الكشف عن مواصفات سيارة هيونداي سنتافي 2021

قبل شهر من الآن تم نشر صور سيارة هيونداي سنتافي 2021 وجاء الوقت المناسب للإعلان  عن المواصفات الميكانيكية لهذه السيارة الجديدة رسمياً على الشبكة العنكبوتية .

شاهدوا أيضاً : رحله مع فريق هوندا ريسينغ F1 وتجربة هوندا اكورد

لايعتبر هذا الجيل هو جيل جديد من السيارة الكورية التي جاءت لتنافس كلاً من :

مازدا CX-5 و هوندا CR-V و فورد اسكيب و شيفروليه ايكونوكس و تويوتا راف فور .

هيونداي سنتافي 2021

تستند سيارة سانتافي الجديدة إلى منصة سيارات هيونداي من الجيل الثالث التي وفرت لها تعديلات كثيرة ، و حصلت على تصميم خارجي محدث بشكل كبير لدرجة أنك تعتقد بأنها تمثل جيل جديد من هذا الطراز .

تضمنت مواصفات هيونداي سنتافي 2021 حصولها على نسبة كفاءة أكثر في صرفية البترول ، وحصلت على تعديلات في ماصات الصدمات في حال وقوع التصادمات  ، وركزت الشركة الكورية على توفير مساحة أفضل لركاب مقاعد الصف الثاني بمقدار 30 ملم ، أما مقاعد الصف الثالث من هذه السيارة العائلية فحصلوا على مساحة أرجل أكبر بمقدار 40 ملم من الموديل السابق ، وتم زيادة مساحة التخزين الخلفية لتصبح 631 لتر .

محرك هيونداي سنتافي 2021

مواصفات محرك هيونداي سنتافي 2021 جاءت كما يلي :

Hyundai Santafe 2021 هايبرد تعتمد على محرك T-Gdi بنزين سعة 1.6 ليتر مع توربو ، مع محرك كهرباء بقوة 59 حصان ، ليصدر من عمل المحركين معاً 230 حصان و 350 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وتأتي السيارة المزودة بهذا المحرك قياسياً مع نظام دفع أمامي واختيارياً مع نظام دفع كلي للعجلات ، وتمتلك قير اوتوماتيكي من ست سرعات .

النسخة الثانية التي سيتم توفيرها العام القادم ستعتمد على نظام بلج ان هايبرد ، نظام هجين يتم شحن محركه الكهربائي بواسطة مقبس ، تجمع بين عمل محرك بنزين سعة 1.6 ليتر مع توربو نفس المستخدم في النسخة الأولى يعمل إلى جانبه محرك كهربائية يمتلك قوة أكبر يبلغ قدرها 89 حصان يحصل على الطاقة من بطارية ليثيوم ايون 13.8 كيلوواط .

صور هيونداي سنتافي 2021

تتصل هذه النسخة بقير اوتوماتيكي مكون من ست سرعات وتعمل بنظام دفع كلي للعجلات ، وتبلغ قوتها الإجمالية 265 حصان و 350 نيوتن.متر من عزم الدوران .

محرك ديزل متوفر في بعض الأسواق العالمية اربع سلنر بشكل خطي سعة 2.2 ليتر بقوة 201 حصان و 440 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل بقير اوتوماتيكي مكون من ثماني سرعات دبل كلتش .

كما يتوقع توفر سيارة هيونداي 2021 المحدثة هذه للبيع في الأسواق العالمية خلال شهر سبتمبر القادم ، ولم يتم توفير أي معلومات رسمية حول سعر سيارة سنتافي 2021 المجددة .

اقراء أيضاً : تعرفوا على سعر هيونداي فينيو 2020 النسخة المصغرة من هيونداي سنتافي

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}