فريق جازو يقدم أداءً مشرفاً في رالي للعام 2020

يواصل فريق جازو للسباقات GR المشارك في بطولة العالم للراليات إنطلاقته المميّزة ضمن منافسات “بطولة العالم للراليات” WRC، التي ينظمها “الاتحاد الدولي للسيارات” FIA، محققاً أداءً استثنائياً في رالي السويد، وذلك بعد أن قاد السائق إلفين إيفانز للمرّة الثانية مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 33 واحتفل بفوزه بالمركز الأول في هذا السباق.

وانضم إلى إيفانز السائق كالي روفانبيرا البالغ من العمر 19 عاماً والذي كان أدائه مميّزاً ليحقق الفوز بالمركز الثالث على متن مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 69، وذلك بعد خوض منافسة قوية مع زميله في الفريق بطل العالم للراليات السائق سيباستيان أوجييه، سائق مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 17 والذي احتل المركز الرابع في السباق.

شاهدوا أيضاً : إكتشف معنا تجربة عالم بيريللي P-ZERO

وفي إطار النتائج التي تمّ تحقيقها خلال السباق، يواصل طاقم السائقين الجدد انطلاقته القوية التي قد حققّها فريق جازو للسباقات في بداية الموسم، حيث تصدّرت تويوتا ترتيب المصنعين، وحقق السائق إيفانز المركز الأول في ترتيب بطولة السائقين للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية، ونجح في فرض سيطرته على السباق بدءاً من الانطلاقة وحتى نهاية السباق، محققاً فوزه الثاني في بطولة العالم للراليات وذلك بعد الفوز الذي حققّه في رالي ويلز” GB لعام 2017.

كما وأنّه يعدّ الفوز الأول لمساعده السائق سكوت مارتن في بطولة العالم للراليات، وبهذا يعتبر السائق إيفانز ومساعده أول بريطانيان يفوزان في رالي السويد منذ انطلاقه في عام 1973.

وبعد فوزه بـ 5 مراحل من أصل 8 في السباق، تقدّم السائق إيفانز على متن مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 33 بفارق زمني بلغ 17.2 ثانية عن أقرب منافسيه مع انتهاء اليوم الثالث من السباق، مما دفعه إلى استكمال جولته بحذر في اليوم الأخير، ليسجل بذلك فوزاً بفارق زمني بلغ 12.7 ثانية.

ومع انطلاقته الاستثنائية في رالي مونتي كارلو السابق، حيث نجح السائق روفانبيرا على متن مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 69 أيضاً في تحقيق المركز الثاني في بعض مراحل اليوم الثاني من السباق. كما قام روفانبيرا وأوجييه بتحقيق المركز الثالث خلال مراحل اليوم الثالث من السباق، في حين انطلق السائق أوجييه في اليوم الأخير من السباق على متن مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 17 بفارق زمني بلغ نصف الثانية عن أقرب منافسيه.

Toyota Yaris WRC

وفي مرحلة ليكيناس التي تبلغ مسافتها 21.19 كيلومتر، نجح السائق روفانبيرا بتحقيق التوقيت الأسرع بفارق زمني بلغ 3.7 ثانية محققاً بذلك فوزه الأول ضمن البطولة ليحصد على النقاط الإضافية الخمسة المتاحة في مرحلة باور الأخيرة “Power Stage”. وبفضل هذه النتيجة، يكون السائق روفانبيرا بذلك أصغر سائق يرتقي منصة التتويج ضمن منافسات بطولة العالم للراليات، وهو أصغر بعامين من السائق حامل اللقب مسبقاً.

واستطاع السائق أوجييه تحقيق ثالث أسرع توقيت خلال هذه المرحلة ليفوز بالمركز الرابع حاصداً نقاط مهمة تضاف إلى رصيده في بطولة للسائقين، حيث يحتل حالياً المركز الثالث بخمس نقاط أقل من إيفانز.

كلمة رئيس فريق جازو للسباقات

قال السيد آكيو تويودا، نشعر بسعادة بالغة لتحقيق إيفانز ومارتن الانتصار الأول لهما هذا الموسم من البطولة في رالي السويد، وأود أن أهنئ جميع أعضاء الفريق بتحقيق هذا الإنجاز، لا سيما الأعضاء الجدد الذين استطاعوا أن يحققوا هذه النتائج الاستثنائية في فترة وجيزة.

كان لفوز السائق كالي ومساعده جون بالمركز الثالث بعد منافسة حافلة بالتحديات بفارق 3 ثواني فقط عن السائقان سيباستيان وجوليان وقعاً خاصاً لدينا جميعاً. كما أود أن أعرب عن تقديري لسائقي الفريق الذين حصدوا نقاط مهمة وقدموا أداءً ضاعف من حماس معجبينا.

