علامة هيرو موتوكورب الهندية تُطلق الإصدار الأول من سكوتر فيدا الكهربائي المتكامل

كشفت هيرو موتوكورب، الشركة الهندية الرائدة في صناعة المركبات ذات العجلتين، عن إطلاق الإصدار الأول من سكوتر فيدا الكهربائي المتكامل VIDA V1، والذي يمثّل بداية مرحلةٍ جديدة من الاستدامة والتنقل النظيف.

 

 وتعليقاً على هذا الموضوع، قال الدكتور باوان مونجال، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة هيرو موتوكورب: “يُبشِّر إطلاق الإصدار الأول من سكوتر فيدا من علامة هيرو، بمرحلةٍ جديدةٍ من التنقل المستدام. ويقدّم المنتج الجديد، كما يشير اسمه فيدا الذي يعني الحياة، وعداً بالحياة في عالم أفضل، وتأكيداً على الحياة بحد ذاتها. وكما تساهم جودة الحياة في ضمان العافية والحيوية والفرح والقدرة على الحلم، يساهم الإصدار الأول من سكوتر فيدا في تخفيض انبعاثات العوادم، وتعزيز السلوك الصديق للبيئة، والتحوّل الواعي في الأنماط الاستهلاكية. ويتوجب علينا أن نعيد تصميم النظامين القيمي والبيئي بالكامل لكل منتج وخدمة، بهدف الحصول على النتائج المرجوة لضمان مستقبل كوكبنا. ولذلك أخذنا على عاتقنا مسؤولية المساهمة في بناء مستقبلٍ مستدام، لترث الأجيال اللاحقة كوكباً أفضل من الذي نعيش فيه. وتحت شعار مَهِّد الطريق نُطلق الإصدار الأول من سكوتر فيدا، ليمهد الطريق نحو كوكبٍ ينعم بالخضرة والنقاء”.

 

 

 

 

 

 

 

وجرت عمليات تصميم وتطوير السكوتر في مراكز هيرو للبحث والتطوير، ومركز الابتكار والتكنولوجيا في مدينة جايبور الهندية، وفي مركز هيرو تيك بالقرب من ميونخ الألمانية. وتجري عمليات التصنيع في منشأة التصنيع الخضراء التابعة لعلامة هيرو موتوكورب في مدينة شيتور، التابعة لولاية أندرا براديش في جنوب الهند.

 

وتعتمد العلامة في عمليات تطوير وإنتاج سكوتر فيدا VIDA V1 نهجاً شاملاً من الاستدامة، يتضمن الامتثال للمعايير البيئية والاجتماعية الدقيقة، من ناحية استخراج المواد الأولية، وتوليد الكهرباء من مصادر متجددة، واستخدام نسبة عالية من المواد المُعاد تدويرها.

 

وتعتزم الشركة طرح المنتج الجديد في الأسواق على عدّة مراحل، حيث تبدأ بتوفيره ضمن متاجر التجزئة في دلهي وبنجالورو وجايبور، ومن ثمّ في مدنٍ أخرى في مراحل لاحقة.

 

ويشتمل الإصدار الأول على صنفين مختلفين، وهما V1 Pro وV1 Plus، ويمكن حجز السكوتر الكهربائي الجديد عبر الموقع الإلكتروني vidaworld.com أو من خلال زيارة مراكز تجربة فيدا في دلهي وجايبور وبنجالورو، بدءاً من 10 أكتوبر 2022، وبأسعار مميزة تبدأ من 2499 روبية هندية. ويبدأ تسليم المنتج للعملاء في الأسبوع الثاني من ديسمبر، بسعر 145 ألف روبية هندية لصنف VIDA V1 Plus، و159 ألف روبية هندية لصنف VIDA V1 Pro.

(*صالة العرض السابقة في دلهي)

 

ويتوفر V1 Plus بثلاثة ألوانٍ مميزة، وهي الأبيض غير اللامع والأحمر الرياضي غير اللامع والأسود اللامع؛ بينما يتوفر V1 Pro بأربعة ألوان، تتضمن الألوان الثلاثة السابقة، إضافةً إلى البرتقالي غير اللامع.

 

البنية التحتية لشحن السكوتر

يتميز سكوتر فيدا بمجموعة شحنٍ شاملة وفائقة المرونة ومتعددة البرامج، تتيح إمكانية الشحن في المنزل أو على الطرقات أو في العمل وبمنتهى السهولة.

 

ويمكن فصل بطاريته القابلة للفك، وشحنها في المنزل بمنتهى الأمان والراحة، حتى 11 كيلو واط.

 

وتشغل شركة هيرو موتوكورب مكانةً مرموقة ضمن قطاع المركبات ذات العجلتين، لتميزها في مجال الشواحن السريعة، وترحب الشركة بتقديم منتجات الشحن السريع والآمن لمالكي المركبات الكهربائية ذات العجلتين من جميع العلامات.

 

التكنولوجيا المتطورة للبطارية

يتميز الإصدار الأول من سكوتر فيدا ببطاريةٍ عالية الجهد من نوع ليثيوم-أيون، قائمة على مزيج كيميائي من النيكل والمنغنيز والكوبالت، وبسعة تبلغ 3.94 كيلو واط ساعي لبطارية سكوتر VIDA V1 Pro، وسعة 3.44 كيلو واط ساعي لسكوتر VIDA V1 Plus. وتتمتع البطارية بقدرة عالية على تحمل الصدمات، وخضعت للعديد من البروتوكولات الصناعية للاختبار الأولي للموثوقية.

