تجربة قيادتنا لسيارة تويوتا لاند كروزر اكستريم

وفرت شركة الفطيم للسيارات الوكيل الحصري لسيارات تويوتا في الإمارات العربية المتحدة فرصة خاصة لموقع عرب شفت لقضاء وقت ممتع  في تجربة لاند كروزر اكستريم ، وذلك خلال فعالية  “قيادة المرح السنوي” حي يتم تنظيم هذا الحدث الضخم برعاية الفطيم .

ويشارك في هذا الحدث أكثر من ألف سيارة رباعية لعبور أكثر من ٦٠٠كلم معظمها طرقات وكثبان رملية في صحراء ليوا الغنية عن التعريف.

طرحت شركة الفطيم للسيارات لأول مرة سيارة لاند كروزر لنكون اول من يجربها  ويعلق عليها، المبهر في هذه السيارة تعديلها من الخارج حيث تجذب الشباب من اول نظرة ومن خلال تجربتنا أثبتت بالفعل أنها الأقوى بين منافساتها.

أما بالنسبة للإطارات التي يبلغ حجمها 20 انش فشكلها جميل ولكنها غير مناسبة للصحراء وإنما مناسبة للطرقات الصخرية.

وأكد لنا مديرو تويوتا بأنهم يعملون على تبديلها بإطارات مخصصة الصحراء، فيما تعول شركة الفطيم للسيارات على سيارتها اكستريم الجديدة لاستقطاب مجموعة من المستهلكين الجدد.

وفي الخلاصة تتفوق لاند كروز اكستريم على منافسيها بجدارة من ناحية القدرة وأنظمة التعليق.

أما التحديثات الخارجية التي حصلت عليها سيارة الـ SUV اليابانية الكبيرة الحجم فاشتملت على واجهة أمامية ضخمة تحتوي على صادم أمامي جديد ومصابيح بتصميم محدث وشبك أمامي مجدد، بالإضافة إلى قطعة من الكروم تفصل بين مصابيح LED من وكشافات ضباب مثبتة داخل الصادم الأمامي.

ومن الجنب تظهر عجلات الألمنيوم المصقولة الاختيارية قياس 20 بوصة، وتكتمل صورة المتانة التقليدية لتويوتا لاند كروزر مع التصميم الخلفي الواسع والمرتفع، حيث يتصل الباب الخلفي بمجموعة المصابيح الخلفية البارزة بشكل يوحي بقوة المركبة.

تتوفر تويوتا لانكروزر 2016 بعشرة ألوان خارجية ، تضم كلاً من الأبيض اللؤلؤي، والأبيض الناصع، والفضي المعدني، والرمادي المعدني، والأسود، والأحمر الداكن المعدني، والبيج المعدني، والأسود اتيتيود، بالإضافة إلى لونين جديدين، هما البني النحاسي ، والأزرق الداكن، فيما جاءت السيارة بالأبعاد التالية،  طول تويوتا لانكروزر 2016 يبلغ   5,115 ملم ، ويبلغ عرض تويوتا لانكروزر 2016  1,980 ملم ويبلغ ارتفاع تويوتا لانكروزر 2016  1,905 ملم

أما داخلية تويوتا لاندكروزر  فحصلت على عملية تجميل ضخمة لتبدو أكثر عصرية وفخامة، تضمنت تصميم جديد للكونسول الوسطي ومقود جديد للسيارة ولوحة عدادات مزودة بشاشة قياس 4.2 إنش، بالإضافة إلى مساحات تخزين جديدة بين المقاعد وشاشة للنظام الترفيهي المعلوماتي بقياس 9 إنش، وتضم المقصورة الداخلية لونين جديدين، وهما الكتاني والبني، وتتميز بتزيينات من الخشب الطبيعي للمزيد من الأناقة.

تتوفر السيارة بثلاثة محركات، المحرك الأول بـ6 اسطوانات وسعة 4 لنر يولد قوة 271 حصان و385 نيوتن.م من عزم ادوران ، مع جير عادي بخمس سرعات أو أوتوماتيكي بخمس سرعات يندفع بالسيارة من صفر إلى 100كم/س في 9 ثواني مع الجير العادي، ومع الجير اليدوي في  9.8 ثانية ، أما السرعة القصوى 200 فتبلغ كم/س محددة إلكترونياً ويتوفر هذا المحرك على الفئتين EXR و GXR فقط.

أما المحرك الثاني فمن نوع V8 بسعة 4.6 لتر ويولد قوة 304 حصان و 439 نيوتن,.م ، ويتصل به جير 6 سرعات أوتوماتيكي ، لينطلق من صفر إلى 100كم/س في  8.5 ثانية ، وضولاً إلى السرعة القصوى المحددة إلكترونياً عند 220 كم/س ويتوفر هذا المحرك على كل الفئات EXR و GXR و VXR.

والمحرك الثالث من نوع V8 بسعة 5.7 لتر وبقوة 362 حصان و 530 نيوتن.م من عزم الدوران، ويتصل به جير أوتوماتيكي من 8 سرعات يستخدم للمرة الأولى في الإمارات ، وينطلق بالسيارة من صفر إلى 100 كم/س في 7 ثوان ، وتصل السرعة القصوى إلى220 كم/س محددة إلكترونياً.

ويبلغ سعر تويوتا لاندكروزر 2016  5.7 لتر (8 سلندر) VXR قرابة 325 ألف درهم إماراتي (88,483 دولار) .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}