التصميم الأنيق يجتمع مع القوة الاستثنائية في تويوتا فورتشنر الجديدة 2016

طرحت الفطيم للسيارات، الموزع الحصري لسيارات تويوتا بدولة الإمارات العربية المتحدة، الجيل الثاني من السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الشعبية الاستثنائية تويوتا فورتشنر بسبعة مقاعد، والتي تتميز بتصميم خارجي معاد بالكامل وتصميم داخي أنيق، مقروناً مع مستويات أداء مذهلة على الطرق الوعرة.

وتتميز فورتشنر الجديدة، والتي تشتهر بالمتانة وقوة التحمل الاستثنائية وراحة لافتة على كل من الطرق الوعرة والمعبدة، بتصميم مميز وأنيق وأكثر قوة مع ديناميكيات قيادة محسّنة وكفاءة في توفير استهلاك الوقود، إلى جانب قائمة واسعة ومتنوعة من مزايا الترفيه الإضافية وخصائص السلامة والراحة.

وقال سعود عباسي، مدير الإدارة العام، تويوتا في الفطيم للسيارات: “تشكل الفئة المتوسطة من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات 46% من حجم سوق السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات بدولة الإمارات، وقد ساهمت فورتشنر بدور رئيسي في المحافظة على المكانة الرائدة لتويوتا في هذا القطاع على مدى الأعوام الـ 5 الماضية. وخلال السنوات العشر الماضية، لبَت فورتشنر احتياجات فئة محددة من العملاء. وتعد هذه المركبة الخيار الأمثل للعائلات التي لديها طفلين أو أكثر، وذلك بفضل إمكانياتها المذهلة للقيادة على الطرق المعبدة والوعرة، وكفائتها الملحوظة في توفير استهلاك الوقود، إلى جانب تنوع استخدامها. ومع التعديلات الجديدة التي تمت إضافتها، ستواصل هذه السيارة استقطاب فئة العملاء من العائلات كما سنشهد اهتماماً متزايداً بين صفوف الشباب الإماراتي والغربي الباحث عن سيارة رياضية متعددة الاستخدامات قوية والتي تجتمع فيها إمكانيات لا تُضاهى للقيادة على الطرق الوعرة مع تصميم داخلي فاخر”.

يشار إلى أن تويوتا قامت بإيجاد نهج تصميم “Solid Fluidity” الجديدالخاص بسيارة فورتشنر والذي يعبر عن المتانة والعرض الكبير من خلال محور الهيكل المرتفع، وقوس العجل الواسع والمحدب، وكذلك المصد الأمامي الكبير شبه المنحرف.ومن ناحيةٍ أخرى، تعكس التفاصيل المتقنة انطباعاً بالرقي والحداثة،مثل مجموعة المصابيح الأمامية الأسطوانية المدمجة في المِصَدّ الأمامي، والخطوط الثلاثة التي تحدد ملامح السقف بتفاصيله وجوانبه، بالإضافة إلى مجموعة المصابيح الخلفية الأنيقة بتصميمها الرفيع وزخارف لوحة أرقام المركبة اللذان ينسجمان مع الجزء الخلفي من الهيكل بانسيابيةٍ تامة.

تصميم جذاب

خضع التصميم الخارجي لعملية تعديل بالكامل، ونتيجة لذلك جاءت فورتشنر الآن بمنصة أكثر طولاً وعرضاً وأكثر انخفاضاً.  ويمتاز الجزء العلوي من الشبك الأمامي العريض والمنحني بإطاره المطلي بطبقة سميكة من الكروم، والتي تمتد لتحيط بالمصابيح الأمامية الأنيقة ذات التصميم الجريء نوع LED ثنائية الشعاع مع المصابيح النهارية المدمجة على نحو أنيق. بينما يضفي المِصَدّ الأمامي البارز إيحاءً بالعمق.

