عرض ثلاث سيارات من مكلارين ضمن مهرجان السرعة في غوودوود

تستعد ماكلارين للكشف العالمي الأول عن طراز 570 إس كوبيه خلال مهرجان السرعة في غوودوود، حيث ستكون في طليعة السيارات المشاركة في الاحتفال. وستنضم السيارة الجديدة إلى سيارتي ماكلارين بي1 جي تي آر، و650 إس لومان التي تم إنتاج نسخة محدودة منها ليكون حضورها نادراً على الطرقات. وستكون المرة الأولى التي تعرض فيها ماكلارين ثلاث سيارات من الفئات الثلاث التي أعلنت عنها مؤخراً، وهي الفئة الرياضية، وفئة السوبر، والفئة الفائقة. وبالإضافة إلى ذلك سيكون منزل ماكلارين الشهير حاضراً كما كان الحال في العام الماضي، على مقربة من منزلة غوودوود المطل على مسار هيل، حيث سيتم تقديم السيارات وإلقاء كلمات الضيوف وعرض نماذج خاصة من ماكلارين خلال المهرجان لهذا العام.

وبعد الكشف عن السيارة خلال معرض نيويورك الدولي للسيارات في وقت سابق من هذا العام، وإجراء الجولة العالمية التي شهدت نجاحاً هائلاً، ستحضر سيارة 570 إس كوبيه للظهور على مسار غوودوود هيل خلال عطلة أسبوع المهرجان. وتتمتع السيارة بمحرك توربيني مزدوج ثماني الاسطوانات سعة 3.8 لتر بقوة 570 حصان. وستنضم سيارة 750 إس كوبيه إلى مجموعة سيارات ماكلارين، باعتبارها الطراز الأكثر قوة ضمن فئة السيارات الرياضية التي أطلقت مؤخراً، كما تتمتع السيارة بكافة خصائص ومزايا الأداء التي تتميز بها سيارة ماكلارين ضمن الفئة الرياضية. وسيتم الكشف العالمي عن السيارة ذات الوزن الخفيف، وذلك قبل تسليمها للزبائن في وقت لاحق من هذا العام. كما يمكن رؤيتها أيضاً بين السيارات في منزل ماكلارين.

وبالتأكيد فإن حضور سيارة 650 إس لومان في حلبة غوودوود يمثل حدثاً خاصاً بالنسبة لماكلارين. وتعد السيارة التي تحمل الرمز “إكس بي1” نموذجاً أولياً تجريبياً من هذه النسخة الفريدة للسيارة التي يصعنها مركز عمليات ماكلارين الخاصة بطراز كوبيه فقط بالتعاون مع بيتر ستيفنس مصمم ماكلارين إف 1، وذلك احتفالاً بالذكرى العشرين للنصر المذهل في سباق القدرة الشهير. وكما هو الحال بالنسبة للسيارات الخمسين المباعة بالكامل، فقد طليت سيارة إكس بي1 بلون سارث رمادي مستوحى من ألوان السيارة الفائزة بالسباق ماكلارين إف1 جي تي آر ال، مع تفاصيل إضافية باللون البرتقالي. وقد تم إضافة تحسينات على تصميم السيارة الفائزة بسباق 1995، ومنها مدخل الهواء المدمج كلياً مع سقف السيارة ، والأجنحة المصممة لتخفيف الضغط فوق الإطارات الأمامية.

كما تعرض سيارة ماكلارين بي 1 جي تي آر المخصصة للحلبات إلى جانب طراز 650 إس لو مان، ويشهد مهرجان السرعة في غوودوود الظهور الأول للسيارة في المملكة المتحدة. ويشارك الطراز الذي يتمتع بقوة تبلغ 1000 حصان في العرض الذي يستمر طوال عطلة الأسبوع، وذلك ضمن الاحتفالات بالذكرى العشرين للانتصار المذهل الذي حققته ماكلارين بي1 جي تي آر.

ستحضر أيضاً سيارة ماكلارين 650 إس جي تي 3 لإكمال المجموعة المشاركة. وكان الظهور الأول لهذه السيارة قد جرى خلال مهرجان السرعة في غوودوود خلال العام الماضي. وقد حقق طراز 650 إس جي تي 3 نجاحاً هائلاً على المستوى العالمي خلال أول موسم له في المنافسات العالمية، وقد تمكنت السيارة من صعود منصة التتويج في خمس منافسات في حلبات مختلفة في كل من أمريكا الشمالية، وأوروبا مع فرق متعاملة مع ماكلارين جي تي.

ويستضيف منزل ماكلارين مجموعة من النماذج التي أعدها مركز عمليات ماكلارين الخاص، وذلك احتفالاً بالمشاركة في المهرجان، ويدل كل واحد من هذه النماذج على “لحظة مميزة” من تاريخ ماكلاين، ومجموعة السائقين الأسطوريين الذين قادوا السيارة عبر السنوات.

ويلتزم مشروع هالو الخيري بتقديم الدعم للشباب الذين يعانون من إعاقات التعلم، ومنحهم الفرص والخيارات كأي شخص آخر. ويسعى المشروع لتوفير الدعم المباشر من خلال أنشطة مختلفة تشمل المبادرات الاجتماعية والبرامج التعليمية، ويهدف لمنح الشباب الثقة والمهارات اللازمة والحياة المستقلة قدر الإمكان.