تجربة قيادتنا لسيارة انفينيتي Q30

نود في البداية أن نشكر شركة إنفينيتي على المبادرة باتخاذ قرار تجربة سيارتها الجديدة بالكامل إنفينيتي Q30 في لبنان والتمتع بجباله الخلابة على متن هذه السيارة التي تنافس بقوة الألمان في الأسواق الأوروبية تحديداً وباقي أسواق العالم.

لقد تم التعاون مع شركة مرسيدس بشكل كبير جداً لإنتاج هذه السيارة لدرجة وصلت إلى مفتاح السيارة الذي هو مفتاح مرسيدس بعلامة إنفينيتي.

تعتبر قاعدة إنفينيتي Q30 وداخليتها مأخوذة تماماً من مرسيدس GLA أما المحرك والجير بوكس طور أكثر بالتنسيق مع الشركتين.

وفي تجربتنا للـ Q30 نشعر باختلاف في القيادة على المنعطفات والطرقات الجبلية في لبنان، تضفي شعور بأنها سيارة مختلفة ومريحة أكثر من منافسيها وسوف تنافس بقوة أودي A3 و بي ام دبليو الفئة الأولى.

لقد مضيا أكثر من 8 ساعات ونحن نتجول في جبال ومناطق لبنان الرائعة وأيضا في الشوارع الساحلية المزدحمة وقد أثبتت إنفينيتي Q30 إنها جيدة جدا بالنسبة للمسافات الطويلة مع مستويات عالية من الراحة.

تمتلك سيارة انفينيتي Q30 على قاعدة العجلات MFA مع سيارات مرسيدس، وستعمل هذه السيارة القادمة بواسطة نظام دفع أمامي للعجلات، كما في سيارات مرسيدس A-Class و مرسيدس CLA و مرسيدس GLA.

أما من ناحية التصميم الخارجي تعتبر إنفينيتي Q30 الأجمل مقارنة بمنافسيها في نفس الفئة فقد حصلت على شبك ذو تصميم مستطيلي الشكل بخطوط انسيابية ويحتوي على شبك ذو تصميم مخروطي كما حصلت على مصابيح أمامية بتقنية LED نهارية انسيابية ومسحوبة إلى جانبي السيارة ، ذلك بالاضافة إلى وجود عدد كبير من الخطوط الانسيابية على جانبي السيارة وغطاء المحرك، كما يوجد جناح خلفي ذو تصميم رياضي في أعلى الصندوق.

وصولاً إلى الخلف حصلت السيارة اليابانية على مصابيح بتصميم حاد، وزودت بمخرجين للعادم.

أما داخلية انفينيتي Q30 فتحتوي على مقاعد ذات تصميم فاخر مكسوة بمواد عالية الجودة، بالاضافة إلى كونسول وسطي عريض يعلوه شاشة تعمل باللمس كما تمتلك السيارة عجلة القيادة ذات شكل أنيق، وهناك بعض الاختلافات البسيطة على حسب الفئة .

ستتوفر إنفينيتي Q30 في منطقتنا بمحركين؛ الأول رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر مع تيربوتشارجد يولد قوة 156 حصان، والثاني رباعي الاسطوانات سعة لترين مع تيربو يولد قوة 208 حصان.

يبدأ سعر انفينيني Q30 المزودة بمحرك 1.6 لتر في الخليج من 105 ألف درهم إماراتي أي ما يعادل 29 الف دولار أمريكي ، أما سعر هذه السيارة المزودة بمحرك سعة لترين مع نظام دفع كلي للعجلات يبدأ من 149,500 درهم إماراتي أي ما يعادل 41 الف دولار أمريكي وللعلم هذه السيارة كاملة المواصفات والاضافات .

 

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}