ويأتي الجزء الخلفي من مركبة تويوتا فورتشنر بتصميمٍ يوحي بالصلابة ولا يخلو من الأناقة يحدد الصورة المثالية للسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات، فيما تبرز الخطوط الرفيعة المطلية بالكروم والتي تلتف من الجوانب وصولاً إلى الزجاج الخلفي، في تباينٍ من شكل المِصَدّ الخلفي، والذي يمتاز بزواياه البارزة.

المزايا والاستخدامات العملية

تزخر المقصورة الداخلية الرحبة لمركبة تويوتا فورتشنر الجديدة بالعديد من مزايا الراحة الفائقة، والتي تتجلى في تحقيق تجربة قيادة استثنائية،كما تعكس متانة المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات، في حين تقترن بأناقة مركبات السيدان الفاخرة. ويمثل اللوح الوسطي الأفقي نقطة محورية في تركيب لوحة العدادات، والتي تحيط بها أعمدة بتنجيدٍ جلدي ناعم يوفر الدعم للساق من كلا الجانبين. وتنتشر المواد ناعمة الملمس والتفاصيل الأنيقة من الكروم في جميع أنحاء المقصورة، مضفيةً عليها المزيد من الراحة والترف، معانسجامٍ تامبينالأناقة والإضاءة الداخلية زرقاء اللون.

وتم تزويد جميع أنحاء المقصورة الداخلية بإضاءةٍ بيضاء أنيقة مريحة للعينين، مما يضفي على المقصورة جواً من الدفء لتمنح الركاب تجربة فريدة. ويحافظ نظام تكييف الهواء على درجة حرارة مناسبة للمقصورة، ويوفر خاصية تبريد المشروبات. كما أنه مزود بضاغطٍ ذي كفاءة عالية، ما يقلل الضغط على المحرك ويعزز أداء التبريد وكفاءة التوفير في استهلاك الوقود.

وتتضمن اللمسات المبتكرة (وفقاً للطراز) شاشة متعددة الوسائط قياس 7 بوصات تعمل باللمس ومستوحاة من الأجهزة اللوحية، والتي تتيح سهولة تشغيل كل من النظام الصوتي ونظام الملاحة ونظام الدخول والتشغيل الذكي، فضلاً عن المفتاح الإلكتروني لتفعيل نظام الدفع الرباعي (4WD)، ومفتاح يتيح طي صف المقاعد الثاني بمجرد لمسة واحدة للمزيد من سهولة التشغيل. ويوجد في الصف الثاني من مقاعد الركاب نظام ترفيه المقعد الخلفي مع شاشة قياس 8 بوصة والتي تتضمن الكثير من خيارات الترفيه لركاب المقاعد الخلفية. كما تم تزويد صف المقاعد الثالث بمشابكٍ ثابتة لإفساح المجال لتخزين بسيطٍ وسهل. وتضم مركبة تويوتا فورتشنر الجديدة ما لا يقل عن 15 حيزاً للتخزين.

ويحاكي تصميم المقعدين الأماميين شكل المقاعد الرياضية التي تبرز إلى الخارج في منطقة الكتفين لتؤمن لهما الدعم الكافي. كما تم الحرص على أن تكون الوسادتين السفليتينللمقعدين الأماميين بطولٍ مريح، بينما تم تحسين تبطينها لتعزيز الدعم الذي تقدمه لجسم الراكب. وتم تحسين شكل وسادات صف المقاعد الثاني لتقدم دعماً أفضل للركاب، مما يسهم في رفع مستوى الراحة. ولسهولة دخول الركاب إلى صف المقاعد الثالث، فقد تم تبسيط عملية طي صف المقاعد الثاني.

ويضمن نظام مراقبة المركبة من الخلفمع شاشة العرض الملونة، راحة بال السائق عند الرجوع إلى الوراء لركن المركبة. وتدعم الشاشة أيضاً خاصية السحب والنقر كما هو الحال في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. وتتموضع منافذ “إيه يو أكس” (AUX) و”يو أس بي” (USB) بالقرب من درج الكونسول الوسطي، والذي يتسع لتخزين الأغراض الصغيرة. وتم تزويد مركبة تويوتا فورتشنر الجديدة بنظام معادل صوتي متخصص بست سماعات، والذي يعمل على توليد صوتٍ عالي النقاء.

