الكشف عن نيسان ميكرا 2017 الجديدة

في معرض باريس كشفت نيسان عن ميكرا الجديدة كلياً بتصميم عصري و أنيق، و بالعديد من التقنيات الحديثة.

من جانب التصميم، تحمل ميكرا الجديدة كلياً شبهاً بنظيرتها الاختبارية Sway التي لمّحت لها في معرض جنيف سابقاً هذا العام، فهي تأتي بشبك نيسان V-motion المميز، و بعمود سقف خلفي مطلي باللون الأسود يحمل مقبض الباب الخلفي، و يمنح السقف مظهراً عائماً، إضافةً لخط كتف متعرج يبدأ من الشبك الأمامي و ينتهي عند المصابيح الخلفية.

تتوفر السيارة بمجموعة من خيارات الألوان الخارجية يصل عددها إلى 10 ألوان من ضمنها اللون البرتقالي. و مع خيارات التخصيص لألوان الداخلية يمكن لعملاء الشركة تخصيص سياراتهم بأكثر من 125 تشكيلة مختلفة من الألوان للشكل الخارجي و الداخلي.

تقول نيسان بأنها اهتمت بشكل أكبر براحة سائق السيارة، فوفرت له وضعية قيادة منخفضة تمنحه شعوراً أفضل بالأمان، و سهلت من قابلية التحكم في وضعية المقعد و عجلة القيادة ليحصل السائق على وضعية قيادة مريحة بالنسبة إليه. و أصبحت الداخلية أكبر حجماً و اتساعاً من سابقتها مع الزيادة في عرض السيارة و في طول قاعد العجلات.

زوّدت نيسان الداخلية بالعديد من تقنيات السلامة الحديثة التي كانت حصرية على السيارات الفاخرة في السابق، و من ضمنها نظام منع الخروج من المسار، و نظام مكابح الطوارئ الذكية، و نظام المساعدة للإنارة العالية، و نظام التحذير للبقعة العمياء، بالإضافة إلى نظام التعرف على اللوحات المرورية، و نظام الرؤية المحيطية. و بجانب ذلك فإنها تتوفر مع نظام ترفيهي يعمل عبر شاشة لمسية يبلغ مقاسها 7 إنش، و يدعم اتصال الهواتف الذكية عبر نظامي أبل كاربلاي و أندرويد أوتو، كما يرتبط مع نظام Bose الصوتي.

من جانب الأداء زوّدت نيسان ميكرا الجديدة كلياً بمحركي تيربو تبلغ قوتهما 90 حصان. الأول من 3 سلندرات بسعة 0.9 لتر يعمل بالبنزين، و الثاني يعمل بالديزل و تبلغ سعته 1.5 لتر. و بالإضافة إلى ذلك ستطرح نيسان محرك بنزين أخر يعمل بالتنفس الطبيعي من 3 سلندرات بسعة 1.0 لتر و بقوة 75 حصان.

ستبدأ نيسان في طرح ميكرا الجديدة كلياً في السوق الأوروبية في مارس 2017، و يُتوقع أن نراها في أسواق المنطقة قريباً من ذلك التوقيت.

,

,

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}