صورة توقعية للجيل القادم من نيسان ليف الكهربائية

تصميم نيسان ليف الكهربائية قد يختلف البعض حول جاذبيته مع خطوطه التصميمية المنحنية و الغير مألوفة. و لكن سيتغير كل ذلك في الجيل الجديد منها مع حصولها على تصميم عصري و حاد مستوحىً من IDS الاختبارية التي تم الكشف عنها في 2015 في معرض طوكيو.

و لإعطائنا لمحة عما ستكون عليه السيارة الكهربائية قامت مجلة Omni Auto بتصميم صورة توقعية لها تُظهرها بتصميم عصري و مميز نلمح فيه شبهاً من السيارة الاختبارية IDS و من ميكرا الجديدة كلياً، حيث يبدو أن هذه الملامح التصميمية ستحملها سيارات الشركة المستقبلية لتميزها عن السيارات الحالية.

ستُبنى ليف على قاعدة عجلات الجيل القادم من رينو Zoe الكهربائية، و ستحصل على بطارية ضخمة تبلغ قدرتها 60 كيلو واط-ساعة لتساعدها في قطع مسافة 344 كم قبل الحاجة إلى إعادة شحنها مرة أخرى. كما أنها ستحمل نظام القيادة شبه الذاتي ProPilot الذي أُطلق للمرة الأولى في Serena الميني فان المخصصة للسوق اليابانية، و المتوقع أن يُستخدم أيضاً في قاشقاي المحدثة.

قد يكون حديثنا عن الجيل الجديد من ليف الكهربائية سابقاً لأوانه، حيث أن الجيل الحالي سيحصل على تحديثات جديدة في العام القادم، و بذلك فإن الجيل الجديد لن يُكشف عنه قبل نهاية هذا العقد على أفضل تقدير.