الكشف رسمياً عن مرسيدس X-Class الجديدة

قامت شركة  مرسيدس متابعينا عرب شفت بالكشف عن النسخة الانتاجية من X-Class وذلك بعد الكشف خلال أشهر قليلة عن السيارة الاختبارية،  واتت X-Class أكثر فخامة وتميزا .

لا نجد الكثير من الاختلاف بين X-Class الانتاجية والاختبارية  في التصميم فقد جاءت  الواجهة الأمامية  بمصابيح أمامية أقل حدة وحصلت  أيضاً على صدام أمامي أكثر واقعية بكشافات ضباب دائرية.

أما من الناحية  الداخلية  فقد حافظت على عناصرها جميعا ولكن  مع بعض الاختلافات الصغيرة في التفاصيل الدقيقة.

تمتلك مرسيدس X-Class أعزاءنا قاعدة عجلات ستشاركها مع نيسان نيفارا بطول 3.15 متر وبطول إجمالي يبلغ 5.34 متر ويبلغ ارتفاع السيارة عن الأرض 202 مم، ويمكنها حمل حمولات تصل إلى 1,042 كجم. وبمقارنتها مع منافساتها تتميز  X-Class  بزاوية دخول هي الأفضل في فئتها بقياس 20.1 درجة.

عند إطلاقها ستتوفر X-Class بفئات ديزل X220d و X250d بقوة 163 حصان و 190 حصان على التوالي، أما الفئة الأعلى فهي X350d بقوة 258 حصان وعزم 550 نيوتن-متر وستتوفر في منتصف 2018، ويمكن اضافة  اي تعديل وزيادة اضافات اخرى  مثل نظام الدفع الرباعي 4MATIC مع ترس تفاضلي قابل للإنغلاق.

 لتزيد من تميزها في فئتها زُودت مرسيدس X-Class بعدة وضعيات للقيادة تشمل: مريح، اقتصادي، رياضي، يدوي، وطرق وعرة.

ستتوفر مرسيدس X-Class في ألمانيا في شهر نوفمبر بسعر ابتدائي يكافئ 162,000 ريال،  وستصل أيضا إلى أستراليا وجنوب أفريقيا وأمريكا الجنوبية، بينما لم تكشف مرسيدس عن اطلاق سيارتها في اي دولة أخرى.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}