أستون مارتن فالهالا تعرض للمرة الأولى في دولة الإمارات

تم عرض استون مارتن فالهالا ، النسخة الثالثة من السيارة الهجينة ذات المحرك الوسطي للمرة الأولى، خلال فعالية خاصة أقيمت يوم الأربعاء في صالة عرض ’أستون مارتن‘ في ’داون تاون دبي‘.

اقراء أيضاً …. أستون مارتن تخطف ألباب الحضور بسيارتيها فالهالا وفالكيري

وتستوحي سيارة استون مارتن فالهالا ذات الهياكل المصنوعة بالكامل من ألياف الكربون، اسمها من فردوس المحاربين في الأساطير الإسكندنافية القديمة، وتواصل مسيرة ’أستون مارتن‘ التي بدأتها سيارتا ’فالكيري‘ و’فالكيري إيه إم آر‘ نحو توفير أرقى مستويات الأداء من السيارات المخصصة للطرقات. واستناداً إلى طرق البناء المرتكزة على تخفيف الوزن وتصاميم الديناميكا الهوائية في سيارة ’أستون مارتن فالكيري‘، تعمل سيارة ’فالهالا‘ بنظام حركة هجين ورفيع المستوى يتكون من محرك احتراق للوقود ذو 6 اسطوانات مزود بشاحن توربيني ونظام هجين بالبطارية.

استون مارتن فالهالا

وستحافظ سيارة ’فالهالا‘ على مبادئ التصميم الهندسي التي تقوم عليها، ما يوسع نطاق استخدام تقنيات سيارات فورمولا 1 فائقة التطور والتي طورها فريق ’ريد بول ريسينج‘ وأدرين نيوي ضمن سيارة ذات حجم أكبر، وذات إصدارات محدودة يبلغ عددها 500 سيارة فقط حول العالم، وهو الأمر الذي يفضي إلى تقديم تصاميم جريئة وغير مسبوقة.

لاتفوت فرصة مشاهدة …. أجمل SUV أستون مارتن دي بي اكس ٢٠٢٠ – Most Beautiful SUV Aston Martin DBX

كما وقد تم اطلاق هذه السيارة في وقت سابق من العام الماضي على مضمار سباق الجائزة الكبرى البريطاني لتذهل الجمهور بأدائها الخارق، في حين تم عرض سيارة ’فالهالا‘ في حالة سكون حتى الآن بعد الكشف عنها للمرة الأولى في إطار فعاليات معرض جنيف للسيارات هذا العام. وجاء مفهوم “السيارة الديناميكية” الذي تم استعراضه اليوم ليمثل خطوة جديدة نحو إطلاق أولى هذه السيارات الخارقة الاستثنائية.

فالهالا

وتحافظ ’فالهالا‘ على السمات والمفاهيم الرئيسية لسابقتها ’فالكيري‘، إلا أنها تقدم مزايا عملية سوية عالية من التحكّم والأداء على الطرقات، بالاعتماد على مزاياها التقنية المأخوذة من عالم فورمولا 1، وخواصها الديناميكية الهوائية منقطعة النظير، والتي تمتاز بأسطح متغيرة الشكل لتناسب الظروف الهوائية المحيطة. ومن المتوقع أن تتجاوز ’فالهالا‘ كافة الأرقام القياسية المسجلة في عالم السيارات الخارقة حتى اليوم، بفضل محرك ’أستون مارتن‘ المزود بست أسطوانات وبتوربو مزدوج، لتصبح فئة قائمة بحد ذاتها بين نخبة السيارات.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}