بورش تايكان 2020 تحت الإختبار في مدينة دبي

بورش تايكان 2020 سنتحدث اليوم متابعينا الكرام في عرب شفت عن أحدث سيارات بورش 2020 الكهربائية للإنضمام إلى أسطول الشركة العملاق ، فقد وصلت سيارة بورش الكهربائية  بورش تايكان – PORSCHE TAYCAN من فئة السيدان للمرحلة النهائية من الإختبارات ، وذلك قبل ظهورها بشكل رسمي والمقرر في شهر سبتمبر القادم ، بعدها ستقوم الشركة الألمانية بطرح السيارة الكهربائية الجديدة للبيع في بعض الأسواق قبل نهاية العام  2019 .

بورش تايكان 2020

بورش تايكان 2020

قامت شركة بورش بتجربة سيارتها تايكان فوق شوارع 30 دولة لتتأكد من قدرتها على تحمل جميع  الظروف ، وتضمنت قائمة مواقع الاختبار مناطق مثل اسكندنافيا بالقرب من الدائرة القطبية الشمالية ، ومنطقة جنوب أفريقيا ، وفي الشرق الأوسط اخترات بورش ك مدينة دبي لاختبار السيارة .

وتقول الشركة أن درجة الحرارة في هذه المواقع تفاوتت بين 35 – (تحت الصفر) و 50 درجة مئوية.

شاهدوا الفيديو التابع لهذا الخبر >>>>

كلمة نائب الرئيس قسم تطوير المنتجات في شركة بورش

فيما علق (ستيفان ويكباخ) بقوله : ” قبل أن نطلق سيارة تايكان للبيع في الأسواق مع نهاية العام الحالي ، سنكون قد غطينا مسافة تصل إلى قرابة ست ملايين كيلو متر في مناطق مختلفة حول العالم ، نحن سعيدون جداً بوضع السيارة في الوقت الراهن “

وكانت شركة بورش قد قامت بإجراء اختبارات باستخدام أجهزة الكمبيوتر على سيارة تايكان ، قطعت خلالها السيارة ملايين الكيلومترات في العالم الافتراضي ، وتضمنت هذه المرحلة استخدام جهاز محاكاة للقيام بجولة افتراضية على المضمار الشمالي في حلبة نوربورغرنغ الألمانية الشهيرة ، حيث نجح السائقون بقطع المضمار في أقل من 8 دقائق .

سرعة بورش تايكان 2020

ومن حيث الأرقام الأدائية فستكون تايكان سريعة بما فيه الكفاية لتنطلق من 0 إلى 100 كيلو متر في الساعة في أقل من 3.5 ثانية ، كما ستكون قادرة على قطع مسافة 500 كيلو متر في الشحنة الكهربائية الواحدة .

PORSCHE TAYCAN 2020

وفي الحقيقة عزيزي القارئ فإن الخبراء لدى شركة بورش يتوقعون نجاحاً كبيراً لسيارة بورش تايكان الكهربائية ، والتي تعتبر منافسة لسيارات Tesla Model S ، فحتى الآن جمعت الشركة ما يزيد على 20 ألف طلب شراء للسيارة قام كل منهم بإيداع دفعة مقدمة لحجز سيارته .

شاهدوا أيضاً >>>>
تجربتنا لقيادة لسيارة بورش 911 كاريرا 4S الجيل الثامن 992

كما تخطط الشركة لإطلاق المزيد من السيارات الكهربائية مثل نسخة تايكان سبورت توريزمو والتي سيتم إطلاقها ضمن سيارات بورش 2020 ، بالإضافة إلى نسخة كهربائية من سيارة ماكان عام 2021 قد تلحق بها أيضاً سيارة كايين كهربائية .