تجربة قيادتنا لسيارة فولفو اس 90 2017

قام فريق عرب شفت بتجربة قيادة السيارة السويدية فولفو S90 2017 ، والتي تعتبر منافسة لكل من بي ام دبليو الفئة الخامسة و مرسيدس اي كلاس و اودي ايه 6 و جاكوار XJ و كاديلاك CTS.

تشبه هذه السيارة السيدان الأنيقة S90 إلى حد ما تصميم شقيقتها فولفو XC90 مع انخفاض في خط السقف بشكل انسيابي، وهي أطول قليلاً وأكبر من سابقتها S80، حيث أكدت فولفو أن سيارتها الجديدة S90 تم تصميمها من الصفر لتوفير أفضل تجربة قيادة.

تم تصميم فولفو S90 بأفضل المعايير، وتجهيزها بأحدث التقنيات وأنظمة الأمان المتقدمة، بالإضافة إلى خاصية القيادة الشبه ذاتية، وتركّز الشركة كذلك على النظام الجديد المتواجد في S90 لالتقاط الحيوانات الكبيرة والتنبيه لها، ساعية بذلك إلى تحقيق مبادرتها Vision 2020 والتي تطمح بها إلى تقليل أعداد الوفيات إلى الصفر جراء أي حادث بحلول العام 2020.

في المقدمة نشاهد مصابيح LED نهارية على شكل حرف T والتي تسميها الشركة "Thor’s Hammer"، بينما في الجزء الخلفي من السيارة هناك زوج من المصابيح بتقنية LED على شكل حرف C، ومخرجين للعادم من الكروم .

أمّا المقصورة الداخلية لـ فولفو S90 فهي أيضاً مستوحاة من XC90 التي تمتاز بالفخامة والحداثة في التصميم، مع الحد الأدنى من الأزرار، بالإضافة إلى شاشة اللمس كبيرة في المنتصف للترفيه والمعلومات يمكن التحكم من خلالها بالهاتف ، وأيضاً نظام الملاحة ونظام التكييف وأنظمة الأمان والكاميرات.

تتوفر S90 بثلاثة خيارات من المحركات، هي محرك T5 تيربو سعة لترين يولد قوة 254 حصان، ومحرك T6 تيربو سوبرتشارج سعة لترين يولد قوة 316 حصان، والخيار الأقوى هو T8 الهجين المكون من محركين، الأول بنزين سعة لترين مع تيربو تشارجد والثاني كهربائي ليولد الإثنين معاً قوة 410 حصان.

تتصل خيارات محركات سيارة فولفو S90 بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات أو أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

ستتوفر هذه السيارة للبيع في الأسواق العالمية خلال العام الجاري، أما سعر فولفو S90 فمن المرجح أن يبدأ من 43,450 دولار أمريكي (163,142 ريال سعودي).

 

 

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}