اختبارات الموسم الثامن تدشن بداية عهد جديد لكأس بورشه GT3

عادت الحياة لتضيء السماء المحيطة بحلبة البحرين الدولية مع بدء السائق بشار مارديني اختبارات القيادة للموسم الثامن من تحدي كأس بورشه GT3 الشرق الأوسط المقبلة، حيث صدح الصوت الجلي للسيارة بورشه 911 ليملأ الأجواء بمزيد من الإثارة والحماس.

ولا يعد اختبار المؤشرات عند عشاق رياضة السيارات بداية لسلسة جديدة فحسب، بل أيضاً عهداً جديداً مع مشاركة تشكيلة رائعة من السائقين اصطفوا على المسار، ومنهم السائق بشار مارديني الذي يسجل حضوره الأول في السلسلة مع مجموعة رائعة من السائقين ذوو الخبرة من المنطقة.

وقال مارديني عقب الاختبارات: “هذه هي المرة الأولى لي التي أتسابق فيها في حلبة البحرين الدولية وهي بالتأكيد حلبة عظيمة للسباق، معظم المشاركين سبق لهم السباق هنا من قبل، وبعضهم في منافسات عدة، لذا فإن عطلة نهاية الأسبوع كانت بالنسبة لي معرفة مخطط الحلبة قبل السباق الأول”.

“يبدو أن مستويات القيادة ستكون مرتفعة جداً، بينما الجميع ودودون جداً في الحفر وفي بعض الأحيان التي يضبطون فيها المسار تعبر عن نيتهم لهذا الموسم، وأحياناً يستمرون بالحصول على سرعة أكبر مع كل دورة، وهذا كل ما أستطيع أن أطلب”.

وأظهرت يومي الاختبارات السريعة والقوية أن جميع السائقين المشاركين في البطولة الجديدة يسعون لاغتنام فرصة للحصول على نهاية قيمة للمرحلة، خلف عجلة قيادة السيارة الرياضية الأصيلة، وخلال الاستعدادات التي تجرى للجولة الافتتاحية عطلة هذا الأسبوع، صادف الاختبارات التي تجري حالياً حدثاً هاماً في البحرين، وهو ختام بطولة العالم للتحمل من الاتحاد الدولي للسيارات.

وسيشهد الموسم الثامن للبطولة واحدة من أكبر المشاركات في تاريخ السلسلة، وأكثرها تنافسية بفضل مجموعة الوجوه الجديدة التي تشارك للمرة الأولى في البطولة الإقليمية الرائدة.

وسيسجل ما يقرب من نصف السائقين حضورهم الأول على الإطلاق خلال اصطفافهم على خط المتابعة للسباق الأول في الموسم الجديد في البحرين، وذلك في عرض القوة الرائع لسلسة السباقات الاحترافية الفريدة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط.

وفي معرض تعليقه بعد نجاح اختبارات الدورة الأولى من تحدي كأس بورشه GT3 الشرق الأوسط، قال مؤسس ومنظم  رياضات السيارات الأسطورة والتر لبنكر: “لقد انضم بشار في توقيت حساس لهذه البطولة حيث أنها لحظة خاصة جداً نتيجة لسنوات من التطوير والالتزام، نعمل الأن مع شبكة بهذا الحجم، ومتوسط سن مبكر، حيث يمكن الشعور بأن البطولة بلغت مرحلة من النضوج، وتطورت لتصل إلى مستويات جديدة تماماً، المزيج المثالي بين الخبرة والمواهب الشابة الصاعدة من داخل المنطقة والعالم يعطى احساساً بالرضى عما وصلت إليه البطولة مع مشاركة 17 سائقاً من المنطقة”.

واحتضان المنطقة لهذه البطولة أعطى السائقين فرصة حقيقية للتنافس في مستويات مرتفعة، ونحن نعرف بأننا نقدم طريقاً لبناء الخبرة للمنافسة على أعلى مراحل رياضات السيارات الدولية سواء كانت لومان 24 ساعة أو كأس السوبر بورشه، وقد قدمنا رحلة مثيرة قدماً”.

وتبرز الجولة الافتتاحية من الجولات الست للبطولة، بتقديم سباقين خلال عطلة نهاية الأسبوع المقبل، وسيبدأ السباق الأول تحت الأضواء الكاشفة مساء يوم الجمعة 18 نوفمبر الجاري في الصخير، مضيفاً المزيد من الإثارة لهذه المناسبة، فيما ينطلق السباق الثاني يوم السبت 19 نوفمبر قبل الست ساعات المذهلة في البحرين مع ختام موسم بطولة العالم للتحدي الشهيرة.

ويتسابق جميع السائقين المتنافسين على كأس GT3 بسيارات بورشه 911 متطابقة، وتشمل السلسة الواحدة 12 سباقاً خلال الفترة من نوفمبر 2016 وحتى أبريل 2017 خلا ستة عطلات نهاية أسبوع حماسية، في ثلاثة من حلبات السباق عالمية المستوى في المنطقة وهي حلبة البحرين الدولية، حلبة دبي أوتودروم، حلبة ياس مارينا بأبوظبي.

وسيكون جدول منافسات كأس بورشه للتحدي GT3 الشرق الأوسط لعام 2016-2017 كالاتي:

الجولة الأولى

17-19 نوفمبر 2016

حلبة البحرين الدولية – البحرين

الجولة الثانية

9-12 ديسمبر 2016

حلبة دبي أوتودروم – الإمارات العربية المتحدة

الجولة الثالثة

27-28 يناير 2017

حلبة دبي أوتودروم – الإمارات العربية المتحدة

الجولة الرابعة

10-11 فبراير 2017

حلبة ياس مارينا – الإمارات العربية المتحدة

الجولة الخامسة

2-4 مارس 2017

حلبة البحرين الدولية – البحرين

الجولة السادسة

14-16 أبريل 2017

حلبة البحرين الدولية – البحرين

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}