إطلاق فيراري GTC4Lusso في معرض جنيف

تتّسم سيارة فيراري “جي تي سي 4 لوسو” GTC4Lusso، التي تطلقها الشركة للمرة الأولى في معرض جنيف الدّولي للسيارات، بأنها طراز جديد بأربعة مقاعد، يدمج ما بين التوجيه بالعجلتين الخلفيتين وبين نظام الدفع الرباعي للمرة الأولى. فيشكّل بالتالي تطوّراً ملحوظاً في مفهوم السيّارات السياحية الرياضية GT.                               

ويمثل هذا الطراز أحدث إبداعات فيراري في مجال السيارات بأربعة مقاعد، وهو تصميم يتمتع بمكانة مميزة في تقاليد منطقة مارانيلّو. فسيارة GTC4Lusso تجعل الأداء الرياضي والأناقةالرائعالتي تتّسم بها سيارات الحصان الجامح الرياضية متاحة لأربعة ركاب بدلاً من اثنين.

وبفضل محرّكهاالمؤلف من 12 أسطوانة على شكل Vسعة 6262 سنتمتر مكعّب، تتمتع السيارة بقوة 690 حصاناً عند 8000 دورة في الدقيقة،مع عزم دوران أقصى يبلغ 697 نيوتن متر عند 5750 دورة في الدقيقة، في حين يتوافر 80% من هذا العزم عند 1750 دورة في الدقيقة. بالتالي، تحقّق GTC4Lusso سرعة قصوى تبلغ 335 كلم/ساعة، وتتسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.4 ثانية. ويسجّل كل من معدل الضغط الذي يساوي 13.5:1، ومعدّل الوزن إلى القوة الذي يبلغ 2.6 كلغ/حصان رقمَين قياسيين جديد في هذه الفئة.

ومن خلال الدمج بدقّة وروعة بين الأنظمة المعقدة للتحكم بالدينامياتتكتسب سيارة GTC4Lussoالجبارة أداء مذهلاً في ظروف القيادة كلها. غير أن قدرتها الحقيقية تظهر جلية على الطرقات الكثيرة الانزلاق، فيستمتع السائق بثبات وراحة دائمين.

وبالاستناد إلى الجيل الرابع والأحدث من نظام التحكّم بزاوية الانزلاق الجانبيSlip Side Control، يجمع نظام 4RM-S (القيادة والتوجيه الرباعيّا الدفع) الذي تحمل فيراري براءة اختراعه ما بين وحدة نقل القوة في نظام الدفع الرباعي 4RM Evo ونظام التوجيه بالعجلتين الخلفيتين والترس التفاضلي الإلكتروني E-Diffوالمخمّدات بالتعليق المغنطيسي الانسيابي SCM-E.

يحمل تصميم سيارة GTC4Lusso توقيع قسم التصميم في الشركة “فيراري ديزاين”Ferrari Design، فاكتسبت السيارة شكل نسخة محسّنة من سيارة الستايشن الكوبيه، إذ أعطاها المصممون مفهوماً جديداً من خلال شكل انسيابي بمقدّمة أصغر من المؤخرة، فيظهر بوضوح التوازن المثالي ما بين الأناقة والطابع الرياضي. إلى جانب ذلك، تضمّ السيارة مقعدين خلفيين واسعين ومريحين وخلفهما صندوق واسع للأمتعة. وفي المقدمة، تحسن هندسة القمرة المزدوجة Dual Cockpit تجربة القيادة المشتركة للسائق والراكب على حدّ سواء. كذلك، بفضل المقاعد الملتفّةوالفاخرة الأربعة والمقصورة المصنوعة بدقة من مواد عالية الجودة، فيشعر مَن في السيارة براحة كبيرة وكأنه في راحة منزله الفاخر. ولجأت فيراري إلى فكرة الحدّ من الوزن عند انتقاء المواد المستعملة، وذلك بهدف زيادة الطابع الرياضي الفاخر الذي تتسم به السيارات العريقة من فيراري. وللمرة الأولى في سيّارة GTC4Lusso تطرح فيراري منصة معلومات وترفيه جديدة تضمّ شاشة لمسية بالتعريف العالي بقياس 10.25 بوصة.

