تعرفوا على سيارة جاكوار F-TYPE الجديدة

جاكوار F-TYPE الجديدة أكثر جمالاً من أي وقت مضى، وتجسد شخصية جاكوار التصميمية في أنقى حالاتها. وتوفر السيارة الرياضية بمقعدين توازناً مثالياً بين الأداء الفائق ومتعة السائق، مع تصميم أقوى حضوراً ومقصورة داخلية تغلب عليها المواد الفاخرة والتفاصيل الجمالية.

شاهدوا الفيديو التابع لهذا الخبر

وتتوفر المحركات القوية ذات الاستجابة الممتازة بخيارات رباعية الأسطوانات وسداسية الأسطوانات وثمانية الأسطوانات*، وجميعها تتوافق مع تقنية ناقل الحركة ثماني السرعات “كويك شيفت” (Quickshift)، إضافة إلى تحكم يدوي كامل باستخدام ناقل الحركة “سبورت شيف” (Sportshift) أو المقابض المرفقة بعجلة القيادة.

كلمة مدير التصميم في جاكوار

وقال جوليان تومسون “التحدي الذي وضعناه لأنفسنا هو: تصميم أجمل سيارة رياضية، ذات نقاء ونسب مثالية وحضور مثالي يسهل التعرف عليه كسيارة جاكوار. سيارة F-TYPE الجديدة أكثر روعة من أي وقتٍ مضى، مع وضوح أكبر للوظائف التي يضطلع بها كل خط وسطح وميزة، وتجسّد شخصية جاكوار الحقيقية في التصميم.

تصميم جاكوار F-TYPE الجديدة

وقد تطور تصميم F-TYPE الحاصل على الجوائز مع التركيز على إضافة المزيد من النقاء والبراعة إلى الشكل المنحوت بشكل مثالي، وتجتمع مصابيح بيكسل LED الأمامية  مع أضواء الإشارة النهارية التي تأخذ شكل حرف J المرسوم بخط فني، والغمازات المذهلة، لتندمج بشكل مثالي مع غطاء المحرك ذو الشكل الصدفي والسطح الذي يحمل انطباع المعادن المنصهرة، ليعزز من المظهر المستعرض للسيارة ويبرز حضورها القوي، ويزيد من هذا الأثر البصري والحضور كل من المصد الأمامي والشبك الأمامي الأكبر حجماً.

مصابيح جاكوار F-TYPE

وتحسّن الجوانب الخلفية شكل سيارة F-TYPE الدراماتيكي ذي الحضور المميز، فيما تجمع المصابيح الخلفية الرشيقة بين شكل مصابيح LED المنحنية المعروف، والمستوحى من السيارة الرياضية متعددة الأغراض فائقة الأداء والكهربائية بالكامل جاكوار I-PACE، مع حروف جاكوار حادة المظهر المفصلة على خلفية مخططة.

ويوفر عداد TFT عالي الدقة بقياس 12.3 انش القابل للتخصيص عدة خيارات بالنسبة لما يظهره، بما في ذلك وضعية الخريطة الكاملة، كما يليق بسيارة رياضية حقيقية، وتحتوي الوضعية القياسية على عداد مركزي كبير لعدد دورات المحرك، وتعبّر هذه الميزة بشكل كبير عن شخصية F-TYPE التي تركز على السائق والقدرات الفائقة، خصوصاً بعد جمعها مع ضوء ذراع ناقل السرعة.

لاتفوت فرصة مشاهدة >>>>

تجربتنا لقيادة سيارة جاكوار اي بيس 2018 Jaguar E-Pace

وحتى قبل بداية القيادة، تُسعد سيارة F-TYPE السائق من خلال مقابض الأبواب وفتحات التهوية الممتعة بصرياً والتي تنفر لخارج سطح السيارة عند تشغيلها. كما تغدو السيارة مفعمة بالحياة مع ضغط زر التشغيل من خلال توهج العادم المميز بقوته المعتادة.

وتتضمن المحركات المتوفرة لسيارة F-TYPE الجديدة كلاً من المحرك رباعي الأسطوانات بقوة 300 حصان وتقنية الشحن التوربيني، وسداسي الأسطوانات بقوة 380 حصان وتقنية الشحن الفائق، وثماني الأسطوانات بقوة 575 حصان، وجميعها مزودة بأنظمة العادم النشط، والذي يمكن أن يصبح قابلاً للتبديل كميزة اختيارية أو أساسية.

