تويوتا راف 4 2019 الجديدة كلياً تحدث مجدداً نقلة كبيرة في فئة السيارات الرياضية

Toyota RAV4 2019 فقد قدمت الشركة اليابانية إنجازاً لم يسبق له مثيل في قطاع السيارات عند طرحها  أول سيارة كروس أوفرSUV تويوتا راف 4، في عام  1994. ومنذ ذلك الحين، أحدثت السيارة نقلة كبيرة في فئتها وأعادت تعريف مفهوم المغامرات. الآن، وبعد مرور ما يقارب ثلاثة عقود، تضع تويوتا تعريفاً جديداً للأسس التي يقوم عليها هذا المفهوم مع الجيل الخامس الجديد كلياً من سيارة راف 4 ، التي طرحتها الفطيم تويوتا، الرائدة في مجال النقل المستدام في دولة الإمارات منذ عام 2008.

Toyota RAV4 2019

Toyota RAV4 2019

لقد وصلت سيارة RAV4 إلى الإمارات العربية المتحدة لتحدث مجدداً نقلة نوعية في فئة السيارات الرياضية متعددة الإستخدامات. وهذه المرة، كأول سيارة SUV هجينة كهربائية من الفطيم تويوتا على الإطلاق في دولة الإمارات. وتستقطب راف 4 2019 الأفراد والعائلات التي تتبع نمط حياة يتسم بالنشاطات وتسعى إلى تحقيق التوازن بين مزايا القيادة الرياضية، والخصائص العملية، وقيادة تحافظ على البيئة، وهو ما تشتهر به هذه السيارة.

محركات Toyota RAV4 2019

تتوفر RAV4 في أربع فئات، وتلبي احتياجات مختلف العملاء، وهواة القيادة في الهواء الطلق، وتضم 3 طرازات تعمل بمحرك وقود يتألف من أربع إسطوانات سعة 2.5 لتر، مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي المكون من ثماني سرعات، ينتج عنه قوة تبلغ 203 حصان وعزم كبير قدره 243 (نيوتن متر) وهي  GX بنظام الدفع بعجلتين، وGXR بنظام الدفع بالعجلات الأربعة، وطراز Adventure مع نظام الدفع بالعجلات الأربعة.

أمّا الطراز الأبرز في قائمة سيارات تويوتا راف 4 2019 ، فهو طراز VXR بإصداره الهجين الكهربائي، الذي تمّ تزويده بمحرك وقود سعة 2.5 لتر ينتج عنه قوة قدرها 218 حصاناً وعزم 221 (نيوتن متر)، مع عزم إضافي 121 (نيوتن متر) يتم الحصول عليه من المحرك الكهربائي لتحقيق تسارع أفضل. وتكتمل هذه الأرقام القوية الخاصة بأداء VXR الهجين الكهربائي، مع ما يقدمه هذا الطراز من توفير ممتاز في استهلاك الوقود بواقع 22.2 كم/لتر.

داخلية تويوتا راف 4 2019

كلمة مدير الإدارة العامة للفطيم تويوتا

وقال سعود عباسي : “تعد راف 4 الجديدة كلياً خياراً رائعاً للأفراد من هواة الاستكشاف سواء كان ذلك داخل المدينة أو خارجها، بفضل تقنياتها المتطورة وأدائها رفيع المستوى، بما يجعل منها السيارة المثالية. ومع مجموعة من مزايا الاتصال والمعلومات الترفيهية، نحن على ثقة تامة أن هذه المركبة ستكرر، بل ستتفوق بنجاحها على سابقاتها من هذه الفئة.”

وأضاف: “إن الطراز الهجين الكهربائي من راف 4 ، سيجذب بشكل خاص الأفراد والعائلات ممن لا يتطلعون فقط إلى شراء سيارة تتميز بمستويات أداء عالية وإطلالة لافتة، وإنما يبحثون أيضاً عن مركبة صديقة للبيئة تقلل من بصمتهم الكربونية. وبطبيعة الحال، ستحظى راف 4 الجديدة بدعم خدمات ما بعد البيع الموثوقة من الفطيم تويوتا، إلى جانب احتفاظها بقيمة إعادة البيع الرائدة على مستوى القطاع.”

