ظهور نيسان في معرض طوكيو الدولي للسيارات 2015

ألقت نيسان موتور كومباني الضوء حول السيارات التي ستقدمها على منصتها في معرض طوكيو الدولي الرابع والأربعين للسيارات، الذي سيقام في العاصمة اليابانية وسيفتح أبوابه للعموم بين 30 أكتوبر و8 نوفمبر.

ومن السيارات التي ستقدمها نيسان، طراز تياترو فور دايز الإختباري المستقبلي الذي يشكل إشارة واضحة الى التوجه نحو التقنيات الجوالة، والذي تم تصميمه خصيصاً للجيل الرقمي الجديد من المستهلكين، بحيث يحمل في طياته رؤية نيسان المستقبلية القريبة لعالم المركبات الذي سيشهد تبدلاً كبيراً في توجهاته.

وستشمل أبرز سيارات نيسان المعروضة:

عرض نيسان غريبز كونسبت الأول في اليابان بعد تقديمها العالمي الأول في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2015.
طراز مطوّر من نيسان ليف، نال بطاريات مطورة تمكّنها من السير لمسافات أطول من دون الحاجة لإعادة الشحن.
تقنيات قيادة ذاتية معاصرة مع تقنيات سلامة متطورة.
نيسان كونسبت 2020 فيجن غران توريزمو.

سيتم عرض 20 مركبة جديدة منها العرض الأول لـ إكس تريل هايبريد مود وجوك 16GT الذي سيتوفر بأربع نسخ تعديل شخصية، بالإضافة الى نسخة بتجهيزات خاصة. كذلك ستشمل المعروضات سكايلاين 350GT هايبريد تايب SP Cool الحصرية، فوغا 370GT تايب S Cool الحصرية وسيرينا هايواي ستار بخيار V.

تياترو فور دايز: تم إستيحاء إسم هذه السيارة من كلمة “تياترو” الإيطالية التي تعني المسرح ومن سيارة مدمجة من نيسان. وتتميز هذه السيارة بتصميمها المبتكر وتجهيزاتها التي تمكن جيل المشاركين من الدخول في تجارب يمكن مشاركتها مع من يتواجد معهم على متن السيارة أو عبر شبكة الإنترنت. وقد تم تصميم هذه السيارة إنطلاقاً من مبدأ “لوحة الرسم النظيفة” ولذلك، تبدو مقصورتها وتحديداً لوحة قيادتها ومقاعدها وبطانات أبوابها التي يسيطر عليها اللون الأبيض وكأنها لوحات رسم بيضاء تنتظر من يقوم بالرسم عليها للتعبير عن تجربة ما.

ومع تياترو فور دايز، تم الإعتماد على تقنيات نيسان المتطورة في مجال السيارات الكهربائية ولدرجة أن هذه السيارة تعتبر بمثابة بطارية ضخمة على عجلات.

وفي المعرض، سيحصل الزوار على نظرة الى المستقبل وسيتمكنون من رؤية إبداع الجيل الجديد بأعينهم.

ولدت نيسان غريبز الإختبارية على أيدي فرق التصميم والهندسة التابعة لـ نيسان في أوروبا واليابان التي هدفت من خلال هذه السيارة الإختبارية الى مزج عملانية وقدرات سيارات الكروس أوفر المدمجة مع أداء السيارات الرياضي.

وقد تم تزويد نيسان غريبز الإختبارية بمنظومة دفع كهربائية هجينة تنطلق من مفهوم “القيادة النقية”. وتنفرد غريبز الإختبارية بتجربة قيادتها الناعمة التي تترافق مع مستويات إستهلاك متدنية جداً يعود الفضل فيها الى منظومة الدفع التي تعتمد على محرك بنزيني يعمل بتناغم كلي مع المحرك الكهربائي المأخوذ من الشقيقة نيسان ليف.

ومن ناحية أخرى، تم تصميم هيكل غريبز الإختبارية إنطلاقاً من مبدأ “الهندسة الفراغية العاطفية” الذي إنعكس على شكل تناقضات هندسية متناغمة مع بعضها البعض ومع المساحات المعدنية التي تتسم بمزيج من الديناميكية والقساوة موفرة لـ غريبز شخصية مستقلة وقريبة من القلب والعين. أما المقصورة، فتبرز فيها لوحة القيادة التي تبدو وكأنها جناج منزلق يتحلى بتصميم رقيق يجمع بين الصلابة والبساطة في آن.

ليست نيسان كونسبت 2020 فيجن غران توريزمو إلا سيارة سوبر رياضية إختبارية تم تطويرها بالتعاون مع شركة بوليفوني ديجيتال التي تصنع لعبة سباقات غران توريزمو، والتي تمارَس من خلال بلاي ستايشن. وتعزز هذه السيارة حضور نيسان اللافت في هذه اللعبة وفي عالم صناعة السيارات.

وكانت هذه السيارة التي تشكل آخر إبتكارات نيسان الإبداعية قد عُرضت لأول مرة في مهرجان غودوود البريطاني للسرعة 2014. وتُعتبر نيسان كونسبت 2020 فيجن غران توريزمو التي ظهرت الى العلن بلون أحمر ناري والتي تألقت بعدد من معالم سيارات نيسان التصميمية الجديدة، شأن شبك V الأمامي المتحرك، بمثابة تجسيد واقعي لسيارة نيسان القادمة من العالم الإفتراضي والتي يقوم اللاعبون من مختلف أنحاء الكرة الأرضية بإختبار قدراتها الديناميكية وأدائها السوبر رياضي وإبداعاتها المثيرة.

منذ إطلاقها الأول عام 2010، حققت نيسان ليف مبيعات قياسية راوحت في حدود 180,000 سيارة في مختلف الأسواق العالمية، الأمر الذي جعلها تتصدر مبيعات السيارات الكهربائية في العالم. وفي معرض طوكيو للسيارات 2015، ستقدم نيسان نسخة مطورة من ليف تتسم بإرتفاع مسافة سيرها من دون الحاجة لإعادة الشحن، الى 280 كلم (هذا الرقم مبني على حسابات نيسان الداخلية وتبعاً لظروف القيادة في اليابان). وتتميز ليف بتجهيزاتها المتقدمة والخاصة بالسلامة العامة والتي ستتوفر قياسياً مع كل نسخها المعدة للبيع في اليابان. وتشمل هذه التجهيزات جهاز كبح لحالات الطوارئ تم تطويره لمساعدة السائقين في تجنب الإصطدامات الأمامية وجهاز الإنذار عند تبديل خط السير بشكل مفاجئ. وتنوي نيسان الإعلان عن مستويات تجهيز طرازات ليف المخصصة لليابان خلال شهر نوفمبر على أن تبدأ عمليات البيع في الشهر التالي (ديسمبر).