كما يستطيع العملاء الذين يختارون المحرك ثماني الأسطوانات بقوة 575 حصان بتقنية الشحن الفائق إضافة ميزة “الانطلاقة الصامتة” الجديدة، والتي تضمن صوتاً أكثر قوة ونقاءً، حيث تبقى الصمامات الجانبية المشغلة كهربائياً في كاتم الصوت الخلفي مغلقة إلى أن تفتح أوتوماتيكياً تحت الضغط. وعند الرغبة، يمكن تجاوز “الانطلاقة الصامتة” من خلال اختيار “الوضع الديناميكي”، أو من خلال الضغط على مفتاح العادم القابل للتبديل قبل تشغيل المحرك.

داخلية تعرفوا على سيارة جاكوار F-TYPE الجديدة

وتم الحفاظ على صوت زمجرة المحرك عند التجاوز، والمرتبط باسم سيارة F-TYPE، كما ضُبط الصوت بما يلائم مجموعة المحركات رباعية وسداسية وثمانية الأسطوانات. فيما تقلل فلاتر الجسيمات عالية الكفاءة، ثنائية الإطار، من الانبعاثات.

وقال آلان فولكايرتس، مدير خط إنتاج سيارة جاكوار F-TYPE: “سيارة F-TYPE هي سيارة جاكوار الرياضية المثالية، وما زالت مستمرة بوضع معايير جديدة لنقاء التصميم، وتفاعل ومتعة السائق، وتجربة القيادة الحدسية – حيث تجعل كل رحلة استثنائية.

اقراء أيضاً ….. تحدى مثير من جاكوار F-Type SVR لـ بوغاتي تشيرون

مظهرها الذي لا يعفو عليه الزمن أقوى حضوراً من أي وقتٍ مضى، فيما تعمّق التكنولوجيا المميزة مثل العداد الافتراضي عالي الدقة من الإحساس بالتركيز على السائق في المقصورة الداخلية، وتوفر مجموعات نقل الحركة خيارات واسعة لا منافس لها في هذه الفئة. كما سيكون محرك F-TYPE R ثماني الأسطوانات بقوة 575 حصان وتقنية الشحن الفائق مصدر سعادة لعشاق السيارات الرياضية، ومثله الهيكل القاعدي المحسن ونظام الدفع الكلي الذكي، والذي يوفر أداءً خارقاً في كل الظروف مع الحفاظ على الاستجابة وسهولة الاستخدام التي تعرف بها هذه السيارة”.

محرك جاكوار F-TYPE الجديدة

ويزداد ما يقدمه نظام الدفع الكلي مع محرك F-TYPE R ثماني الأسطوانات، ليصل إلى قوة تبلغ 575 حصان وعزم دوران يبلغ 700 نيوتن متر (مقارنة بـ550 حصان و680 نيوتن متر)، ما يؤدي لأداء خارق بكل معنى الكلمة في مختلف الظروف وحالات الطقس، ويمكن تعريف الأداء الاستثنائي بما يقدمه هذا الطراز: تسارع فائق من 0 إلى 100 كم/سا خلال 3.7 ثواني فقط، مع سرعة قصوى محددة إلكترونياً تبلغ 300 كم/سا.

وتتلاءم قوة F-TYPE R الإضافية مع الهيكل القاعدي المعدل بشكل شامل، ومع العجلات الجديدة بعشرة رؤوس وقياس 20 انش ، باللون الأسود اللامع والتشطيبات الألماسية، كما تتلاءم مع المثبطات والنوابض والقضبان المضادة للانزلاق التكيفية، والمحاور الخلفية والمفاصل الكروية الأقسى من ذي قبل، والتي توفر رشاقة واستجابة أكبر.

داخلية جاكوار F-TYPE الجديدة

وتحتوي المقصورة الداخلية على مقاعد بجلد “ويندسور” قابلة للتعديل وفق 12 وضعية من “إيبوني” مع تطريز “لايت أويستر”، أو حواف “مارس” مع تطريز “فليم ريد”. كما تتضمن ميزات المقصورة الداخلية العداد المغلف بقماش ألكانتارا والمزين بحروف جاكوار، ومقابض نقل السرعة المصنوعة من الألومنيوم، ومركز تبديل وظائف المحرك المشطب بعلامة First Edition وخط علوي “إيبوني سوديكلوث”.