شاهدوا أيضاً >>>>
تجربتنا لقيادة Toyota Avalon 2019 تويوتا افالون

إن أحد أبرز مزايا سيارة RAV4 الجديدة كلياً يظهر في التصميم الخارجي الذي تم إعادة تشكيله بالكامل، بحيث أصبح مدمجاً يتيح سهولة المناورة في المناطق العصرية الضيقة. ويركز التصميم على تعزيز حضور السيارة في فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض صغيرة الحجم، مع المحافظة على مستويات عالية من الجودة داخل السيارة وخارجها. وتتميز جميع ألواح الهيكل بلمسات راقية، بفضل الأضلاع العديدة الجديدة كلياً التي تضفي عليها مظهراً بديعاً يجمع بين إطلالة خاصة بالمغامرات وحضور جذاب. وتأتي الواجهة الأمامية بإطلالة حازمة، مع مظهر أكثر إثارة للانتباه، وجوانب ذات تصميم متين، وعجلات معدنية 19 انش ، يما يمنحها هيئة تفيض بالقوة جاهزة لخوض المغامرات في أي وقت.

RAV4 2019

جاء التصميم الداخلي أكثر رقياً من أي وقت مضى مع ما يصل إلى 19 ميزة جديدة متوفرة في راڤ4 الجديدة كليًا. وتتوفر حالياً 7 وسائد هوائية، تضم الوسائد الستارية الجانبية ووسائد للركبة في كافة فئات الطراز لضمان سلامة الركاب. فيما تسهل خاصية اختيار أنماط التضاريس في فئة قيادة المغامرات تجربة قيادة مثيرة على مختلف التضاريس. وتتميز السيارة كذلك بنظام الملاحة الجديد 8.0 انش وفتحة سقف بانورامية اللذان يتوفران في طراز VXR الهجين الكهربائي عالي المواصفات.

Toyota RAV4 2019

يعتمد تصميم راف 4 الجديدة على منصة هندسة تويوتا العالمية الجديدة، فتأتي المركبة أكثر طولاً وانخفاضاً وعرضاً من قبل، وبمساحة داخلية أكبر. في نفس الوقت، تضمن الأجزاء المعلقة الأمامية والخلفية جاهزية المركبة للانطلاق إلى أبعد مدى حيث الأماكن التي يريد السائق استكشافها.

في السرعات المنخفضة يمكن تشغيل طراز RAV4 الهجين الكهربائي اعتماداً على الطاقة الكهربائية بالكامل بدون أي استهلاك للوقود أو انبعاثات ناتجة عن العادم، كما يمكن تشغيل هذا الطراز عن طريق الجمع بين الطاقة الناتجة عن كل من محرك البنزين واثنين من المحركات الكهربائية، وذلك اعتماداً على سرعة السيارة وسلوك القيادة لدى السائق. ويتم شحن بطاريات الطراز الهجين الكهربائي بشكل مستمر إما بواسطة محرك البنزين أو عند التباطؤ واستخدام المكابح، مما يلغي الحاجة إلى توصيل سلك الطاقة الكهربائية مثل أي مركبة تقليدية أخرى. كذلك يضم الطراز الهجين الكهربائي نظام E-Four المطور حديثاً، الذي تم اعتماده من أجل قيادة رباعية الدفع ملائمة للسيارات الرياضية متعددة الأغراض، وللحصول على كفاءة عالية المستوى في توفير الوقود.

عداد راف 4 20119

وقد قدمت تويوتا إنجازاً هو الأول من العلامة في مركبة راڤ4 2019،  يتمثل في نظام العزم الديناميكي الموجه مع القيادة بكامل العجلات، وقطع الاتصال بخط القيادة الخلفية. ويتوفر هذا النظام قياسياً في الطرازات التقليدية العاملة بنظام الدفع بكامل العجلات، ويسمح بإرسال ما يصل إلى 50% من عزم المحرك إلى العجلات الخلفية. علاوة على ذلك، يمكن أيضاً توزيع القوة على العجلات الخلفية اليسرى أو اليمنى لتحسين إدارة المركبة، وذلك وفقاً لظروف التضاريس والسحب. كذلك يمكن لنظام الدفع بكامل العجلات التأكد من أن السيطرة على العجلات الأربعة غير مطلوبة، كما يمكن فصل محرك الأقراص عن العجلات الخلفية لتوفير استهلاك الوقود.

الفطيم للسيارات

وتعتبر الفطيم تويوتا رائدة في مجال التنقل المستدام في المنطقة كونها أطلقت السيارات الهجينة الكهربائية في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ العام 2008. ومنذ ذلك الحين، تم بيع أكثر من 4,000 مركبة هجينة كهربائية في دولة الإمارات، الأمر الذي أدى إلى انخفاض نحو 340,000 طن من ثاني أكسيد الكربون، وتوفير ما يزيد على 90,000 كيلو لتر من الوقود.

سعر Toyota RAV4 2019

تبدأ أسعار تويوتا راڤ4 2019 من 99,000 درهم لطراز GX بنظام القيادة على عجلتين، بينما يبلغ سعر GXR 119,900  درهم، وطراز ADV  129,900 درهم وطراز VXR  139,900 درهم