بدأت سباقات فورمولا1 لعام 2015 بداية غير متوقعة

حصلت  مجموعة من الأحداث التي أدت الى  وصول  11 سيارة فقط من أصل 17 سيارة تم تسجيلها  للمشاركة في السباق إلى نهاية ، فقد إحتلت مرسيدس المركز الأول في سباق الجائزة الكبرى في أستراليا، وفاز السائق البريطاني لويس هاميلتون بالجولة الأولى الإفتتاحية  ضمن بطولة فورمولا 1يليه زميله الألماني في فريق مرسيدس (نيكو روزبيرغ).

وفاز السائق الألماني (سيباستيان فيتيل) في أول سباق له مع فريق فيراري ليحتل المركز الثالث، واحتل(فيلبي ماسا ) البرازيلي من فريق (ويليامز ) المركز الرابع  قبل مواطنه لبناني الأصل (فيليبي نصر) الذي منح  فريقه (ساوبر)  أول نقاط تُسجل في تاريخ الفريق منذ أن شارك في بطولة فورمولا 1 عام 2013.

قبل أن تنطلق إشارة البدء لسباق حدثت مفآجات كثيرة حيث تم استبعاد سيارة من فريق ريد بول وسيارة فريق مكلارين بسبب تعطلهما أثناء الاصطفاف  استعدادا للبدء بالسباق، مما  أدى إلى تخفّيض عدد السيارات  إلى 15 .

ومن المفآجات أيضاً خروج  أصغر سائق في تاريخ بطولات الفورمولا 1في سباق الجائزة الكبرى الأسترالي وهو الهولندي (ماكس فيرستابين) يبلغ من العُمر17 سنة ( مواليد 1997) مع فريق (تورو روسو) ،والذي اضطر إلى الخروج  في اللفة الـ42 من أصل 58 بعد أن بدأ الدخان يخرج من محرك سيارته، على الرغم من موقعه المتقدم.

يتصدر (لويس هاميلتون) المركز الأول لسائقيين  في السباق برصيد 25 نقطة، ثم يليه  (روزبيرغ) برصيد 18 نقطة ، و يليهما (فيتيل) في المركز الثالث برصيد 15 نقطة و (فيليبي ماسا) رابعاً بـ12 نقطة ،  ويحتل  فريق الأسهم الفضية (مرسيدس) الترتيب الإجمالي للشركات برصيد 43 نقطة  , يليه فريق فيراري برصيد 15 نقطة ، ثم فريق (ساوبر) برصيد 14 نقطة .