’أودي‘ تعتمد إطارات SportContact 7 من ’كونتيننتال‘ لسيارتها RS 6 Avant performance

تقوم ’أودي‘ (Audi) بتزويد سيارة الأداء من طراز RS 6 Avant performance بإطارات SportContact 7 الراقية من ’كونتيننتال‘ (Continental) وذلك في المصنع مباشَرة. وبفضل خصائصه الاستثنائية، قدّم الإطار أداءً مبهراً في عديد من الاختبارات والتجارب، وحقّق الفوز أيضاً لدى مصنِّع السيارات العريق الذي يوجد مقرّه في إنغولشتادت بألمانيا. ولقد حصلت ’كونتيننتال‘ على الموافَقة الدولية لتزويد سيارة ’أودي RS 6 Avant performance‘ بنسخة من هذه الإطارات حجم 22 إنشاً.

يُعدّ SportContact 7 إطاراً صيفياً عالي الأداء، مصمَّماً للمركبات الرياضية القوية. وركّز أخصّائيو التطوير في ’كونتيننتال‘ على تحقيق أعلى النتائج في جميع نواحي الأداء، مع نظرة تهدف للجمع بين تجربة القيادة الأكثر متعة مع أعلى درجات السلامة والاستدامة. وبالمقارَنة مع الطراز الذي سبقه، يتميّز هذا الإطار بمسافات كبح أقصر على الأسطح الرطبة بمقدار 8 بالمئة. أما عند الكبح فوق الأسطح الجافّة، فيحسّن SportContact 7 الأداء بنسبة 6 بالمئة إضافة لإطالة المسافة الممكن قطعها بنسبة 17 بالمئة. كما تستفيد مزايا السيطرة والتماسك على الأسطح الرطبة والجافة من التطوير الجديد للإطار. ويُشار إلى أن هذا الإطار يتوفر لصالح العملاء في مختلف أنحاء الشرق الأوسط.

يأتي أيضاً إطار SportContact 7 لسيارة ’أودي RS 6 Avant performance‘ مع تقنية ContiSilent التي تقلّل الضجيج الصادر عن دوران الإطارات – وهو الذي يُنظَر إليه كعنصر إزعاج خاصّة داخل مقصورة الركّاب – بما يصل إلى 9 دسيبل. وتتخذ هذه التقنية شكل طبقة رغوة خاصّة متصلة بالجهة الداخلية من مداس الإطار. وهذا الأمر من شأنه أن يقلل الاهتزازات الناتجة عن دوران الإطار على سطح الطريق، بفعالية أكبر، بينما تكون المركبة في حالة الحركة.

ومنذ طرحه في السوق، تم تتويج إطار SportContact 7 في 11 اختباراً تخصصيا عالي القيمة للإطارات.  كما برز الإطار في أعلى مراتب الريادة ضمن اختبارات الإطارات الصيفية التي نظّمتها المجلّات الألمانية المتخصِّصة بالسيارات Gute Fahrt، Auto Bild للسيارات الرياضية وAuto Zeitung. ولقد انبهرت الجهات التي أجرت الاختبارات بشكل خاص بمستويات السيطرة فائقة التوازن وعالية الاستجابة، ومسافات الكبح القصيرة على الأسطح الرطبة، والتماسك الاستثنائي أثناء الكبح والانعطاف. وفي 2022، قامت المجلّة التجارية الإنكليزية Tyre Reviews باختيار هذا الإطار كفائز في الاختبارات.

 

يُذكَر أن النوع والحجم التالي من الإطارات موافَق عليه لسيارة ’أودي RS 6 Avant performance‘ في العديد من الدول:

SportContact 7 AO Silent, 285/30 ZR 22 101Y XL FR