 

ويمكن قيادة السكوتر على المنحدرات وصولاً إلى زاوية ميل تتجاوز 18 درجة، وضمن كثافة بشرية تصل إلى 60%، كما يتسع لراكبين. وتقدم الشركة كفالة للسكوتر تصل إلى 5 سنوات أو 50 ألف كم؛ إضافةً إلى كفالة للبطاريات، صالحة لمدة 3 سنوات أو 30 ألف كم.

 

ويقدم المنتج بصنفيه أربعة أوضاع للقيادة، وهي الرياضي والتجوال والاقتصادي والمخصص. ويوفر VIDA V1 Pro نطاق شحن يصل إلى 165 كم؛ أمّ VIDA V1 PLUS فيصل نطاق شحنه إلى 143 كم.

 

وخضعت جميع أنظمة المنتج لاختبارات الصلاحية على مسافة تبلغ 200 ألف كيلو متر، مع إدخالها ضمن دائرة التقييم لمدة 25 ألف ساعة.

 

تم تصميم سكوتر فيدا ليواجه ظروفاً مختلفة، وأثبت بالاختبار قدرته على العمل ضمن الظروف الآتية:

  • مواجهة البيئة المغبرّة
  • الحفر والطرق الوعرة
  • الأمطار الغزيرة
  • الطرق الغارقة بالمياه
  • درجات الحرارة المرتفعة

 

التقنيات الذكية

يقدم سكوتر فيدا VIDA V1 للعملاء عدداً من التقنيات الذكية المبتكرة، كتحديد السياج الجغرافي، وتقييد حدود السرعة والمسافة، مع نظام تعقب المركبات في الوقت الفعلي، والتي تساعد الركّاب على:

  • حماية أحبائهم
  • ومعرفة سلوك الركاب
  • ومنع السرقة أو التخريب

 

ويوفر سكوتر فيدا واجهة ذكية أمام الركاب، وهي عبارة عن شاشة تعمل باللمس من نوع TFT وبمقاس 7 بوصة، ويمكن استخدامها لاسلكياً مما يسهل جميع وظائفها. ويتميز المقود الذكي ثنائي الاتجاه بقدرته على توفير مساعدة عكسية ومتجددة.

وتعمل ميزة الرجوع البطيء على مساعدة الراكب ضمن الأماكن المزدحمة، حيث توفر إمكانية القيادة بسرعة 10 كم في الساعة لمسافة 8 كم، ليصل إلى الموقع الخالي من الازدحام.

فيدا كلاود

تعمل واجهة فيدا كلاود الحصرية، على تعزيز التواصل بين الراكب والمركبة، وتوفير تجربة قيادة مريحة وفعالة. وتقدم التقنية المبتكرة العديد من المعلومات الواقعية الدقيقة، والتنبؤات والتحليلات والتعلم الآلي وإمكانية الحجز في محطات الشحن وتشخيص مكان التوقف عن بعد، والكثير من الخدمات التي تعزز من تجربة امتلاك السكوتر.

 

تكنولوجيا القطار الكهربائي

يحتوي سكوتر فيدا على وحدة محرك فائقة التكامل، مغطاة بعلبة تتضمن محركاً كهربائياً من نوع PMSM ومتوافق مع معيار IP 68، إضافةً إلى ناقل الحركة. كما تصل سرعة المركبة القصوى إلى 80 كم في الساعة، وتسارعٍ من 0 إلى 40 كم في الساعة خلال 3.2 ثانية، مع طاقة قصوى تبلغ 6 كيلو واط .

 

اقتراحات العملاء

أطلقت هيرو موتوكورب، بجانب منتجها الجديد، باقة واسعة من العروض والخدمات لعملائها

 

تتضمن إمكانية التقسيط عبر منصة التمويل الخضراء الفعالة والمريحة، والتي توفر معدلات فائدة تتراوح بين 1.5% و2%.

 

كما تقدّم برنامج إعادة الشراء، والذي يوفر الأمان والثقة لمشتري السكوتر للمرة الأولى، من خلال التزام الشركة بإعادة شراء السكوتر بسعر نسبته 70% من قيمة الشراء بين الشهر السادس عشر والثامن عشر من تاريخ امتلاك المركبة.

 

وضمن مبادرةٍ غير مسبوقة، يستطيع العملاء خوض رحلةٍ تجريبية لمدة ثلاثة أيام مع سكوتر فيدا. وإضافةً إلى توفير خياراتٍ متعددة للاستلام والتوصيل، تتفرد الشركة بتقديم خدمة الإصلاح في الموقع، وإرسال المختصين إلى أي مكان لإجراء الإصلاحات.

 

تعزز الأصول الرقمية من ريادة هيرو موتوكورب، وتحافظ الأصول المادية على المكانة المميزة للشركة، وهذا مايدفعها إلى التوسع ضمن هذا المجال، حيث توفر مراكز تجربةٍ مبتكرة وممتعة في المواقع الحيوية، ومنافذ ضمن المراكز التجارية المشهورة، مُصممة لتوفر للعملاء تجارب غامرة ومتكاملة للتعرف على المنتج وتفحصه.

 

وتوفر هيرو موتوكورب وحدات خاصة في أماكن مميزة لدى وكالات الشركة في عدة مدن.