اودي Q2 تفوز بجائزة التصميم النخبوي للسيارات

خطفت مركبة Audi Q2 الأضواء عند الإعلان عن الجهات الفائزة بجوائز علامات السيارات المرموقة (Automotive Brand). وحصلت السيارة المدمجة الجديدة المتعددة الاستخدامات على جائزة “أفضل الأفضل” في فئة التصميم الخارجي للعلامات النخبوية. وسيتم عقد حفل توزيع الجوائز في باريس يوم 29 سبتمبر 2016. ويضفي التصميم المتعدد الأضلاع الذي حظيت به Audi Q2 جوانب جديدة إلى لغة تشكيل أودي. فشبكة التهوية المثمنة الأضلاع تبرز الآن أعلى الجبهة الأمامية للمركب، في حين تواكب فتحتا التهوية الكبيرتين أيضا هذا النمط المضلع. وينتهي السقف الطويل للمركبة مع حافة مجنحة تضفي مظهرا انسيابيا. ويمنح هذا التلاعب بالأشكال المضلعة أيضا تأثيرات جذابة لجانبي المركبة. حيث تم نحت خط الكتف تحت النوافذ بشكل حاد لتقسيم ملامح المركبة إلى جزأين علوي وسفلي. وهو يؤطر السطح المقعر للهيكل بست زوايا. ويبرز الشكل المقعر للجانبين الطابع المدمج للسيارة متعددة الاستخدامات.

بهذه المناسبة قال مارك ليشتي، رئيس التصميم في أودي: “قمنا مع Q2 بتطوير لغة الهندسة المميزة لأودي مع خصائص فريدة، حيث أدخلنا خطوطا هندسية بارزة لمنح السيارة مكانة مستقلة ضمن عائلة الطراز Q.”وإلى جانب الجائزة التي حصلت عليها Q2 حصدت أودي جوائز أخرى في 9 فئات، حيث تم تكريمها لابتكارها في مجال إضاءة OLED الخلفية في TT RS Audi (فئة قطع الغيار والاكسسوارات)، والاتصالات التقنية الافتراضية (فئة النشر للشركات) والتسويق لـ A4 Audi (فئة الأحداث).وتطورت المسابقة التي ينظمها مجلس التصميم الألماني لتصبح واحدة من أهم المسابقات في هذه الصناعة. وسيتم عقد حفل توزيع الجوائز في باريس يوم 29 سبتمبر 2016.

مجموعة أودي مع علامتها التجارية أودي ودوكاتي ولامبورغيني، تعتبر من أنجح المصنعين في إنتاج المركبات والدراجات النارية من الفئة النخبوية. ولمجموعة أودي تواجد في أكثر من 100 سوق حول العالم وتنتج سياراتها في 16 موقعاً في 12 بلداً. وفي النصف الثاني من العام 2016، تبدأ أودي إنتاج موديل Q5 في سان هوزيه شيابه (المكسيك). وتمتلك AUDI AG شركات فرعية تشمل quattro GmbH في نيكارسولم بألمانيا، وأوتوموبيلي لامبورغيني هولدينغ في سانتا أجاثا بولونيز (إيطاليا)، وصانع الدراجات النارية الرياضية دوكاتي موتور هولدينغ S.p.A. في بلوغنا بإيطاليا.

وخلال العام 2015، سلمت مجموعة أودي حوالي 1,8 مليون سيارة من علامة أودي لعملائها و3,245سيارة رياضية من علامة لامبورغيني وحوالي 54,800 دراجة نارية من علامة دوكاتي. وحققت الشركة العام 2015 عائدات بلغت 58.4 مليار يورو وأرباحاً تشغيلية وصلت إلى 4.8 مليار يورو. وتوظف المجموعة ما يزيد عن 85,000 شخص حول العالم بمن فيهم 60,000 موظف في ألمانيا. وتولي أودي اهتماماً كبيراً بمسؤولياتها الاجتماعية، وقامت بترسيخ الاستدامة كأحد المبادئ المحورية في جميع منتجاتها وعملياتها.وقد أكدت AUDI AG التزامها بالمنطقة من خلال افتتاح مكتبها التمثيلي في الشرق الأوسط المملوك بالكامل للشركة الأم في العام 2005.

 

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}