تجربة قيادتنا لسيارة نيسان ماكسيما 2016

قام فريق عرب شفت بتجربة قيادة السيارة اليابانية نيسان ماكيسما 2016 الجديدة ، ليس من الغريب ان تصف نيسان سيارتها الجديدة كلياً بسيارة رياضية بـ 4 ابواب ، لأن التصميم الجديد كلياً فعلاً يضيف طابع رياضي شرس جداً, بمصابيح امامية شوكية حادّة بتصميم Boomerang, وشبك امامي بهوية الشركة V-Motion.

وخطوط جانبية انسيابية تتناسق بتكامل مع السقف الطافي, والمنحدر ببطء للخلف ،  التصميم المستوحى من نيسان سبورت سيدان الإختبارية يستمر في خلفية ماكسيما 2016 ,  والتي تحصل على مصابيح LED شوكية بقعطة كروم تصل بينها, ومخرجين لنظام العادم وجنوط قياس 18 انش .

كانت التغييرات الجذرية من نصيب الداخلية ايضاً, والتي حصلت على عجلة قيادة رياضية ومقاعد من الجلد وفتحة سقف بانورامية وحساسات أمامية وخلفية ونظام صوتي بـ11  سماعة من Bose لتعكس اساس الجيل الجديد من ماكسيما, وبجزء مسطّح من الأسفل ، كما تم اعادة تصميم الكونسول الوسطي بالكامل ليضع شاشة 8 انش بنظام NissanConnectSM في منتصفها, وبأزرار التحكّم حولها بدلاً من اسفلها كما في الجيل الماضي، وكما يعمل هذا النظام الترفيهي المعلوماتي ايضاً على عرض معلومات عن السيارة والرحلة للسائق في شاشة قياسها 7 انش تقع بين العدادات عدا نظام تنبيه السائق, فجميع الميزات والتقنيات تأتي اساسية في جميع الفئات, والتشغيل عن بعد عن طريق المفتاح, والكاميرا الخلفية. وتأكد نيسان ان تجعل ماكسيما الجديدة كلياً فوق منافساتها بمواد فاخرة وبجودة عالية للداخلية.

كما حصلت ماكسيما 2016 الجديدة كلياً على عدّة تقنيات ترفيهية وانظمة سلامة ، من ابرزها راديو القمر الصناعي  SiriusXM , وخدمات البحث على الإنترنت بـ جوجل, والمزيد من خدمات التواصل.

اما من ناحية السلامة, فستحافظ ماكسيما على امان الركّاب بأنظمة التنبيه بالحوادث الأمامية, ومثبّت السرعة الذكي, والمكابح الأمامية الأوتوماتيكية للطوارئ, والحساسات الخلفية, والتنبيه بالنقطة العمياء, والكاميرا الخلفية. ومن اهم انظمة سلامة ماكسيما,  نظام تنبيه السائق DAA في فئة بلاتينوم, والذي يراقب نمط توجيه عجلة القيادة ومعالجة المعلومات لمعرفة ما ان كان السائق يشعر بالنعاس او غير منتبه للطريق, حينها سيقوم النظام بتنبيهه.

وبالحديث عن الفئات, ستتوفّر ماكسيما 2016 الجديدة كلياً بالفئات S SR, SV .

وصلت التغييرات الجذرية الى المحرك ايضاً ، فتمتلك مكسيما 2016 خيار واحد من المحركات وهو محرك V6 بسعة 3.5 لتر مع نظام حقن مباشر للوقود ينتج قوة 300 حصان و353 نيوتن.متر من عزم الدوران مرتبط بجير CVT أوتوماتيكي متطور، وتتسارع مكسيما 2016 من 0 إلى 100 كم/س في 6.1 ثانية.

ويبدأ سعرنيسان ماكسيما فئة S التي حصلت على المواصفات الأساسية بسعر 107.000 ريال، وأما الفئة ماكسيما SV فيبلغ سعرها حوالي 121.600 ريال وحصلت بالإضافة إلى المواصفات الأساسية على مرايا خارجية بمصابيح LED ومقاعد من الجلد وفتحة سقف بانورامية وحساسات أمامية وخلفية ونظام صوتي بـ11  سماعة من Bose، فيما يصل سعر ماكسيما SR الرياضية التي تعد أعلى فئة إلى 145.000 ريال وزودت بإضافات أهمها جنوط 19 انش ونظام تعليق رياضي وتغيير السرعات من خلف المقود ومقاعد من الجلد بنقشة الألماس ومرايا جانبية كهربائية وجناح خلفي مدمج.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}