الكشف عن اودي TT RS الجديدة

كشفت أودي عن الجيل الثاني من TT RS في معرض بكين, والتي تأتي بتصميم جديد كلياً للسيارة بالإضافة إلى محرك جديد، كان ذلك خلال معرض بكين الذي يقام هذه الأيام في العاصمة الصينية.

أودي TT RS الجديدة كلياً تحمل محرك 5 سلندر سعة 2.5 لتر مزود بالتيربو بقوة 400 حصان. وتم استخدام الألومنيوم في إنتاج المحرك بدلاً من النحاس المستخدم في الجيل الماضي، وهذا الأمر الذي ساعد على تقليل وزن المحرك بقدر 10 كجم. هذا قادر على جعل السيارة تتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.7 ثانية فقط، اي انها أسرع بقدر 0.4 ثانية عن TT RS الماضية، هذه الأرقام تجعلها تتفوق على بورش 718 كايمان S التي تحمل محرك 4 سلندر سعة 2.5 لتر بقوة 350 حصان.

تمتلك TT RS ناقل حركة يدوي مكون من 7 سرعات، وستعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي، وستكون السرعة القصوى للفئة الأساسية هي 250 كم/س، كما تستطيع الوصول إلى سرعة قصوى تصل إلى 280 كم/س للفئة الأعلى.

أصبحت السيارة أكثر إنخفاضاً وأقرب إلى سطح الأرض بحوالي 0.03 انش، ووزن السيارة الجديد هو 1.4 طن وهو أقل وزناً من الجيل الحالي بحوالي 10 كجم فقط ويعود الفضل إلى المحرك الجديد الذي يستخدم الألمنيوم بدلاً من النحاس في إنتاجه، الفئة الأعلى من TT RS الجديدة تتميز عن الفئة الأساسية بعدة نواحي، في البداية فالفئة الأعلى تمتلك جناح خلفي، بالإضافة إلى مداخل هواء كبيرة تعطي التصميم الشرس، بالإضافة إلى أن جنوط السيارة أكبر، فهي تأتي بحجمين 19 و 20 انش. أما في داخلية السيارة، فالفارق الوحيد بين TT الأساسية و TT RS هو في المقاعد التي إكتست الشكل الرياضي.

سيكون سعر TT RS الجديدة إبتداءً من حوالي 271,583 ريال سعودي لفئة الكوبيه عندما يتم اطلاقها في اكتوبر القادم، مقارنة بمنافستها بورش كايمان التي من المتوقع ان يبدأ سعرها من 265,250 ريال سعودي، بينما فئة رودستر ستكون بسعر 292,608 ريال سعودي.

,

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}