الفطيم للسيارات تعزز ريادتها البيئية بمبادرة ضخمة لتنظيف الصحراء

نفذّت الفطيم للسيارات، الموزع الحصري لسيارات تويوتا ولكزس وشاحنات هينو ومعدات تويوتا لمناولة المواد في الإمارات العربية المتحدة، والشركة الرائدة في قطاع النقل المستدام، مبادرة بيئية على مستوى الشركة ، شهدت مشاركة أكثر من 300 موظف من الفطيم للسيارات في مشروع لتنظيف الصحراء، وذلك بالاشتراك مع بلدية دبي، وشرطة دبي، وإنقاذ دبي.

وغطت عملية التنظيف مساحة تبلغ حوالي 6 كيلومترات مربعة من صحراء دبي، نتجت عن جمع ما يقارب خمسة أطنان من نفايات البلاستيك والورق والكرتون ومعلبات غذائية مرمية، بالإضافة مواد أخرى ضارة بالبيئة. ومن الجدير بالذكر أن الفطيم للسيارات حصلت على شهادات تقدير من بلدية دبي وشرطة دبي على المجهود الذي بذلته.

ومن جانبه، قال بيرتران تيبو، مدير الادارة العليا أول، الفطيم للسيارات: “باعتبار أن شركتنا رائدة في قطاع النقل المستدام في الإمارات العربية المتحدة، فقد شعرنا أن واجبنا يتخطى مجرد توفير أوسع مجموعة من السيارات الهجينة في البلد. وحرصنا على أن يسهم موظفونا فعلياً في الحفاظ على طبيعة الإمارات العربية المتحدة، لنتمكن جميعاً من رد الجميل لهذا البلد الرائع، والإسهام في زيادة الوعي بأهمية البيئة، وذلك انسجاماً مع الخطط البيئية الحكومية”.

وقال المهندس عبدالمجيد سيفائي مدير إدارة النفايات في بلدية دبي أن الإدارة تعزز دورها المجتمعي بتقديم أعلى مستويات الخدمة في كل القطاعات ولجميع شرائح المجتمع وذلك بالارتقاء بمؤشر النظافة العامة إلى أفضل المستويات ولضمان بيئة نظيفة ومستدامة في إمارة دبي بما فيها البيئة الصحراوية وان مناطق بحيرات القدرة  تشهد خلال العطلات والمناسبات حضورا كثيفا ومتزايدا من شرائح المجتمع أفرادا او عائلات للاستمتاع بأجواء المناطق الصحراوية والطبيعية سواء بالتخييم أحيانا  أو التنزه  ، ونحن دائماً نقوم بإشراك العديد من الجهود التطوعية في هذه الأماكن لإطلاع الجمهور على مدى الجهود التي تبذلها إدارة النفايات من خلال فرق متخصصة للنظافة على مدار الساعة .

لقد رسخت الفطيم للسيارات موقعها باعتبارها الشركة الرائدة في النقل المستدام في الدولة من خلال علامتي تويوتا ولكزس، بعد أن شهدت رحلتها الخضراء على مدار السنوات الستة الماضية نمواً متواصلاً. وفي غضون ذلك، نمت لكزس لتصبح أكبر مزود للسيارات الفخمة الهجينة في دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال سيارات مثل LS h وGS h وRX h وCT. وفي إطار جهودها الرامية لجعل مستقبلها أكثر استدامة، انضمت الإمارات العربية المتحدة في 2016 إلى هذه الظاهرة البيئية العالمية، وذلك مع إطلاق تويوتا بريوس، السيارة الهجينة الأكثر شعبية في العالم.

ومن الجدير بالذكر أن الفطيم للسيارات كانت قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام عن التعاون مع شركة تويوتا موتور كوربوريشن ومصدر وشركة بترول أبو ظبي الوطنية (أدنوك) و”إيرليكيد” لدراسة إمكانية إنشاء مجتمع هيدروجيني في الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال اختبار تقنية خلية الوقود عديمة الانبعاثات، التي طورتها تويوتا، المتوفرة في سيارات تويوتا “ميراي”، التي تعمل باستخدام خلايا الوقود الهيدروجينية، في شوارع الإمارات العربية المتحدة.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}