شركة BMW تقدم تقنية جديدة لدراجاتها الكهربائية

سنخبركم متابعينا اليوم عن تقنية جديدة تقدمها الشركة العملاقة BMW  لـ الدراجات كهربائية حيث قدمت أول منصة شحن لاسلكي للسيارات الكهربائية في العالم ، تعتبر هذه التقنية ليست بالفكرة الجديدة ولكن BMW عملت على تطوير منصة أخرى الدراجات كهربائية ، كما أنهاتعمل بطريقة مختلفة .

شاهدوا أيضاً …. رحله مع فريق هوندا ريسينغ F1 وتجربة هوندا اكورد

تقوم فكرة هذه التقنية من خلال  وضع منصة شحن على الأرض ثم يأتي السائق لقيادة سيارته وتقف أعلى المنصة ، وذلك من دون وجود اي إتصال مباشر بين المنصة والسيارة ، الأمر الذي عمل على تخفيض كفائتها بالشحن وبطئ سرعتها .

و حسب براءة الاختراع الأوروبية المنشورة بشهر نوفمبر من عام 2019 ، تفكر بي ام دبليو بتطوير الشحن اللاسلكي بشكل مختلف تماماً ، حيث ستكون منصة الشحن اللاسلكية متصلة بشكل مباشر بالدراجات الكهربائية هذه المرة عبر مسند الدراجة أو السكوتر .

ويسار إلى ذلك بان المسند المسؤول عن توقيف الدراجة أثناء ركنها سيتضمن بداخله توصيلات كهربائية تقوم بارسال الشحن الكهربائي من منصة الشحن إلى البطارية ، الأمر الذي سيزيد  من الكفاءة بشكل كبير مقارنةً بالشحن اللاسلكي غير المباشر الخاص بالسيارات .

تقنيات دراجة بي ام دبليو الكهربائية

كما تعمل BMW على الدراجات كهربائية جديدة والتي مازالت في مراحل التطوير الأولى، كما من المرجح بأن تكون هي الطراز المستخدم لتقديم تقنية الشحن اللاسلكي للدراجات الكهربائية .

ملاحظة : سبق وقام فريق عرب شفت بتجربة قيادة دراجات هارلي ديفيدسون في مدينة برشلونه العريقة .

معلومات عامة : الدراجة الكهربائية تعرف أيضا بإسم الدراجة الإلكترونية أو داعم الدراجة، هي دراجة مع محرك كهربائي متكامل والتي يمكن استخدامها للدفع .

هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الدراجات الإلكترونية المتاحة في جميع أنحاء العالم ، من الدراجات الإلكترونية التي ليس لها سوى محرك صغيرة لمساعدة دواسة سائق الدراجات الإلكترونية إلى الدراجة الكهربائية الأكثر سرعة التي تشبه وظيفة الدراجة النارية الصغيرة ، ومع ذلك ، تحتفظ بالقدرة على أن تدار دواسة من قبل الراكب وبالتالي فهي ليست الدراجات الكهربائية .