أول سيارة بوغاتي تشيرون سبورت مالكها خليجي

بوغاتي تشيرون سبورت مر على إطلاقها شهر ، وها هي الآن تصل الى مالكها الأول و لتعيش في الخليج العربي  مع مالكها عبدالله بن فهد .

تصميم بوغاتي تشيرون سبورت

أهم ماتميزت به أول سيارة بوغاتي تشيرون سبورت حصولها على هيكل خارجي مطلي باللون الأزرق النيلي مع الأسود ، وحصلت داخليتها على اللون الأزرق المطابق للون الخارجي ، ولكي تزداد تألقاً السيارة طلب مالكها الأول إضافة حروف ABF التي ترمز إلى أول أحرف من إسمه على حواف الأبواب من الداخل.

سيارة بوغاتي تشيرون سبورت

تميزت سيارة بوغاتي تشيرون سبورت بتحسَين أداء أنظمة التعليق فيها ، مما ينعكس بشكل إيجابي على أداء السيارة عند قيادتها بسرعات عالية وليتغير تجواب مقودها مع السائق مقارنة مع النسخة الأساسية .

محرك بوغاتي تشيرون سبورت

تعتمد سيارات التي سيصنع منها 500 نسخة في العالم ، على محرك W16 سعة 8 لترات مع أربعة شواحن توربينية ليولد قوة حصاني بلغت 1479 حصان (1500 حصان أوروبي PS) و 1600 نيوتن.متر من عزم الدوران .

وزن بوغاتي تشيرون سبورت

عملت الشركة الفرنسية بوغاتي على تقليل وزن سيارة تشيرون سبورت بمقدار 18.1 kg مقارنة مع الطراز الأساسي الذي يبلغ وزنه 1995 kg ، كما زودت السيارة بـ إطارات جديدة خفيفة الوزن ، و زجاج خفيف الوزن أيضاً .

داخلية بوغاتي تشيرون سبورت

كما زودت  السيارة بأجزاء جديدة مصنوعة من الكاربون فايبر ، وإضافة مكابس مكابح مصنوعة من التيتانيوم بتقنية ثلاثية الأبعاد 3D ، تم طباعة ماسحات الزجاج المصنوعة من الألومنيوم بتقنية ثلاثية الأبعاد أيضاً .

شاهدوا أيضاً : دبليو موتورز فينير اول سيارة عربية خارقة – WMotors fenyr

وخلال إطلاق سيارة Bugatti Chiron Sport في معرض جنيف حصلت على هيكل خارجي يجمع بين اللون الأحمر والأسود ، وحصل شبكها الأمامي على رقم 16 الذي يرمز إلى عدد الأسطوانات في محرك W16 .

و زودت السيارة الجبارة من الخلف بـ اربع مخارج للعادم بتصميم دائري مجتمعة في الوسط مناسبة بالتحسينات التي حصل عليها صوت عادم هذه النسخة الخاصة من السيارة الفرنسية تشيرون .

مقاعد بوغاتي تشيرون سبورت

وعند بيع أول سيارة Bugatti Chiron Sport في الأسواق لم تحصل على شبك أمامي يحتوي على رقم 16 !!! مما يجعلنا نتوقع بأن النسخة الإنتاجية من هذه النسخة الخاصة لن تحصل على شبك أمامي يحتوي هذا الرقم الذي توفر في نسخة الشركة الاختبارية .

سعر بوغاتي تشيرون سبورت

سعر Bugatti Chiron Sport يبدأ من 3.26 مليون دولار أي ما يعادل 12,225,000 ريال سعودي ، وبالتأكيد تم بيع أول سيارة بوغاتي تشيرون سبورت في العالم مقابل سعر أغلى من ذلك بكثير .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}