الفئة-C كوبيه الجديدة من مرسيدس-بنز تألقت في حفل تدشينها الإقليمي بإطار من الفن والابتكار والإبداع

أثبتت سيارة الفئة-C كوبيه الجديدة من مرسيدس-بنز أنها أكثر سيارة مرغوبة بعد أن نجحت في لفت الأنظار إلى تصميمها الجميل ومظهرها الآسر وأدائها الرياضي الأنيق، خلال حفل تدشينها الإقليمي الذي شهده حي دبي للتصميم يوم الخميس 3 مارس.

وضمّ الحفل الحصري عدداً من كبار المسؤولين والشخصيات الاجتماعية وممثلين عن وسائل الإعلام الإقليمية والمحلية. ويشبه حي التصميم كثيراً سيارة الفئة-C كوبيه الجديدة، فهذه المنطقة المركزية الخاصة بالتصميم الفني تمثل مكاناً فريداً يجتمع تحت سقفه الابتكار والأناقة والإبداع. وأضفت الفنون المعاصرة مزيداً من الألق على الحدث، من إبداعات الطهو إلى المقطوعات الموسيقية المركّبة، ومن التركيبات الفنية المثيرة للاهتمام إلى الأعمال الفنية الحديثة التي أنجزها فنانون في أنحاء العالم، لكن نجمة عالم التصميم في هذا الحفل كانت سيارة الفئة-C الكوبيه.

وقال ديرك فيتزر، مدير إدارة المبيعات والتسويق لدى “دايملر” الشرق الأوسط والأدنى خلال ترحيبه بضيوف حفل تدشين السيارة الجديدة: “تعتبر سيارة الفئة-C كوبيه الجديدة تحفة تصميمية بخطوطها الحسية النابضة وجاذبيتها الرياضية الأنيقة، بل إنها عمل فني على أربع عجلات، فهي ليست سيارة تقليدية، وإنما سيارة ذات تقاليد راسخة، وسوف تكون محل تقدير السائقين العصريين من محبي الحياة وكل ما فيها من أشياء جميلة، وذلك بفضل تصميمها الآسر، وإطلالتها الخارجية الجريئة، وتجهيزاتها الفخمة، ورشاقتها ومرونتها في الحركة، فضلاً عن الخصائص النوعية المميزة لمرسيدس والتي تشمل الأداء، والراحة، والسلامة، والكفاءة.

سيارة الفئة-C كوبيه الجديدة – روعة تأسـر القلب والعقل

بإطلالة رياضية وأنيقة، وتصميم حسي وحيوي، تشق سيارة الكوبيه الجديدة طريقها بكل رقي على الطرقات، حيث تُجسّد تماماً أوجه الفخامة العصرية. وفي الوقت نفسه، ترتقي مقصورتها الداخلية بجوانب الجمال والأسلوب، وتنطلق بهما إلى مستوى رياضي مُلفت. ويتناغم الشاسيه المركّب بنمط حيوي مع نظام التعليق الهوائي الاختياري، ليشكّلا ركيزة أساسية لمستوى الراحة الذي يؤمّنه نظام التعليق، مع الحد من هدير الرياح واهتزاز العجلات على الطريق، والتحكم التام بخفة الحركة، ومتعة القيادة.

وتساهم في ذلك أيضاً بعض العوامل الأخرى التي تتمثّل في البنية الخفيفة لتقليل الوزن، والديناميكيات الهوائية الممتازة، والمحركات ذات الأداء المُتـقـن والكفاءة العالية. وتتواجد مجموعة من أنظمة المساعدة لتوفير خصائص السلامة والأمان بأعلى معاييرها على الإطلاق. ومع جاذبيتها الفخمة للغاية، ومقصورتها الغنية بالمزايا المتنوعة، ترسي الفئة-C كوبيه الجديدة معايير مبتكرة في فئتها.

وتصوّر سيارة الكوبيه شخصيتها التي تضفي متعة حقيقية على القيادة، من خلال تصميمها الحسي المميز والرسمي في الوقت نفسه، نظراً لأنها الإصدار الأكثر أناقة ورياضية في الفئة-C. وتمتاز هذه السيارة بقسم أمامي رياضي وجريء مع شبكة مبرد بفتحات ألماسية الشكل وغطاء طويل، وبأنها أطول بمقدار 60 ميلليمتراً من الطراز السابق بين جدار الحماية والمحور الأمامي. ويبرز الطابع الرياضي لهذه السيارة من خلال الخط الجانبي المرتفع، والأبواب من دون إطار، مع مرايا خارجية منتصبة على حدة.

ويختزل التصميم الداخلي للسيارة فلسفة النقاء الحسي للتصميم من مرسيدس-بنز، حيث يجمع بين الجوانب العاطفية الحسية والقدرات الذكية البارعة. ويحظى السائق والركاب على حد سواء بأجواء تميل باتجاه المقصورة الداخلية لسيارة الصالون من الفئة-C، وترتقي بها لمستوى رياضي جديد. أما نظام المقاعد الذي يشتمل على مقاعد رياضية متكاملة صمّمت خصيصاً لسيارة الكوبيه، فتوفر مستوى رائعاً من الراحة.

ويمكن للسائقين اختيار نمط قيادة السيارة الكوبيه بلمسة زر واحدة، من بين خيارات “رياضي”، أو “مريح”، أو “الاستهلاك الأمثل”. وفي هذا السياق، يمكن للسائق أن يختار واحدة من خمس وضعيات للقيادة باستخدام مفتاح DYNAMIC SELECT، وهي “إيكو”، و”كمفورت”، و”سبورت”، و”سبورت+”، و”إنديفجوال”.

ويوفر الجيل الجديد للوسائط المتعددة متحكمات حدسية مع رسوم متحركة ومؤثرات بصرية. ويضمن نظام Frontbass الفريد تجربة سمعية تُضاهي إلى حد كبير تقنيات الصوت في قاعات الحفلات الموسيقية، لا سيما وأن السيارة مجهّزة بنظام Burmester® الصوتي كتجهيز أساسي.

ويعرض نظام الملاحة محتواه بصورة تفاعلية. وتشتمل مزاياه على بوصلة متحرّكة، و”مسار القيادة” مع معلومات للركاب تشبه محتوى شاشات العرض على متن رحلات الطيران.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}