دبليو موتورز تشارك في مهرجان جود وود 2019 بسيارتها فينير سوبرسبورت للمرة الثانية

فينير سوبرسبورت من دبليو موتورز ستقوم مرةً أخرى بالتحدي المتمثل في سباق GOODWOODFOS HILL CLIMB الأسطوري في تسلّق التلال ، من 4 إلى 7 يوليو 2019، ستعمل الهايبركار المدهشة – المعروضة الآن باللون الأبيض القطبي المذهل مع لمسات ذهبية – على القيام بجولتي تسلق للتل يومياً ، وللعام الثاني على التوالي، ستبهج Fenyr SuperSport المشاهدين بتصميمها المتطور وقوتها الهائلة.

حقائق ثابتة 
لسيارة فينير سوبرسبورت
  • محرك توربيني مزدوج 3.8 مسطّح بست أسطوانات 800 حصان
  • ناقل حركة ثنائي بسبع سرعات RDK؛ التسارع من 0-100 كم/ساعة خلال 2.8 ثانية
  • السرعة القصوى 400 كم/ساعه

ويذكر انا دابليو موتورز (w motors) هي شركة سيارات مقرها دبي، أنشئت في الأصل في بيروت، لبنان عام 2012 من قبل رالف آر. دباس. وكانت دابليو موتورز أول مصنع لبناني للسيارات الرياضية، وهي أول شركة في الشرق الأوسط لصناعة السيارات الرياضية الفاخرة، أو سوبركارز .

اما بالنسبة لسيارة فينير سوبرسبورت

هي سيارة لبنانية من إنتاج دابليو موتورز في الإمارات العربية المتحدة وهي من السيارات محدودة الإنتاج. تم كشف النقاب عنها في معرض دبي الدولي للسيارات عام 2015. اسم السيارة فينير, يأتي من كلمة فنرير, وهو مشتق من وحشية الذئب في الميثولوجيا الإسكندنافية. والتي من المقرر أن يصل إنتاجها إلى 25 وحدة سنويا ، بزيادة 7 سيارات عن سابقتها لايكن هايبرسبورت . سعر فينير سوبر سبورت من المتوقع أن يصل إلى بمبلغ 1.9 مليون دولار .

فينير سوبرسبورت

استغرق تطوير العلامة التجارية دابليو موتورز سبع سنوات. شاركت العديد من الشركات الأروبية في تطوير العلامة منها كاروزيريا فيوتي، ماغنا ستير، روف أوتوموبيل، ستوديوتورينو. وبلغت الاستثمارات الأولية 13 مليون دولار أمريكي، والتي جاء معضمها من البنك اللبناني الخاص أف أف أي، الذي أصبح أحد أصحاب المصلحة في الشركة. مؤسس دابليو موتورز رالف دباس لديه درجة الماجستير في تصميم السيارات.

أطلقت “دبليو موتورز” أول نموذج أولي لها، وهو “لايكان هايبرسبورت” في معرض قطر الدولي للسيارات في يناير 2013. وبعد ذلك بوقت قصير، نقلت الشركة مقرها الرئيسي إلى دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

شاهدوا أيضاً … دبليو موتورز فينير اول سيارة عربية خارقة – WMotors fenyr

أيضا في عام 2013، أمرت يونيفرسال ستوديوز بصنع عشرة من  لايكن هيبرسبورت لتظهر في فيلم فوريوس 7؛ هي أغلى سيارة ظهرت في أفلام فاست أند فوريس، النماذج التي ظهرت على الشاشة لم تكن مصنوعة من ألياف الكربون أو مرصعة بالماس كما أنها لا تحوي أي لمسات فاخرة. عرض أول نموذج من لايكن هايبرسبورت  قبل الإنتاج في معرض دبي الدولي للسيارات في 5 أكتوبر 2013.

أما الأماكن الأخرى التي عرضت فيها السيارة هي معرض دبي الدولي للقوارب في الإمارات العربية المتحدة. متحف السيارات التاريخية، والخيالية، والكلاسيكية في الكويت. كوهين وكونيل في ماربيا، إسبانيا.