دبي تستقبل محبي السيارات في افتتاح معرض دبي الدولي للسيارات في نسخته الـ13 غداً

أعلن مركز دبي التجاري العالمي الهيئة المنظمة لمعرض دبي الدولي للسيارات، الفعالية الأكبر في قطاع السيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقياعن افتتاح المعرض للجمهور يوم غد الثلاثاء بمشاركة عدد غير مسبوق من الطرازات الجديدة كلياً والكلاسيكية على حد سواء، حيث من المتوقع مشاركة 157 طرازاً جديداً لأول مرة عالمياً وإقليمياً، بالإضافة الى 600 سيارة تُعرض خلال فترة المعرض، في حين يضيف المعرض بعداً جديداً عبر متحف خاص للسيارات الكلاسيكية من حقبة الخمسينات الى الثمانينات تحت مسمى متحف “موتورينج نوستالجيا”.

ومن المتوقع أن يجتذب المعرض الذي يقام على مساحة 85,000 متر مربع بزيادة 30 بالمئة عن نسخة 2013 السابقة أكثر من 100,000 زائر من 37 دولة على مدار خمسة أيام مسلطاً الضوء على 16 سيارة اختبارية، و 18 سيارة تعرض لأول مرة على مستوى العالم و139 سيارة تعرض لأول مرة في المنطقة.

وفي هذه المناسبة قالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي:”أثبت معرض دبي الدولي للسيارات وجوده على أجندة المعارض الدولية مع عدد قياسي من الإطلاقات الدولية والتي تسلط الضوء على أهمية هذه الصناعة العالمية في منطقة الشرق الأوسط، حيث يعتبر نمو المعرض والقبول الدولي له مقياساً على نظرة مجتمع السيارات الدولي الى هذه المنطقة وينعكس ذلك في الحضور القوي للشركات العالمية الرائدة في هذا القطاع”.

ويضم المعرض للمرة الأولى أكثر من 80 سيارة من أشهر السيارات الكلاسيكية في العالمفي متحف ’موتورينج نوستالجيا‘ والذي يعرض سيارات مميزة اشتهرت في حقبة الخمسينيات إلى الثمانينات من القرن الماضي. وتأتي هذه السيارات جميعاً من المجموعات الشخصية لكل من سمو الشيخ حشر بن جمعة آل مكتوم،والدكتور محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات، نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات والذي توّج بطلاً للراليات في الشرق الأوسط لـ14 مرة وشركة ’توميني كلاسيكس‘ ومتحف الشارقة للسيارات الكلاسيكية ونادي الشارقة للسيارات الكلاسيكيةوالعين كلاسيكس إلى جانب عدد من أصحاب السيارات المشاركة في موكب دبي الاستعراضي، ومن بينهم فيكتور هاريس وجان مورا واسماعيل الدرابي.

وسيحظى الزوار بفرصة نادرة للمشاركة في جولات خلال المعرضبمرافقة خبراء السيارات والاستمتاع بأشهى الأطعمة والمشروبات إلى جانب الموسيقى الرائعة التي ستأخذ عشاقها في رحلة إلى الخمسينيات والستينيات، إلى جانب ذلك، ينظم المعرض عددا ًمن المسابقات والفعاليات الترفيهية والمنتديات كما يستضيف عدداً من الحرفيين الذين يستعرضون أعمالهمالفنية والتقنية.

وسيشهد معرض دبي الدولي للسيارات هذا العام الكشف عن عدد من الإطلاقات الجديدة في المنطقةمن قبل شركات مثل أستون مارتن وأودي وفيات وجي أم سي ولاندروفر وفولكس فاجن وكاديلاكوهيونداي ومازدا ونيسان ودبليو موتورز وتويوتا.

كما وستقدم أستون مارتن طرازين جديدين خلال المعرض هما سيارة DB10 التي ظهرت مع جايمس بوند في فيلم سبكتر وسيارة فولكان الحصرية الخاصة. كما ستخطف جاكوار الأضواء مع عرض السيارة التي ركبتها شخصية جايمس بوند في فيلم سبكتر وهي سيارة CX75والتي ستعرض جنباً إلى جنب مع أول سيارة رباعية الدفع من جاكواروهي سيارةF-PACE.

ولن يقتصر المعرض على تقديم أحدث الطرازات في عالم السيارات وحسب، بل سيضم أيضاً ما يستهوي عشاق الدراجات النارية والسيارات التجارية الخفيفة بالإضافة إلى قطاعات تعديل السيارات والأكسسوارات، وستقدم كل من تويوتا وجاكوارلاندروفر عروضاً تفاعلية مميزة تشمل أجهزة محاكاة لسيارة ’بلود هاوند SSC‘ التي ينتظر أن تحطم الرقم القياسي العالمي للسرعة الأرضية – 1600 كلم في الساعة.

وسيستضيف المعرض أيضاً مجدداً المزاد العلني لأرقام اللوحات المميزةوالذي تقيمه هيئة الطرق والمواصلات بدبي يوم السبت يوم 14 نوفمبرمن الساعة 4 عصراًفي قاعة الملتقى في مركز دبي التجاري العالمي. ويعد هذا المزاد الثاني من نوعه من هيئة الطرق والمواصلات بدبي خلال معرض دبي الدولي للسيارات حيث سيضم مجموعة من 110 أرقام مميزة.

ويشهد يوم غد إنطلاق فعاليات “ايجنيشين لايف توكس” والتي تعتبر حلقات للنقاش بمشاركة عدد من خبراء خلال خمسة أيام تبدأ غداً في السابعة مساءً بعروض “الجيمكانا” والشخصية المعروفة في عالم السيارات كين بلوك على خشبة المسرح يليها منتدى يناقش كيفية “جمع الثروة عبر شراء السيارات الكلاسيكية” بمشاركة كل من جوراف دار، وميغيل لورينتي، وجيمس نيكولز.

ويدعم معرض دبي الدولي للسياراتالعديد من الشركاء ومن ضمنهم إيه سي ديلكو وألين وير وأوتو برو وديلوكوبر تايرز وإينوكومازدا وهيئة الطرق والمواصلات والسياحة السويسريةحيث يقام المعرض من الساعة 6 مساءً وحتى الساعة 10 مساءً يوم 10 نوفمبر، ومن الساعة 11 صباحاً إلى الساعة 10 مساءً يوم 11 نوفمبر، ومن الساعة 11 صباحاً إلى الساعة 11 مساءً يوم 12 و13 نوفمبر، ومن الساعة 11 صباحاً إلى الساعة 10مساءً في 14 نوفمبر.

ويبلغ سعر بطاقة الدخول 65 درهم ليوم واحد، مع فرصة دخول متحف السيارات موتورينج نوستالجيا، والدخول مجاني للأطفال دون سن 12 ويجب أن يكون الأطفال دون سن 16 بصحبة ذويهم طوال الوقت. ويشمل هذا الحدث التفاعلي نقاشات من الخبراء والقيام بجولات مميزة والاستمتاع بسماع الموسيقى وكذلك تناول أشهى المأكوات التي تقدمها المطاعم المنتشرة داخل المركز