وسيضم القسم المخصّص لفيراري في معرض جنيف الدولي للسيارات نموذجين من سيارة GTC4Lusso.وسيُعرض الأول بلون Bianco Italiaالأبيض مع مقصورة بلونBlu Sterlingالأزرق، فضلاً عن فتحة السقف البانورامية عالية الفعالية Low-eلتحافظ على استقرار حرارة المقصورة حتى في الأيام الحارّة والمشمسة، وعجلات مسبوكة بطلاء متلألئ شبيه بالألماس. أما النموذج الثاني، فيتمتع بطلاء كلاسيكي للهيكل بلون Grigio Ferro Met الرمادي غير اللامع ، ومقصورة مزينة بالجلد شبه الأنيليني باللون البني الفاتح Cognac. وتضمّ السيارتان شاشة لمسية للركاب قياس 8.8 بوصة، بالإضافة إلى نظام Apple CarPlay ونظام صوتي محدّث.

وفي معرض جنيف، تعرض فيراري أيضاً مجموعة “أسلوب القيادة الخاصّ” Handling Specialeالمخصّص لسيارة “كاليفورنيا تي” California T، وهي طراز مجهز بمحرّك من ثماني أسطوانات بشكل V وبسقف معدنيّ قابل للطيّ وبمقصورة تضمّ مقعدين أمامييّن مع مقعدين صغيرين خلفهما (2+2)، فتؤمن بالتالي مزيجاً باهراً بين الأداء والمرونة، فغدت طرازاً يحتذى به لكلّ سيارات هذه الفئة. وصُمم المحتوى التقني الاختياري في مجموعة “أسلوب القيادة الخاصّ” Handling Specialeخصيصاً لمالكي السيارات الذين يقدّرون مرونة California T والقدرات العالية التي تتحلى بها سيارات السياحة الرياضيّة GT.وسيستمتعون علاوة على ذلك بطابع رياضي إضافي تقدمه مجموعة من الإعدادات الجديدة والمعايير المحددة.

فبالإضافة إلى النوابض الأقسى التي تزيد من قدرة التحكم بالبدن وتحدّ من مستوى ميلان السيارة وتأرجحها (صعوداً ونزولاً وإلى الأمام)، عدّلت فيراري منطق عملية التعشيق في النمط الرياضي Sport لجهاز “مانيتينو” Manettino، فكانت النتيجة تعشيقاً أسرع وأكثر رياضية. وتساهم الاستراتيجية الجديدة المعتمدة في نظام التخميد المغنطيسي الانسيابي (SCM3) في زيادة سرعة استجابة النظام وسرعة التحكّم. ويحرص نظام التحكم بالتماسك F1-Trac المعدّل على منح السيارة تسارعاً أفضل أيضاً.

وتتضمّن مجموعة HSأيضاً نظام عادم جديداً يؤمن صوتاً أقوى وأكثر حدّة يتماشى مع الطابع الرياضي للسيارة. وتضيف هذه المجموعة بعض العناصر الجمالية،  مثل الشبك الأمامي الجديد بلون Grigio Ferro Met الرمادي غير اللامع، ومشتّت الهواء الخلفيّ باللون عينه، مع أطراف سوداء غير لامعة، بالإضافة إلى أنابيب عادم سوداء غير لامعة. وتتمتع السيارة التي تمّ تجهيزها بهذه المجموعة ببدن بلون Rosso Corsa Met الأحمر اللامع مع سقف بلونNero Stellato الأسود اللامع. أما المقصورة السوداء اللون، فمزدانة بتفاصيل مصنوعة من ألياف الكربون.

وسيضم المعرض أيضاً طرازاً معدلاً من California T استوحي من سيّارة 250 GT Berlinetta ذات قاعدة العجلات القصيرة. وتتسم هذه السيارة بطابعها الرياضي للغاية، مع محرك محدّث بثماني اسطوانات، وبدن بلون GrigioScuroالرمادي غير اللامع، وخط بالأحمر الداكن كسيارات السباق، ومقصورة من الجلد الأحمر الداكن Heritage Bordeaux. وتتسم هذه السيارة بتفاصيل إضافية، منها شبك أمامي أسود ومشتّت هواء خلفيّ باللون عينه، مع أطراف حمراء، بالإضافة إلى أنابيب عادم من الكروم.

وتتميّز سيارة 488 GTB المعروضة أيضاً ببدن بلون ArgentoNürburgring الفضي وسقف بلون Nero Stellato الأسود اللامع، في حين تتميز سيارة F12berlinetta ببدن بلونRosso Berlinetta الأحمر اللامع ومقصورة من جلد Cuoio، فضلاً عن اللجوء إلى بعض التفاصيل المصنوعة من ألياف الكربون داخل السيارة وخارجها.

وتحاط السيارات السياحة الرياضيّةGT بسيارة الفورمولا واحد بمقعد واحد SF15-T التي تذكّربالروابط الوثيقة والعريقة التي تجمع فيراري بحلبات السباقات، عشية انطلاق الموسم الجديد من سباقات فورمولا واحد. 

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}