وتحتوي المركبة على شاشة ملونة قياس 4.2 بوصة متعددة المعلومات تستخدم تقنية “ترانزيستور الأغشية الرقيقة” (TFT)، وتقع على لوحة العدادات بين عدادي السرعة وعدد دورات المحرك، وتحيط بها على كلا الجانبين خطوط من الإضاءة المحيطة ذات اللون الأزرق، وتظهر معلومات القيادة، ووظيفة شاشة الملاحة، ومؤشر نمط القيادة الاقتصادي (Eco Judge/Eco Wallet)، فضلاً عن وقت إيقاف تشغيل المحرك عند توقف المركبة، ووظيفتي تشغيل الصوت والعرض الترفيهي.

وتأتي المركبة مزودة ببابٍ خلفيٍ كهربائي يُمكِن فتحه وإغلاقه بضغطة زر. ومع وظيفة الذاكرة، يتوفر للمستخدم خيار تخزين نقطة توقف تلقائية في كل مرة يتم فيها فتح الباب الخلفي.

وفيما يتعلق بالمقاعد، فهي تأتي بخيارين راقيين من الألوان، وهما الشامواه للمقاعد القماشية والبني السرجي للمقاعد الفاخرة من الجلد الطبيعيفي طراز VXR.

أداء قيادة لا يضاهى

كما تم تزويد مركبة تويوتا فورتشنر الجديدة بناقل حركة أوتوماتيكي بـ6 سرعات، يحقق الاستفادة القصوى من قدرات المحرك مع خاصية نقل السرعات متعددة المراحل لتحسين أداء القيادة عند السرعات المنخفضة. وتتوفرمركبةتويوتافورتشنرالجديدةكلياًبمحرك رباعيالأسطواناتسعة 2.7 يُنتِجطاقةًمقدارها 164 حصاناًوعزمدورانيبلغ24.9كلغ-متر،والثانيذوستأسطواناتV6سعة 4.0 لتريُنتِجطاقةًمقدارها 235 حصاناًوعزمدورانيبلغ38.3كلغ-متر.

وتمتاز مركبة تويوتا فورتشنر الجديدة ببنية هيكلية تم تطويرها حديثاً مع رفع درجة الصلابة إلى الحد الأقصى، إذ يأتي إطار الهيكل الجديد كلياً مدعوماً بالأعمدة العرضية والقضبان الجانبية وأعمدة نظام التعليق التي زيدت درجة قوتها. كما تم استخدام المزيد من نقاط اللحام، الأمر الذي يُؤَمِّن متانة استثنائية في أكثر البيئات قسوةً لتجربة قيادة مستقرة، كما يعزز أداء القيادة ودرجة السلامة،ويُحسِّن من استجابة المركبة للتوجيه.

ويقوم نظام التعليق في مركبة تويوتا فورتشنر الجديدة بامتصاص الاهتزازات بشكلٍ مريحٍ ليمنح السائق تجربة القيادة التي يتوقعها من مركبة رياضية فاخرة متعددة الاستخدامات. ويجمع نظام التعليق بين نظام تعليق أمامي على شكل عظمة الترقوة مزدوج، ونظام تعليق خلفي رباعي الوصلات، والذي تم إعادة تصميمه لتحقيق أقصى درجات الراحة. كما تم تركيب نظام توازن خلفي إضافي للمساعة على تحقيق قيادة سلسة وأكثر ثباتاً على الطريق.

