ارتفعت قيمة العلامة التجارية لشركة هيونداي موتور بنسبة 14٪ على أساس سنوي في تصنيف إنتربراند العالمي

أعلنت شركة هيونداي موتور اليوم أن قيمة علامتها التجارية العالمية إنتربراند ارتفعت بنسبة 14 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 17.3 مليار دولار في عام 2022 ، لتحتل بذلك المرتبة 35 للعام الثاني على التوالي، بينما تحتفل بالسنة الثامنة على التوالي من بين أفضل 40 علامة تجارية. يمثل هذا أسرع نمو بين العلامات التجارية في السوق الشامل للسيارات، يستثنى من ذلك علامات الفخامة/ الممتازة.

 

 

تشمل العوامل الرئيسية في تقييم إنتربراند الإيجابي لشركة هيونداي موتور التركيز الاستراتيجي للشركة على السيارات الكهربائية(EVs) ، وتوسيع رؤيتها المستقبلية للتنقل في قابلية التحوّل والإدارة الاستباقيةESG ،  ليؤكد ذلك على جدوى أعمالها المستقبلية وقدرتها التنافسية مقارنةً بالسيارات الأخرى خلال نقلة نوعية كبيرة في الصناعة.

 

الريادة في سوق السيارات الكهربائية من خلال التقنيات المتطورة والتصميمات الجذابة

تشتهر مجموعة هيونداي أيونيك المتنامية على نطاق واسع بجلبها للتقنيات المبتكرة والتصميمات المثيرة لقطاع السيارات الكهربائية الذي يتزايد فيه التنافس. تم إطلاق أيونيك 5 في عام 2021 ، حيث أسس اتجاه التصميم والتكنولوجيا لشركة هيونداي موتور للمركبات الكهربائية المستقبلية. وفي المقابل، فازت بالعديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة سيارة العام 2022 المرموقة، متفوقةً على الطرازات عالية الأداء والفاخرة.

 

في عام 2022 ، طرحت هيونداي موتور سيارة أيونيك 6 “الستريملاين الكهربائية”، والتي جذبت اهتمام المستهلكين والنقاد على حد سواء بتصميمها الفريد، ونطاق قيادتها الممتد، وتصميمها الداخلي المبتكر.

 

تحت علامتها التجارية المخصصة للسيارات الكهربائية، ستستفيد هيونداي موتور من خبرتها التصنيعية الرائدة في الصناعة لإضافة سيارة IONIQ 7  رياضية متعددة الاستعمالات كهربائية بالكامل في عام 2024 ، بمثابة استجابة لطلب السوق سريع النمو ومواصلة بناء مكانتها القيادية في قطاع السيارات الكهربائية.

 

 

توسيع رؤية التنقل المستقبلية والتقدم التكنولوجي

في جناح هيونداي موتور CES 2022، الفائز بالجائزة الكبرى في جوائز ريد دوت لعام 2022، أظهرت الشركة أن أعمالها في مجال الروبوتات ستقود النقلة النوعية نحو مستقبل التنقل، لتتجاوز وسائل النقل التقليدية و تحقق حرية غير محدودة في الحركة للبشرية.

 

في معرضCES 2022، تصورت الشركة أن الفروق بين وسائل التنقل المستقبلية ستختفي من خلال التطوير الإضافي لتكنولوجيا الروبوتات، مثل الذكاء الاصطناعي والقيادة الذاتية. ستعمل أيضًا وسائل التنقل المتنوعة، بما في ذلك السيارات، والروبوتات، والتنقل الجوي الحضري (UAM) كأجهزة ذكية للوصول إلى منصة ميتافيرس.

 

دعماً لرؤيتها المستقبلية للتنقل، كشفت الشركة عن مفهوم”ميتاموبيليتي”، بهدف الريادة في اتصال جهاز ذكي من شأنه توسيع دور التنقل إلى الواقع الافتراضي(VR) ، مما يسمح في النهاية للناس بالتغلب على القيود المادية. شاركت هيونداي موتور أيضًا رؤيتها لكيفية عمل الروبوتات كوسيط بين العالم الحقيقي والمساحات الافتراضية، مما يتيح للمستخدمين إجراء تغييرات في الميتافيرس لتنعكس في الواقع.

 

من أجل تحقيق “الميتاموبيليتي”، تخطط الشركة لإنشاء “مصنع ذكي” في سنغافورة بحلول نهاية عام 2022 من خلال تكوين شراكات استراتيجية مع الشركات الرائدة لإنشاء منصة وإعداد خارطة طريق. من خلال القيام بذلك، تتوقع هيونداي موتورتسريع تحولها إلى مزود حلول تنقل ذكي مجهز بنظام بيئي فريد للتنقل يعزز الكفاءة التشغيلية ويعزز الابتكار في التصنيع.

 

تعزيز موثوقية العلامة التجارية والتعاطف من خلال الإدارة الاستباقية للحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية

إلى جانب تحقيق التقنيات الصديقة للبيئة والتي تركز على المستقبل، تعمل هيونداي موتورعلى تعزيز مصداقية علامتها التجارية، والتعاطف من خلال مبادرات بيئية واجتماعية وحوكمة استباقية(ESG) ، مثل تعزيز المبادئ التوجيهية لتحسين بيئة العمل في سلسلة التوريد.

تقديراً لأداء أنشطة الإدارة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، تم إدراج الشركة في مؤشر داو جونز للاستدامة العالمي (DJSI) للمرة الأولى العام الماضي، مما يعني أنها وصلت إلى أعلى 10 في المائة من 2500 شركة عالمية من حيث القيمة السوقية.

ذكر جيهون تشانغ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هيونداي موتور:”مع استمرار النقلة النوعية الضخمة في صناعة السيارات، ستواصل هيونداي موتور سعيها للتحول إلى شركة رائدة في مجال التنقل الذكي،  وذلك ليس فقط في  البراعة التكنولوجية من خلال الاستثمارات الجريئة في صناعة التنقل المستقبلي، بل لتفي أيضًا بمسؤولياتها من أجل غد أفضل”

 

تجري شركة استشارات العلامات التجارية العالمية إنتربراند تقييمًا سنويًا للشركات متعددة الجنسيات الكبرى لإصدار تصنيفاتها لأفضل العلامات التجارية العالمية. يتم التوصل إلى القيمة الحالية لكل علامة تجارية باتباع تقييم شامل لعملياتها المالية والتسويقية، والتي تُستخدم لحساب إيراداتها المستقبلية.