تجربة قيادتنا لسيارة رولز رويس داون

قام فريق عرب شفت بتجربة قيادة السيارة الانجليزية رولز رويس داون الجديدة ، السيارة المشكوفة الأعلى سعرا والأكثر فخامة ذات التصميم الفارهة.

داون الجديدة كلياً مبنية على شقيقتها رايث أقوى سيارات رولز رويس ولكن مع رؤية معاصرة، كما أنها زودت من الخارج بسقف قماشي قابل للطي وصادم أمامي بتصميم إنسيابي جديد، يبرز تصميم رولز رويس داون المثير بشكل أوضح عند إنزال السقف، مع الزجاج الأمامي المائل بزاوية حادة والخطوط الإنسيابية على جانبي السيارة ، ومصابيح LED نهارية وأبواب بتصميم جديد مع الحفاظ على طريقة فتحها Suicide Doors.

استوحت رولز رويس داون تصميمها من السيارة العريقة 1952 Silver Dawn Drophead. ورغم انها تبدو مثل رايث, إلا أن رولز رويس قد غيّرت 80% من الأجزاء الخارجية.

وتصف رولز رويس عملية فتح السقف بـ “الرصاصة الصامتة” حيث تنتهي داون من فتح السقف المتحرك تماماً خلال 22 ثانية على سرعة قصوى تصل لـ 50 كم/س، وتضيف رولز رويس “داون هي أكثر سيارة مكشوفة هدوءاً في العالم”، وهنا توجه رسالة قوية لمرسيدس التي تقول نفس الشيء عن S-Class كابريو، وتضيف أيضاً أن مصمميها تمكنوا من الحفاظ على مساحة الأرجل الخلفية الواسعة مثل ما كانت في رايث, ولذلك تقول الشركة أن داون الجديدة هي  السيارة الوحيدة الحقيقية الفاخرة ذات السقف المكشوف التي تحتوي على 4 مقاعد.

أما من الخلف فأصبحت الواجهة الخلفية أعرض مع تصميم  ذيل اليخت الذي ميّز سيارات رولز رويس كوبيه المكشوفة الكلاسيكية، وعند لإنزال السقف تظهر المنصة الخلفية التي تحيط بالمقاعد الخلفية على شكل حذوة الحصان والتي تعكس أعلى درجات الاحترافية وإتقان الصناعة التي يتمتع بها صناع السيارات في (جودوود).

أما داخلية رولز رويس داون تشتمل على 4 مقاعد مستقلة، فيما أحيطت المقصورة بأفخم أنواع الخشب والجلود كما تتوقع في سيارة رولز رويس، وأعيد تصميم لوحة الأدوات لتوفر الحد الأدنى من أزرار التحكم المصنوعة من المعدن المصقول والتي تتميز بالبساطة وسهولة الاستخدام ، بينما احتفظت السيارات بالعدادات الكلاسيكية التي تؤكد على تميز هذه السيارة وهويتها الفخمة.

زودت رولز رويس داون بمحرك V12 سعة 6.6 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 563 حصان (570 حصان أوروبي PS) و 780 نيوتن.متر من عزم الدوران يتصل بصندوق سرعات (جير) ZF أوتوماتيكي من ثماني سرعات متطور وذكي.

ويبدأ سعر رولز رويس داون 2016 من 1.531.500 ريال سعودي (408.400 دولار أمريكي).

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}