فريق جازو للسباقات GR

وأدعو زملائي في فريق ’جازو للسباقات‘ إلى مواصلة تحقيق الانتصارات، وإنني على ثقة بأن زخم متعة القيادة التي يجدها سائقينا في تجربة قيادة مركبة تويوتا يارس للراليات WRC آخذ بالتزايد في كل سباق يخوضونه، ولدينا ثقة كبيرة بأن الفريق سيحقق المزيد من النجاحات في السباقات القادمة. وأود أن أتوجه بالشكر لمعجبينا على دعمهم لنا خلال الموسم”.

كلمة مدير الفريق

قال تومي مكينن، إنه لأكثر من رائع أن نحقق هذا الفوز اللامع هنا في هذه الجولة. لقد قدم السائق إلفين أداءً مميّزاً خلال السباق، حيث حقق مع مساعده سكوت انجازاً مهماً كونهما أول بريطانيان يفوزان في رالي السويد.

كما وكان من الممتع جداً مشاهدة ما فعله كالي في المرحلة الأخيرة من السباق، حيث كانت أول مرة يشارك في هذه المرحلة على متن مركبة تويوتا يارس للراليات WRC، والأكثر دهشةً وما ميّزه عن غيره هو تحقيقه لنتيجة استثنائية على الرغم من أن منافسيه سبق وخاضوا هذه التحديات من قبل.

لدي قناعة راسخة بأننا نمتلك فريقاً مثالياً في الوقت الراهن، وأشعر بالسعادة وبروح الفريق الواحد التي تبرز اليوم في أعلى مستوياتها، وهو ما يشكل مصدر فخر لي”.

اقراء أيضاً : فريق جازو للسباقات يفوز برالي أستراليا

وقال إلفين إيفانز، سائق مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 33: “يسعدني أنّ أحقق الفوز الأول مع فريق ’جازو للسباقات‘ خلال سباقي الثاني. وأود أن أتوجه بالشكر للفريق ليس فقط على هذه المركبة المميّزة بل على دعمه ومساعدته لي في التعرّف على أهم ما يمكنني تحقيقه أثناء قيادتها.

لقد أعطتني مركبة تويوتا يارس للراليات ثقة عالية، وبالرغم من ظروف القيادة الصعبة فقد استطعنا تحقيق نتائج رائعة. لقد استمتعت كثيراً بالقيادة وكُلي أمل بأن نواصل زخم هذا الحماس والتشويق خلال السباقات القادمة.

أود أن أتوجه بالشكر أيضاً للسائق مارتن، لقد كان أداءه مميزاً وأنا مسرور بوجوده إلى جانبي وبأن أكون معه في أول فوز له”.

تجدر الإشارة إلى أن الجولة المقبلة ستكون في رالي المكسيك الذي يقام في الفترة من 12 إلى 15 مارس المقبل، وتجري منافساته على الطرقات المغطاة بالحصى وسط درجات حرارة تزيد على 30 درجة مئوية.

كما أن الارتفاع الكبير الذي يصل في بعض الأحيان إلى 2,737 متر عن مستوى سطح البحر، يشكل هو الآخر عاملاً رئيساً يتسبب في افتقار المحركات الى الهواء اللازم لعملية الاحتراق، الأمر الذي يترتب عليه فقدان لطاقة المحرك بنسبة قد تصل إلى 20%.

شاركت تويوتا على مدى السنوات الماضية في العديد من رياضات سباقات السيارات، بما في ذلك سباق الفورمولا 1، وبطولة العالم للتحمل WEC، و”سباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة”.

وكانت مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات تتم عبر فرق وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى أبريل 2015 حين قامت شركة تويوتا بتأسيس قسم “جازو للسباقات” GR، وذلك بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضات سباقات السيارات تحت سقف واحد.

وانطلاقاً من قناعة تويوتا وشعارها “نكتسب الخبرة على الطرقات؛ لنصنع أفضل المركبات”، يسلط “جازو للسباقات” GR الضوء على دور رياضات سباقات السيارات بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل مركبات على الإطلاق. وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضات السيارات المختلفة، يهدف “جازو للسباقات” GR إلى تطوير تقنيات رائدة وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع متعة القيادة وروح المغامرة والانطلاق بحريّة.

ملاحظات السباق:
  • مركبة تويوتا يارس للراليات WRC رقم 33 (السائقان: إلفين إيفانز وسكوت مارتن)

المركز: الأول

التوقيت ساعة و11 دقيقة و43 ثانية و1 جزء من الثانية

  • مركبة تويوتا يارس للراليات WRC رقم 69 (السائقان: كالي روفانبيرا وجون هالتونين)

المركز: الثالث

التوقيت ساعة و12 دقيقة و3 ثواني و3 أجزاء من الثانية

  • مركبة تويوتا يارس للراليات WRC رقم 17 (السائقان: سيباستيان أوجييه وجوليان إنغراسيا)

المركز: الرابع

التوقيت ساعة و12 دقيقة و6 ثواني و7 أجزاء من الثانية