كما يوجد مفتاح لاختيار وضع القيادة من بين الوضع الاقتصادي (ECO) ووضع القدرة العالية (POWER). ويتيح مفتاحاختياروضعالقيادة للسائق إما اختيار الوضع الاقتصادي الذي يقلل من استهلاك الوقود، أو وضع القدرة العالية الذي يوفر استجابة أكثر نشاطاً للتسارع ويكفل قيادة أكثر رشاقة. كما تأتي المركبة مزودةً بمفتاح دائري للانتقال إلى وضع الدفع الرباعي (4WD)، يمتاز بتصميمه الأنيق وسهولة تشغيله.

وتمتاز عجلة القيادة بعمود توجيه قابل للتعديل، فضلاً عن تصميمها الجريء ولوح وسطي عريض، بالإضافة إلى زخارف سميكة من الكروم، والتي تنسجم مع لوحة العدادات الأنيقة. ويتيح مقبضا نقل الحركة تبديل السرعات دون الحاجة إلى إفلات عجلة القيادة لتحقيق أداء رياضي.

وتم تزويد مركبة تويوتا فورتشنر الجديدة بعجلات مناسبة لجميع الأسطح قياس 17 بوصة تم تطويرها مؤخراً، والتي تعزز الأداء العالي سواءً كنت تنطلق على الطرقات المعبدة أو الوعرة. كما تم تطوير عجلات قياس 18 بوصة للاستخدام على الطرقات المعبدة. ويراعي النقش الجديد للسطح الخارجي للإطارات تقليل الضجيج على الطرقات المعبدة وتعزيز كفاءة استهلاك الوقود، فضلاً عن تحقيق قيادة أكثر ثباتاً وتحكماً،إضافة إلى المساهمة في تحقيق قياجة ثابتة ومستقرة على الطرق المعبدة والوعرة على حد سواء.

تقنيات السلامة المتقدمة

تتمتع مركبة تويوتا فورتشنر الجديدة كلياً بأنظمة سلامة تحيط السائق والركاب بعنايةٍ شاملةٍ، وتتضمن نظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) الذي يعمل بتناغمٍ تام مع نظام توزيع قوة المكابح إلكترونياً (EBD) والذي يضمن توزيع قوة الكبح بشكلٍ متوازن بين العجلات الأمامية والخلفية وفقاً لحالة المركبة. وكنتيجةٍ لهذه التقنيات الحديثة، فليس هناك حاجة للضغط بقوة على المكابح.

وتشتمل مزايا السلامة الأخرى لمركبة تويوتا فورتشنر الجديدة علىوسائد هوائية بنظام تقييد الحركة التكميلي (SRS) للمقاعد الأمامية مع وسائد هواء لحماية وركب السائق. وتأتي المركبة أيضاً مزودة بأحزمة أمان ثلاثية نقاط الاتصال بخاصية الشد الطارئ (ELR) لجميع المقاعد، والتي تعمل على تثبيت الركاب بمقاعدهم أثناء حدوث اصطدام. كما تم تزويد حزامي أمان المقاعد الأمامية بخاصيتي الشد الاستباقي ومحدد القوة. وعند حدوث تصادم قوي، يرتخي حزام الأمان بمقدار ضئيل جداً لتخفيف قوة الضغط على صدر الركاب أثناء وقوع اصطدام، كما تم تزويد الصف الثاني من المقاعد بمشابك لتثبيت مقاعد الأطفال (CRS).

وتأتي فورتشنر الجديدة كذلك بنظام ISO Fix الجديد كتجهيز قياسي، الأمر الذي يعني توفير الحماية على نحو ملائم   للأطفال في مقاعدهم المتوافقة مع هذا النظام، وذلك من خلال توصيل هذه المقاعد في نقاط النظام المتوفرة في السيارة.

وتتوفر سيارة فورتشنر الجديدة بثمانية ألوان خارجية في جميع صالات عرض الفطيم للسيارات، وتبدأ الأسعار من 105,900 درهم لطراز EXR محرك سعة 2.7 لتر،  و127,900 درهم لطراز GXR محرك سعة 4.0 لتر، و139,900 درهم لطراز الفئة العلياVXR محرك سعة 4.0 لتر.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}