّد قوّة قدرها 155 حصاناً وعزماً يبلغ 240 نيوتن-متر لمحبين القيادة الديناميكية المحسنة.

 

ويتوافق المحرّكان مع أحدث معايير Euro 6، ولقد خضعا لاختبارات مناخية قياسية وناجحة قبل إطلاق المركبة في المنطقة. ولا تتمتّع المحرّكات بالقوّة والاعتمادية العالية فحسب، بل تَعِد أيضاً بتحقيق كفاءة لا تُنافَس باستهلاك الوقود، مع المعدّل الخاص لمحرّك EC5 عند 14.7 كلم/ل ومعدّل محرّك EB2 عند 17.8 كلم/ل.

 

تقنية متطوّرة جداً: PEUGEOT i-Cockpit®

تضع 2008 أحدث التقنيات في متناول السائق، وهي بالتالي تطرح تعبيراً جديداً عن نظام i-Cockpit® المبتكَر من ’بيجو‘ والذي ظهر للمرّة الأولى في سيارة 208. ويُعتبَر PEUGEOT i-Cockpit® 3D النظام الأول من نوعه في العالم ضمن الفئة، وهو يشمل عجلة قيادة مدمَجة لتعزيز السيطرة والإمساك، وشاشة لمس HD كبيرة، والآن شاشة عرض رأسية ثلاثية الأبعاد (3D) مبتكَرة.

 

وتحظى شاشة اللمس الوسطية بموضع مثالي وتتضمّن سبعة مفاتيح تحويل بنمط ’مفاتيح البيانو‘ يتم عبرها تشغيل خصائص نظام i-Cockpit® الرئيسية بما في ذلك الراديو، مكيّف الهواء، الملاحة، وضعيات ضبط المركبة، الهاتف، انعكاس الهاتف والإنارة المزاجية.

 

باقة متميّزة من التجهيزات وأنظمة المساعدة بالقيادة

تقدّم 2008 مجموعة واسعة من أنظمة المساعدة بالقيادة من الجيل الأحدث وهي تشمل:

  • الكبح النشط لتعزيز السلامة (Active Safety Brake)
  • المساعدة في الحفاظ على المسار (Lane Keeping Assist)
  • التنبيه لزيادة إدراك السائق (Driver Attention Alert)
  • المساعدة في تعديل ضوء الشعاع العالي (High Beam Assist)
  • نظام المراقبة الفعّال للنقطة العمياء (Active Blind Spot Monitoring system)
  • Visiopark 2 (رؤية بنطاق 360 درجة)

 

تجربة معزَّزة

بهدف ضمان توفير تجربة قيادة تتميّز بالاتصال الدائم، يتم دمج المعلومات المتوفرة عبر الشاشة الوسطية من خلال ميّزة الإقران الخاصّة بانعكاس الشاشة، بما فيها تقنيات الاتصال MirrorLink™، Apple CarPlay™ وAndroid Auto™.

 

تصميم راقٍ

تلبّي سيارة 2008 الرياضية العصرية الجديدة من ’بيجو‘ الطموحات لفتح صفحة جديدة متميّزة في تاريخ مركبات الـSUV من ’بيجو‘، وهي تتوافق تماماً مع التصميم الحالي للمجموعة بينما تستعرض شخصيتها الخاصّة. وتتألّق المركبة بقوّة فوق عجلاتها وتتمتّع بأبعاد مثالية ومظهر قوي وواثق.

 

وتشكّل مجدّداً الإنارة الحصرية بتقنية LED المصمَّمة بنمط الثلاثة مخالب ميّزة بارزة ومعبِّرة كالعادة في مركبة 2008. ويمكن رؤية هذه الإنارة في الليل والنهار من الجهة الخلفية في كل الطرازات، والجهة الأمامية أيضاً ضمن الأضواء الكاشفة في طرازات فئات التجهيزات الأعلى. ووفقاً للوجهة، وسوف تستخدم الأضواء الأمامية تقنية LED في كل الفئات. كما تتألّق المركبة عبر مظهرها الجانبي المصقول والجريء الذي يلفت الأنظار فوراً، وحيث تبرز ضمنه العديد من الخطوط المثلَّثة. والنتيجة هي تصميم مصقول مفعَم بالحيوية، وهو ما يمثّل تطوّراً تقنياً حقيقياً في مجال ضغط القطع، حيث لم تحظَ الملحقات بهكذا بُعدٍ بارز سابقاً! وتنتهي الخطوط عند الباب الخلفي للصندوق مما يولّد تناسقاً متميّزاً وتناغماً متكاملاً.