ماهي القوة التي تمتلكها سيارة تويوتا GR كورولا 2022 الجديدة ؟

سنخبركم متابعينا الاعزاء عن المعلومات الصحفية الأولية عن سيارة تويوتا GR كورولا 2022 الجديدة ، والتي ستمثل سيارة كورولا 2022 هاتشباك مقدمة من القسم الرياضي جازو ريسنج – Gazoo Racing اختصار لـ GR .

شاهدوا أيضاً : تجربتنا لقيادة سيارة تويوتا افالون – Toyota Avalon 2019

فحسب ما نشر على موقع Car and Driver سيتم توفير نسخة GR الرياضية من تويوتا كورولا 2022 هاتشباك ، لتسير على نفس درب شقيقتها تويوتا GR ياريس التي تتوفر في السوق الأمريكي وتعتمد على سيارة مازدا 2 .

فمن المفترض بأن تمثل هذه السيارة أول إصدار رياضي من هذا الطراز منذ سنوات طويلة ، ليأتي بعد سيارة كورولا XRS التي ظهرت في منتصف العشرينيات .

أشار التقارير الصحفي بأن سيارة تويوتا GR كورولا 2022 الجديدة بالكامل ستعتمد ميكانيكياً على محرك ثلاث سلندر سعة 1.6 ليتر مع تيربو سيولد قوة 257 حصان و 360 نيوتن.متر من عزم الدوران .

داخلية تويوتا GR كورولا 2022

أضاف التقرير الصحفي بأن هذه السيارة ستعتمد على شاصي TNGA المستخدم في سيارة كورولا 2020 الجديدة ، ولكن سوف يتم تعديله و تحديثه من خلال توفير أنظمة تعليق أكثر صلابة ، كما سيتم تزويد سيارةGR من تويوتا كورولا بفرامل كبيرة الحجم و ذات أداء عالي ، كما أنها ستسير على جنوط كبيرة الحجم محاطة بعجلات صيفية .

من المفترض بأن تنافس سيارة تويوتا جي ار كورولا – Toyota GR Corolla سيارة فولكس فاجن جولف جي تي اي – Volkswagen Golf GTI الالمانية .

 اما بنسبة لسعر سيارة تويوتا GR كورولا 2022 سيبدأ من 30 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 112,500 ريال سعودي وقد تصل للأسواق خلال عام 2022 .

حلما تتوفر لدى فريقنا في عرب شفت أي معلومات رسمية بخصوص هذه السيارة الرياضية التي من المتوقع ان يتم اطلاقها خلال السنوات القليلة المقبلة ، حيث ينعمل على تزويدكم بالمعلومات على الفور .

اقراء أيضاً : مواصفات تويوتا كورولا 2020 مع الاسعار