التطوّر الاستثنائي لسيارة Continental GT من بنتلي

منذ منتصف القرن الماضي، تقوم ’بنتلي‘ (Bentley)، الشركة الرائدة عالمياً في صناعة السيارات فائقة الفخامة، بإنتاج مركبات سياحية راقية عالية الأداء مع ولع بتسجيل الأرقام القياسية العالمية. ولقد بدأت قصّة GT في العام 1952 مع طراز R Type Continental. فقد كانت سريعة، جميلة وحصرية، ووفقاً لما هو معروف أول سيارة GT في العالم. فوق كل هذا، كانت سيارة ’بنتلي‘ حقيقية وأسرع سيارة على الإطلاق تحمل شعار ’B‘ المجنّح عند تاريخ إنتاجها مع تمتّعها بسرعة قصوى بلغت 120 ميلاً بالساعة. ومنذ ظهورها الأول، استمرّت عائلة Continental GT لدى العلامة التجارية البريطانية الأسطورية بالنمو نحو الأفضل، إلى جانب تميّز قوّتها المسجِّلة للأرقام القياسية ونمو شعبيتها الواسعة كأفضل طرازات ’بنتلي‘ مبيعاً في المنطقة.

بدأ تاريخ Continental GT عندما قرّرت ’بنتلي‘ إنتاج سيارة سريعة بشكل استثنائي، أي سيارة تتيح للعملاء الاستمتاع بالقيادة لمسافات طويلة وبشكل سريع. ويبقى هذا المفهوم في صلب العلامة التجارية منذ 64 سنة.

وفي العام 2015، سجّلت Continental GT Speed، الشقيقة الصغرى لسيارة R Type Continetal، رقمين قياسيين عالميين جديدين كلياً. فبعد أن بدأ تسجيل الرقم القياسي العالمي للسرعة الأرضية في المملكة المتحدة (Flying Mile) منذ نحو قرن من الزمن والبالغ أخيراً 174.8 ميلاً بالساعة‎(280 km/h)‎، تمكّنت سيارة Spectre Continental GT Speed رائعة يقودها الممثّل العالمي إدريس ألبا من تسجيل سرعة قصوى بلغت 180.361 ميلاً بالساعة‎(290 km/h) ‎ في بنداين ساندس في وايلز.

غير مكتفية بهذا الإنجاز المميّز، ارتقت Continental GT Speed بالرقم القياسي إلى مستويات جديدة بعد أشهر قليلة من هذا. فعلى طريق ستوارت السريع غير محدّد السرعة في المناطق الشمالية من أستراليا، تمكّن سائق السباقات الأسطوري جون بووي من قيادة Continental GT Speed حتى سرعة قصوى بلغت 206 أميال بالساعة‎(331 km/h) ‎ خلال محاولة منظَّمة لتسجيل سرعة قصوى. ولقد تمكّنت سيارة GT Speedمزوّدة بمحرّك W12 بقوّة 635 حصاناً (626 ‎bhp) وعزم قدره 820 نيوتن-متر (607 lb.ft) من الوصول إلى السرعة القصوى خلال 76 ثانية فقط قاطعة مسافة 9.4 كيلومتر خلال هذه العملية. وعند السرعة القصوى، قطعت السيارة مسافة مذهلة بلغت 92 متراً (طول ملعب كرة قدم) خلال الثانية الواحدة.

متحدّثاً عن كيفية تطوّر Continental GT من أسرع سيارة بأربعة مقاعد في العالم عند إطلاقها في العام 1952، إلى سيارة عصرية عالية الأداء كالتي هي عليه اليوم، قال روبن بيل، مدير التسويق والتواصل الدولي في ’بنتلي موتورز‘: “تلبّي Continentalاليوم بأناقة المتطلّبات المتعلّقة بسيارة سياحية فاخرة عالية الأداء كما كانت تفعل سابقاً. فهي تتمتّع بقوّة هائلة عبر محرّك W12 وسرعة قصوى قدرها 206 أميال بالساعة‎(331 kmh/h)‎ وقدرة غير مسبوقة لقطع القارّات براحة تامّة.”

وأضاف: “كما العديد من سيارات ’بنتلي‘ المصمَّمة في ديربي وكرو خلال فترة ثلاثينيات وأربعينيات وخمسينيات القرن الماضي، تعكس مجموعة Continental مزايا وراثية بارزة من ’بنتلي‘. فالجزء الأساسي من جمالية Continentalيظهر بوضوح عبر لمساتها التصميمية الأنيقة. فخط القوّة الملفِت والرفارف الخلفية القويّة وخط السقف المنحني السريع عناصر تلعب كلّها دوراً في تأكيد سمعةالسيارة كرائدة في تسجيل الأرقام القياسية.”

لأجل الاستمرار بالإرث العريق المتميّز لسيارة GT، تمت إعادة تحديث طراز العام 2016 من سيارة GT Speed عبر باقة متكاملة من المزايا التصميمية الخارجية الهادفة لتعزيز مظهر تواجد هذه السيارة السياحية الراقية عالية الأداء والأيقونية على الطريق. فقد تم طرح مصد ضربات أمامي محدَّث بينما تتضمّن الرفارف الآن فتحة جديدة إضافة إلى شعار ’B‘ معدني أنيق، والهدف هو تأكيد وتعزيز ما يُعرَف باسم ’خط القوّة‘ لدى ’بنتلي‘ والذي ينساب نحو الخلف من الأقواس الأمامية.

وكجزء من التقاليد الحقيقية في ’بنتلي‘ Speed، يتكامل الأداء الاستثنائي مع شاسيه معزّز إلى جانب نوابض مطوّرة وقضبان مانعة للانقلاب وارتفاع ركوب مخفّض (10 ملم من الأمام والخلف)،كما تمت إعادة تعديل أنظمة التخميد والتوجيه التي يجري التحكّم بها إلكترونياً.

وتبرز التعديلات البصرية أيضاً في داخل المقصورات الفاخرة لمجموعة سيارات Continental. فهناك نمط جديد معاصر من الأخاديد المستقيمة يزيّن المقاعد الأربعة الوثيرة، وتمنح ’مواصفات قيادة مولّينير‘ (Mulliner Driving Specification) المتوفرة قياسياً في GT ‎Speed، نمطاً أضيق من التطريز المشابه لقطع الألماس الصغيرة. أما أدوات التحكّم الخاصّة بالسائق فجديدة بالكامل مع توفر عجلة قيادة اختيارية تتميّز بكونها تتلاءم أكثر مع طريقة عمل اليد ورياضية أكثر مع مقابض أكبر لنقل السرعة تتألّق بزخرفة معدنية منقوشة عليها بأناقة.

أما تحت غطاء محرّك Continental GT فتم إجراء ثلاثة تغييرات على محرّك W12 الجبّار سعة 6.0 ليتر بالشاحن التوربيني التوأمي. فأولاً، تمت زيادة قوّة وعزم المحرّك من 575 حصاناً (567 bhp / 423 kW) و700 نيوتن-متر (516 lb.ft) إلى 590 حصاناً (582 bhp / 434 kW) و720 نيوتن-متر (531 lb.ft) لأجل الحفاظ على سمعة الطراز فيما يتعلّق بالأداء السلس دون أي مجهود.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}